الكشف عن القائمة الكاملة لجائزة الشيخ زايد للكتاب وتشمل 13 عملًا أدبيًا
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها "تاكيكارديا" للكاتب أمير تاج السر والصادر عن هاشيت أنطوان

الكشف عن القائمة الكاملة لجائزة الشيخ زايد للكتاب وتشمل 13 عملًا أدبيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكشف عن القائمة الكاملة لجائزة الشيخ زايد للكتاب وتشمل 13 عملًا أدبيًا

جائزة الشيخ زايد للكتاب
القاهرة - صوت الامارات

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، الأحد، عن القائمة الطويلة لفرع الآداب في دورتها الرابعة عشرة لعام 2019 - 2020، والتي اشتملت على 13 عملًا أدبيًا اختيرت من بين 438 عملًا تقدم للجائزة، وينتمي مؤلفوها إلى كل من؛ الإمارات، العراق، السودان، سورية، تونس، فلسطين، مصر، لبنان.

وتتضمن القائمة الطويلة 11 عملًا روائيًا تحمل العناوين التالية؛ "أبناء وأحذية" للكاتب محسن الرملي "العراق- إسبانيا" والصادر عن دار المدى 2018، و"تاكيكارديا" للكاتب أمير تاج السر من السودان والصادر عن هاشيت أنطوان- نوفل 2019، و"الحي الحي" للكاتب على الشعالي من الإمارات والصادر عن دار اللوهة 2019، و"خطأ غير مقصود" للكاتب رشيد الضعيف من لبنان والصادر عن دار الساقي 2019، و"حروب الرحماء" للكاتب إبراهيم عيسى من مصر والصادر عن دار الكرمة للنشر 2018، و"المكتبة السرية والجنرال" للكاتب خيري الذهبي من سوريا والصادر عن الأهلية للنشر 2018، و"الكراكي" للكاتب حسن حميد من فلسطين والصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب "وزارة الثقافة" 2019، و"مستر نون" للروائية نجوى بركات من لبنان والصادر عن دار الآداب للنشر والتوزيع 2019، إلى جانب ثلاثة عناوين صادرة عن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع بالشراكة مع دار سرد للنشر، هي: "حي الدهشة" للكاتبة مها حسن "سوريا- فرنسا"، والصادر في 2018، و"مأوى الغياب" للكاتبة منصورة عزالدين من مصر والصادر في 2018، و"أرواح صخرات العسل" للكاتب ممدوح عزام من سورية والصادر في 2018.

كما اشتملت القائمة على ديوانين شعريين، هما "بالكأس ما قبل الأخيرة" للشاعر منصف الوهايبي من تونس، والصادر عن مسكيلياني للنشر والتوزيع 2019، وديوان "الذئب وما أخفى: تليه رشائية "الغزالة والزلزال" للشاعر يوسف رزوقة من تونس والصادر عن دار زينب للنشر 2017.

يذكر أن فرع الآداب احتل المركز الثاني من بين الأعمال المشاركة في جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الحالية بـ 438 ترشيحًا، فيما تصدرت فئة المؤلف الشاب الأعمال المقدمة للجائزة بواقع 498 ترشيحًا، وكانت الجائزة استقبلت نحو 1900 عمل في فروع الجائزة التسعة، وشهدت المشاركات تنوعًا في الجنسيات المشاركة والتي شملت 49 دولة من بينها 27 دولة أجنبية.

وقد يهمك أيضاً : 

 بيت المدى يحتفل بتسعينيّة رائد المسرح العراقي سامي عبد الحميد

 صناعة السجاد في إقليم كردستان العراق مهنة تراثية مميّزة تندثر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن القائمة الكاملة لجائزة الشيخ زايد للكتاب وتشمل 13 عملًا أدبيًا الكشف عن القائمة الكاملة لجائزة الشيخ زايد للكتاب وتشمل 13 عملًا أدبيًا



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates