تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017
آخر تحديث 13:53:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من العصر الذهبي الهولندي إلى المتحف العالمي

تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017

أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017
أمستردام ـ عادل سلامه

سلطت تقارير صحافية الضوء على أفضل المعارض الفنية الجديدة في أوروبا خلال خريف 2017، وهي القائمة التي نستعرضها في السطور التالية:

معرض ويليام كنتريدج في سالزبورغ

يُمكنك الغوص في العمل الخيالي للفنان الجنوب أفريقي، وليام كنتريدج في متحف سالزبورغ في دير موديرن، حيث يتميز بوسائله المتعددة الوسائط والمنشورات السينمائية مع الرسوم المتحركة المضحكة والخدع والتصوير المسرحي المُثير، ويتناول مواضيع تتراوح بين الثورة والاستعمار إلى الشعور بالوحدة والمأساة المصورة، إذا لم تستطع الحضور، تُعرض أعماله في معرض آخر في رينا صوفيا في مدريد، من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى الربيع المقبل.

معرض العصر الذهبي الهولندي في أمستردام
يعرض هذا المعرض الكبير بعض من أروع الأمثلة على أعمال العصر الذهبي الهولندي، ويضم 63 لوحة (بما في ذلك ستة للفنان رامبرانت)، الغالبية العظمى منهم من متحف الأرميتاج في سان بطرسبرج، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يعود فيها العديد من اللوحات - التي تم الحصول عليها خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر من قبل حكام مثل القيصر بيتر الأول وكاترين العظيم - إلى هولندا،

معرض للفن الحديث في باريس

يُعد معرض كبير آخر سيشهد العمل الذي يتم شحنه من الخارج، وستقوم مؤسسة لويس فويتون بعرض 200 عمل تشكل مجموعة رائعة من متحف نيويورك للفن الحديث، وسيجري عرض أعمال الفنانين، بما في ذلك بابلو بيكاسو، وغوستاف كليمت، وألكسندر كالدر، ومارسيل دوشامب، وجاسبر غونز، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بالإضافة إلى معروضات نادرًا ما تظهر من محفوظات موما، والتي تبين تاريخ ما وراء الكواليس للمتحف، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض بعض الأعمال - التي تحتوي على علب حساء كامبل أندي وارهول - في فرنسا.

 وسينكيسنتو في فلورنسا
يقدمن أعمال ميكل انغيلو والرَّسام برونزينو وجيروجيو فاساري، ويستكشف المعرض الرئيسي "عصر المواهب الثقافية والفكرية المتميزة"، مع أكثر من 70 عملًا من فلورنسا تعود إلى القرن السادس عشر، وسيقام المعرض في قصر بالازو ستروززي الكبير في وقتٍ واحدٍ مع معرض من الأعمال الحديثة التي ظلت بعيدا عن الأضواء و تجمع بين عمل الفنانين التى تعود إلى المدينة خلال الستينيات والسبعينات.

 معرض شاغال في بازل
يُخصص المعرض لأعمال مارك شاغال المبكر، وهذا المعرض في كونستموسيوم يقدم أعمال تعود للفترة ما بين 1911-1919، عندما كان الفنان الروسي الفرنسي يستكشف ذكرياته وحياته في كل من باريس وروسيا الريفية، كما أنها تصور الحياة اليهودية، في الوقت الذي أصبحت فيه أوروبا مغمورة في الحرب العالمية الأولى.

 المتحف العالمي في فيينا
يعاد افتتاح متحف علم الإثنولوجيا السابق في 25 أكتوبر/تشرين الأول/باعتباره متحف ويلتموسيوم فيينا (المتحف العالمي في فيينا) بعد إعادة إعمار مدتها ثلاث سنوات، وسوف يتم عرض القطع الأثرية، بما فيها 200 ألف قطعة، و 25 ألف صورة، و 136 ألف قطعة مطبوعة، والتي تبين تاريخ الثقافة والفن والحياة اليومية للشعوب غير الأوروبية بشكل دائم في 14 معرضًا، ومن بين الكنوز الثقافية غطاء الرأس من الريش يعتقد أنه تنتمي إلى كاهن مكسيكي منذ أكثر من 500 سنة، كما سيكون هناك خمسة معارض مؤقتة للفنانين المعاصرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017 تعرف على قائمة أهم المعارض الفنية الأوروبية في 2017



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates