الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب ف
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب ف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب ف

إمارة الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

ستكون إمارة الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب في اليونان، والذي يقام في الفترة من 16إلى 19 مايو الجاري.
ويعد المعرض فرصة ثمينة لعرض تاريخ الحراك الثقافي والإبداعي الإماراتي والعربي بمشاركة أكثر من 20 دولة، ستفتح أمام صنّاع الكتاب ومؤسسات الترجمة والنشر والانتاج المعرفي آفاق الحوار والتعاون المشترك بأكثر من 25 فعالية متنوعة تجمع خلالها رموز الأدب الإماراتي وأبرز المؤسسات الثقافية والأكاديمية والمعرفية.
يذكر أنّ الاحتفاء بمشاركة الشارقة بالمعرض يأتي تقديراً لمساهمتها في دعم صناعة الإنتاج المعرفي والإبداعي في المنطقة العربية وتأثيرها على توسيع أسواق النشر العالمية بربطها المشرق بالمغرب.

كما جاء اختيار إمارة الشارقة للمشاركة في المعرض تقديراً لمركزيتها بين عواصم المعرفة في العالم واستكمالاً لسلسلة التكريم الذي حظيت به خلال السنوات العشر الأخيرة والتي حلت فيها ضيف شرف على مجموعة من أكبر المعارض الدولية من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا مروراً بأفريقيا وصولاً إلى المنطقة العربية وشرق آسيا.
وستقدم الشارقة برنامج فعاليات شامل ومتكامل تشترك فيه مختلف المؤسسات الثقافية والمعرفية والسياحية في الإمارة وتنظم سلسلة ورش عمل وحفلات توقيع كتب وجلسات نقاشية وحوارية إضافة إلى عروض فنية وأنشطة تعرض جماليات التراث الإماراتي الأصيل وقيمه وفنونه.
برنامج الشارقة في سالونيك الدولي للكتاب

ستقيم هيئة الشارقة للكتاب في جناح الشارقة بالمعرض مشروع "فلسفات.. محاكاة بصرية"، وهو مشروع فني يستلهم أقوال أشهر الفلاسفة اليونانيين والعرب الذين برعوا في التفكير والتدوين باللغتين العربية واليونانية، ويتشارك نخبة من الرسامين الإماراتيين واليونانيين للخروج بالمعاني والتعابير من حيز الكلمة الفلسفية إلى ألق الصورة المعبرة وسحرها وقدرتها على إحداث الأثر الباقي في النفوس ويشارك في المشروع الفنانون الإماراتيون ناصر نصر الله، وراشد الملا، وعلياء الحمادي، والفنانون اليونانيون دانيلا ستامتيَاذي، وفاسيليوس غريفاس، وأنطونيوس نيكولوبولوس.

وأيضًا سيضم برنامج الشارقة سلسلة جلسات نقاشية وفعاليات وعروض حية حيث تنظم ندوة بعنوان "الأدب الناشئة وتحديات المستقبل"، وتستعرض جلسة العلاقات الثقافية بين العرب والإغريق وتتناول في جلسة حوارية أخرى التحديات التي تواجه القصة القصيرة في زمن الرواية وتجمع نخبة من أبرز الشعراء الإماراتيين والعرب في أمسية شعرية تنقل روح القصيدة العربية إلى جمهور المعرض وتتوقف عند أثر الفلسفة في الأدب العربي القديم والمعاصر.

الجدير بالذكر ستشهد مشاركة الشارقة عددًا من العروض التراثية والموسيقية والإبداعية، منها: ركن مخصص لرسم الحناء وتذوق المأكولات من المطبخ الإماراتي بالإضافة إلى ركن لحفلات توقيع الكتّاب والخط العربي ومعارض للفنانين والمقتنيات الفنية لتجسد جانبًا من ملامح الهوية الثقافية العربي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

27.1 مليار درهم قيمة التداولات العقارية بإمارة الشارقة خلال 2023

 

 

المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة يعقد جلسته لمناقشة مشروع الرد على خطاب الافتتاح

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب ف الشارقة أول ضيف شرف عربي في معرض سالونيك الدولي للكتاب ف



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 17:32 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الضباب يعود والداخلية تحذر السائقين من خطر السرعة

GMT 06:22 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد بقير يسجل الهدف الأول للترجي في شباك الأهلي

GMT 13:57 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الطقس في مملكة البحرين معتدل مع بعض السحب

GMT 08:10 2012 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"البحث عن فريد الأطرش" مجموعة قصصية لـ محمد أنقّار

GMT 18:26 2012 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

نسخة جديدة من "سيرفس" تنافس "آي باد"

GMT 18:17 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أمسية لنجوم الأوبرا في "لا سكالا" الإيطالية من دون جمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates