عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات متحف الاتحاد
آخر تحديث 11:34:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

استجابةً للمشاركة الفاعلة في حملة "لنوثق المسيرة"

عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات "متحف الاتحاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات "متحف الاتحاد"

عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات "متحف الاتحاد"
دبي – صوت الإمارات

قام ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عمار بن حميد النعيمي  بتقديم مجموعة ثمينة من مقتنيات المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم إمارة عجمان وعضو المجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة في حينه، وأحد الموقعين على وثيقة الدستور المؤقت للدولة في 2 كانون الأول/ديسمبر 1971، لصالح حملة "لنوثق المسيرة"، تضمنت خنجراً، وجواز سفر، وختماً، وساعة، ونظارة شخصية.
وتأتي مبادرة الشيخ عمار بن حميد النعيمي لدعم حملة "لنوثق المسيرة"، استجابةً لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى دعم الحملة الوطنية "لنوثق المسيرة"، من خلال دعوة أبناء المجتمع للمشاركة في إنشاء مجموعة المقتنيات الخاصة بمتحف الاتحاد.
وتأتي مبادرة الشيخ عمار بن حميد النعيمي، انطلاقاً من إيمانه بالدور الريادي الذي سيضطلع به متحف الاتحاد في تحمل مسؤولية حفظ تاريخ الأمة، حيث سيمثل المتحف عند افتتاحه أيقونةً للمعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية، التي تفيد الأجيال المتعاقبة من أبناء وبنات شعب الإمارات، في حياتهم الدراسية والعملية والاجتماعية.
وأشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمتاحف، والتي تعكس بصدق صورة حقيقية عن واقع كان مشهوداً، يجب أن يشهده جيل اليوم ليزداد فخراً وتمسكاً بنهج وميراث الآباء المؤسسين.
وذكر ولي عهد عجمان: "إننا عهدنا في دولتنا - ومنذ نواتها الأولى - وجود أصفياء مخلصين، يوفون بالعهد ويحملون شعلة البناء، ممثلة بمؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث أوقد شعلة الاتحاد بعون الله وعون أخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله، وسار على هذا الدرب المستنير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة".
وتقدم بالشكر الجزيل إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإطلاقه حملة "لنوثق المسيرة"، لدعم مقتنيات "متحف الاتحاد"، مشيراً إلى أنه شرف لكل مواطن الإسهام في هذا العمل الوطني الكبير الذي يحمل اسم الاتحاد، الرمز والاسم والمعنى الكبير في حياتنا، منذ أن كان حلماً يراود الأجيال، وإلى أن أصبح دولة يضرب بها المثل في التنمية والتقدم والازدهار والاستقرار الأمني والسياسي.
وذكر إن إنشاء متحف الاتحاد هو احتفاء جميل بدولتنا، وتقدير لشخصيات عظيمة وجليلة، لعبت دوراً مشهوداً في تاريخ الإمارات، وعرض للأحداث والمواقف والتطورات التي شهدتها.
وأضاف إننا ندعم هذا العرس الوطني، انطلاقاً من إيماننا بالدور الريادي، الذي سيضطلع به متحف الاتحاد في حفظ تاريخ الأمة، حيث إن المتاحف أصبحت من بين أهم المظاهر المقصودة في العصر الحديث، وتشكل العناية بها، وإشاعة ثقافتها بين الناس، مهمة وطنية ذات أهمية خاصة، تعكس التنمية والتطور والرقي، التي وصلت إليها دولتنا.
وأكد أن التجربة الاتحادية جديرة بالتوثيق، باعتبارها أنجح التجارب الاتحادية على مستوى الأمة العربية في العصر الحديث، ومازالت موضع دراسات أكاديمية عديدة، ونموذجاً يحتذى في الشرق والغرب.
وذكر إن للاتحاد في نفس كل مواطن مكانة عظيمة، لما يحمله من معاني العزة والكرامة والنبل، وهو يوم فارق في حياتنا، تجسد فيه بُعْد النظر وصدق العزيمة وصبر الرجال المؤمنين بقيمة الوحدة، كأساس لبناء الدولة الحديثة.
وأضاف أنه في ظل الاتحاد ترسخت فضائل التآزر، وروح التعاون بين أبناء شعبنا الوفي، والذي استطاع من خلاله قادته تحقيق وحدة راسخة، تحدت كل الصعاب التي واجهتها في سبيل إنشاء دولة قوية تجمع وتوحد الفكر والجهد، بتكاتف وجهود الشيوخ حكام الإمارات، الذين يسعون إلى تشييد صرح الحضارة في كل ميادينها. وأشاد سمو الشيخ عمار النعيمي بالدور الذي ظلت تقوم به هيئة دبي للثقافة والفنون، في الحفاظ على تراث الآباء والأجداد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات متحف الاتحاد عمار بن حميد النعيمي يدعم مقتنيات متحف الاتحاد



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates