شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج
آخر تحديث 03:27:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"عام القراءة" و"اسمع ما نقرأ" وعروض كتب

شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج

شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج
دبي – صوت الإمارات

أعلنت شبكة قنوات دبي عن مواكبتها لشهر القراءة الوطني، في إطار عام القراءة 2016، الذي أعلن عنه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وفي ضوء مخرجات "خلوة المائة"، التي دعا إليها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في كانون الأول/ديسمبر 2015، وتوجيه سموه بتغيير منهجية الاحتفال بأوائل الإمارات هذا العام خلال اليوم الوطني، ليتم تخصيص الاحتفالية لتكريم 45 شخصية وجهة حكومية اتحادية ومحلية، تميزوا في دعم القراءة خلال عام القراءة.

وأوضح المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، إن "شبكة قنوات دبي" بكل قنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية، ستقوم بمواكبة شهر القراءة الوطني، من خلال مجموعة التغطيات والبرامج والفواصل الترويجية المصاحبة على مدار اليوم، عبر مجموعة فرق العمل الإعلامية والمهنية، التي ستقوم على مدار شهر أكتوبر بنقل كل الفعاليات والأنشطة والمبادرات المصاحبة على امتداد إمارات الدولة، إلى جانب دعوة كل الشخصيات الاجتماعية والثقافية والفنية والإعلامية، للمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم، بالإضافة إلى فتح المجال لمشاركة الجمهور والتفاعل مع شهر القراءة الوطني، من خلال حسابات الشبكة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتقديم مختلف الاقتراحات والأنشطة الاجتماعية والفردية، التي تسلط الضوء على نبض الشارع وتفاعله مع ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة، والاطلاع على ثقافات العالم في نفوس المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأكد المنصوري أنه ابتداء من اليوم، السبت، ستقوم شبكة قنوات دبي بإطلاق البرنامج اليومي "عام القراءة" في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات على قناة سما دبي، ويستضيف على الهواء مباشرة، مجموعة من المثقفين والأدباء والمهتمين بالثقافة والقراءة، وسيتناوب على تقديمه كل من مذيعي شبكة قنوات دبي: بروين حبيب، جمال مطر، مشعل القحطاني، سامية مراد، مريم الشيباني، دعاء الحمادي، ديالا علي، حامد بن كرم، أيوب يوسف.

وفي ما يتعلق بالتعاون بين قنوات الشبكة التلفزيونية والإذاعية، تقرر بث البرنامج الإذاعي "اسمع ما نقرأ" على إذاعة دبي من تقديم الإعلامي الإماراتي إبراهيم استادي على قناة سما دبي، وذلك يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع ابتداء من الساعة التاسعة بتوقيت الإمارات في مواكبة إعلامية للتوجه الحكومي لعام 2016، ومبادرة "عام القراءة".

وأشار المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام إلى اللقاءات اليومية، التي سيتم تصويرها وتسجيلها بالتعاون مع عدد من الهيئات الثقافية والفكرية في دبي ومختلف إمارات الدولة، وتبث في أوقات متفرقة على مدار اليوم، إلى جانب الفواصل الترويجية الخاصة، وعروض الكتب التي سيتم تقديمها للجمهور بالتنسيق مع برنامج "لسان العرب" للإعلامي الإماراتي أيوب يوسف، إلى جانب مجموعة من الأفكار والبرامج التي سيتم الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر، في ترجمة حقيقية لمبادرات عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية خلال عام القراءة، والتي تستحق الدعم والتكريم والاحتفاء.

وكانت شبكة قنوات دبي قد قامت بإطلاق مكتبة إذاعة دبي الجديدة "القراءة سعادة"، بحضور عدد من مديري الشبكة والإعلاميين من قطاعي الإذاعة والتلفزيون، في إطار ترسيخ فعل القراءة لدى العاملين بالمجال الإعلامي، وتنشيط معدلات القراءة، والدمج بين السعادة والقراءة كممارسة وفعل يومي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج شبكة قنوات دبي تواكب شهر القراءة بمجموعة من البرامج



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates