الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن الثقافة فعل مجتمعي
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أهمية وضع البرامج التي تساهم في قبول التعددية في الأردن

الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن "الثقافة فعل مجتمعي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن "الثقافة فعل مجتمعي"

وزير الثقافة الأردني الدكتور باسم الطويسي
القاهره ـ صوت الامارات

أكّد وزير الثقافة الأردني الدكتور باسم الطويسي إن هدف الوزارة يكمن في وضع برامج وأولويات وخلق فضاء جديد للقبول بالتعددية والتنوع الذي ينسجم مع سياق الهوية الوطنية، مؤكدا أن التنوير جزء من هذا الفضاء الذي تؤسس له الوزارة وتؤمن به.وأضاف في لقائه رئيس وأعضاء الجمعية الفلسفية الأردنية أن الفلسفة والفنون تحتاج لجهود وتعاون بين المؤسسة الثقافية العامة والهيئات الثقافية لتجاوز الفجوة التي امتدت على مدار سنين، مؤكدا أن علينا تغيير أدواتنا وقراءة أولوياتنا بدقة، وهو ما يحتاج لجهود الجميع وتعاونهم.وأشار الطويسي في اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة هزاع البراري ومدير الهيئات د. غسان طنش ومدير الدراسات والنشر مخلد بركات، إلى أن هدف الوزارة "مراكمة واستكمال ما أسس له الزملاء، وتطوير بعض الجوانب التي تتصل بالعمل الثقافي للارتقاء بها وتحديثها".

وبين أن الهدف الرئيس للوزارة تطوير إطار استراتيجي ينطلق من أن الثقافة فعل مجتمعي، وأن الثقافة يصنعها الناس، وأن للثقافة فاعلين متعددين، والوزارة واحدة من هؤلاء لافتا إلى برنامج الوزارة في تنظيم الحوارات الوطنية لوضع أولويات الثقافة على مدارالسنوات الخمس المقبلة، والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى الوقوف على نقاط الضعف لمعالجتها، مستدركا أن تلك الحوارات تؤسس لفكرة الشراكة في التخطيط والمسؤولية.وتساءل الطويسي عن الفلسفة التي نريدها، مركزا على أهمية الالتفات إلى الأجيال والتركيز على المفاهيم العامة، والعمل على عدد من العناوين التي تتصل بالتفكيرالنقدي، وعلم الجمال، والمنطق والأخلاق. وتناول اللقاء الذي حضره رئيس الجمعية د.ماهر الصراف، ود.موفق محادين ود.آمال الجبورومجدي ممدوح، أهداف الجمعية ونشاطاتها التي تسعى لتعميق فكرة المعرفة والتنوير، ومنها مؤتمرات نظمت بمشاركة عربية. واستعرض اللقاء الدور المجتمعي للجمعية وإمكانية مساهمتها في تعميق ثقافة الحوار من خلال المناهج والمساقات التثقيفية، وإصدار الكتب التي تعنى بالفتيان حول عدد من المفاهيم المعرفية، ونية عقد مؤتمر يعاين فكرة المجتمع المدني.

قد يهمك ايضا:

احتفالية لفرقة رضا للفنون الشعبية في النمسا

تعليق الأنشطة والفعاليات بسبب "كورونا" في متحف رشيد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن الثقافة فعل مجتمعي الطويسي يؤكّد العمل لتطوير استراتيجية أساسها أن الثقافة فعل مجتمعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates