تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017
آخر تحديث 04:56:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من العصر الذهبي الهولندي إلى المتحف العالمي

تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017

أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017
أمستردام ـ عادل سلامه

سلطت تقارير صحافية الضوء على أفضل المعارض الفنية الجديدة في أوروبا خلال خريف 2017، وهي القائمة التي نستعرضها في السطور التالية:

معرض ويليام كنتريدج في سالزبورغ

يُمكنك الغوص في العمل الخيالي للفنان الجنوب أفريقي، وليام كنتريدج في متحف سالزبورغ في دير موديرن، حيث يتميز بوسائله المتعددة الوسائط والمنشورات السينمائية مع الرسوم المتحركة المضحكة والخدع والتصوير المسرحي المُثير، ويتناول مواضيع تتراوح بين الثورة والاستعمار إلى الشعور بالوحدة والمأساة المصورة، إذا لم تستطع الحضور، تُعرض أعماله في معرض آخر في رينا صوفيا في مدريد، من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الربيع المقبل.

معرض العصر الذهبي الهولندي في أمستردام
يعرض هذا المعرض الكبير بعض من أروع الأمثلة على أعمال العصر الذهبي الهولندي، ويضم 63 لوحة (بما في ذلك ستة للفنان رامبرانت)، الغالبية العظمى منهم من متحف الأرميتاج في سان بطرسبرج، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها العديد من اللوحات - التي تم الحصول عليها خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر من قبل حكام مثل القيصر بيتر الأول وكاترين العظيم - إلى هولندا،

معرض للفن الحديث في باريس

يُعد معرض كبير آخر سيشهد العمل الذي يتم شحنه من الخارج، وستقوم مؤسسة لويس فويتون بعرض 200 عمل تشكل مجموعة رائعة من متحف نيويورك للفن الحديث، وسيجري عرض أعمال الفنانين، بما في ذلك بابلو بيكاسو، وغوستاف كليمت، وألكسندر كالدر، ومارسيل دوشامب، وجاسبر غونز، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بالإضافة إلى معروضات نادرًا ما تظهر من محفوظات موما، والتي تبين تاريخ ما وراء الكواليس للمتحف، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض بعض الأعمال - التي تحتوي على علب حساء كامبل أندي وارهول - في فرنسا.

 وسينكيسنتو في فلورنسا
يقدمن أعمال ميكل انغيلو والرَّسام برونزينو وجيروجيو فاساري، ويستكشف المعرض الرئيسي "عصر المواهب الثقافية والفكرية المتميزة"، مع أكثر من 70 عملًا من فلورنسا تعود إلى القرن السادس عشر، وسيقام المعرض في قصر بالازو ستروززي الكبير في وقتٍ واحدٍ مع معرض من الأعمال الحديثة التي ظلت بعيدا عن الأضواء و تجمع بين عمل الفنانين التى تعود إلى المدينة خلال الستينيات والسبعينات.

 معرض شاغال في بازل
يُخصص المعرض لأعمال مارك شاغال المبكر، وهذا المعرض في كونستموسيوم يقدم أعمال تعود للفترة ما بين 1911-1919، عندما كان الفنان الروسي الفرنسي يستكشف ذكرياته وحياته في كل من باريس وروسيا الريفية، كما أنها تصور الحياة اليهودية، في الوقت الذي أصبحت فيه أوروبا مغمورة في الحرب العالمية الأولى.

 المتحف العالمي في فيينا
يعاد افتتاح متحف علم الإثنولوجيا السابق في 25 أكتوبر/تشرين الأول/باعتباره متحف ويلتموسيوم فيينا (المتحف العالمي في فيينا) بعد إعادة إعمار مدتها ثلاث سنوات، وسوف يتم عرض القطع الأثرية، بما فيها 200 ألف قطعة، و 25 ألف صورة، و 136 ألف قطعة مطبوعة، والتي تبين تاريخ الثقافة والفن والحياة اليومية للشعوب غير الأوروبية بشكل دائم في 14 معرضًا، ومن بين الكنوز الثقافية غطاء الرأس من الريش يعتقد أنه تنتمي إلى كاهن مكسيكي منذ أكثر من 500 سنة، كما سيكون هناك خمسة معارض مؤقتة للفنانين المعاصرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017 تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات حمامات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates