عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن رؤية الآثار المتغيرة في فن مونيه وتيرنر

عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا

عروض مميّزة للضوء في معرض إيستبورن
لندن ـ ماريا طبراني

تقدّم صالة "تونار آرت غالاري" عرضًا حول الضوء في معرض إيستبورن، في إنجلترا، للاستفادة من المجموعة الوطنية للفنون، حيث يدور العرض بشأن كل ما يتعلق بالفن للمساعدة على إدراك الشعور بالضوء، إلا أن ذلك النهج سيكون مثيرًا للسخرية، حول كيفية ظهور الضوء، وسيشتمل المعرض على أعمال مانيه، الذي يعتقد أن الضوء بطل الرواية الرئيسي لأي لوحة من أعماله، حيث يمكن رؤية الآثار المتغيرة للضوء في فن مونيه، وتيرنر أو لامينست، أو كارافاغيو، إلا أن معرض "دان فلافين" لجيمس توريل، يمكن رؤية نوع اخر من الفن بطله الرئيسي هو الضوء.

ويبرز معرض تونار أعمالًا عدّة للتفكير بها، على الرغم من أنه يضم أعمال " أل أس لوري" وأعمال النحات الكبير جوليان أوبي الذي يقدم أعماله بإضاءة النيون، وأعمال سيليه فلوير الذي يبرز أعمالها عن طريق لمبة تتدلى من السقف كي يبدو وكأنها تنبعث منها توهج أزرق غريب، وتم إنشاء الإشعاعات الرائعة في عرض الافتتاح بواسطة سيريث وين ايفانز، وقدمت سلسلة رائعة من الزجاجات البلاستيكية الملونة لديفيد باتشيلور، والتي تبدو كبعض أشجار عيد الميلاد. ترسل هذه الأضواء انعكاساتها لتبرز أعمال أنيش كابور لعمق الفراغ الفولاذي بحيث تبدو كمرآة مشوهة من نحت.

وتتصدّر نفس مشاكل الإضاءة، في المعرض، مع اللون الأبيض الذي يستخدمه توبي زيغلر على اللوحة البيضاء، التي شكلها بالبولي بروبلين، للقدرة على رؤية الأعمدة المغربية، كتصاميم مجردة تبرز العمق، واستخدم غاري هيوم الوان قوس قزح ألوان الطيف المعزولة على كل ما يبدو ليكون واسعة النطاق، الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق لتبرز تلك  اللوحات لامعة وتحمل أفكارهم الخاصة، في تمثيل ثلاثي بالضوء، وبالطريقة التي نرى بها الضوء في الفن، ويقترن هذا بشكل جميل مع قطعة رائعة من قبل مارك غاري، في البداية، يظهر شعاع الضوء المار من السقف بين اثنين من صالات العرض وكانه ليست أكثر من حزمة من خيوط ملونة امتدت بين جدارين. هنا يرى المرء كيف أن الفن يصنع شعرا من العلم، وتحديدا عن طريق سلوك الضوء.

وذهبت بعض الأعمال إلى أبعد من ذلك، وخاصة تجارب غاري ميلر فابيان الجميلة في غرفة مظلمة، وذلك باستخدام ورقة حساسة للضوء والعمل بالكامل بدون كاميرا، ميلر يوجه الضوء، ويعمل على تداخله، ويدخل السوائل والمرشحات لجعل ما تبدو وكأنها لوحات تجريدية مع بعض التوهج الذي يخرق تقريبا جوهرها، وتعمل كاتي باترسون على اثنين من أجهزة العرض لتبرز النجوم عبر جدران المعرض، والمدى الذي وصل إليه الفن من صورة ثابتة ولكن كل ما تستهلكه هو انعكاس لبعض الصور الضئيلة من كسوف الشمس، مما يعكس تطور الكسوف عبر الغرفة، رؤية بسيطة، ولكن البيانات معقد بشكل مكثف.
وأبرزت رونا إسلام صورة سلبية وامضة لعدة ثوان ثم تختفي فجأة، وتترك طيفية لوجه امرأة، أما بالنسبة للعرض جون رادي من مبنى في برشلونة، حول ما يمكن فعله مع الضوء كالتصوير قبل ظهور الصور الرقمية، فمثل هذا النوع من الفن يمكن أن يضع المشاهدين في وضع الاستجواب، والتأمل حول ما هو مقبول وما هو غير ذات صلة، مدى قوة أو ضعف الاتصالات، ما هي مؤهلات القبول، هذا ليس وسيلة حقيقية للنظر في الفن.

عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا

وأعلن مجلس الفنون قبل عام، أنه اختار 4 شركاء وطنيين لعمل عروض على مدى 3 سنوات، كان الشركاء يوركشاير، متاحف برمنغهام ، ومعرض ووكر ارت في ليفربول وتايلور، بدات  صالات العرض استقبال رواد الفن والنقد، وتم بثه على نطاق واسع في إنجلترا وشاهد الجمهور وفرة من البرامج حول هذا الموضوع. على الرغم من أنه من الممكن، من الناحية النظرية، التركيز على الفنانين بشكل منفرد مثل بريجيت رايلي أو التركيز على عقود محددة، أو المدارس الفنية، فلا يفعل أحد ذلك. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا عروض حديثة للضوء في معرض إيستبورن في إنجلترا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates