إطلاق اسم الشيخ راشد بن محمد على دورة جائزة دبي للقرآن
آخر تحديث 19:21:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بث فعالياتها عبر "تلغرام" و"إنستغرام" و"يوتيوب"

إطلاق اسم "الشيخ راشد بن محمد" على دورة جائزة دبي للقرآن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق اسم "الشيخ راشد بن محمد" على دورة جائزة دبي للقرآن

الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن تسمية الدورة الجديدة من الجائزة باسم "الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم، رحمه الله، وإهداء جميع التلاوات القرآنية التي سيتلوها المتسابقون إلى روحه الطاهرة".

وقررت اللجنة بث فعاليات الدورة عبر الخدمات الذكية، وتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي "تلغرام"، و"إنستغرام"، و"يوتيوب"، إلى جانب قناة فضائية خاصة.

وأوضح مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، المستشار إبراهيم بوملحة، في مؤتمر صحافي، الأحد إن "الدورة الجديد تبدأ مع اليوم الأول لشهر رمضان، وتستمر حتى يوم 20 من الشهر نفسه".

وذكر أن اللجنة المنظمة للجائزة قررت تسمية مسابقة أجمل ترتيل بمسمى "مسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل"، اعتبارًا من الدورة القادمة للجائزة، وسيتم تخصيص جائزة يومية هي رحلة عمرة للجمهور الذي سيحضر فعاليات الجائزة طوال فترة الفعاليات. وعن الاستعدادات التي اتخذتها لجان الجائزة المختلفة لهذه الدورة، أشار إلى أن الجائزة أطلقت قناة فضائية خاصة بها، بالتعاون مع شبكة قنوات دبي، ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، وستبث فعاليات ونشاطات الجائزة حتى آخر أيام عيد الفطر.

وأضاف أن أخبار الجائزة وفعالياتها ستكون متاحة عبر خدمة "تلغرام"، و"إنستغرام"، و"يوتيوب"، وتطبيقات أخرى متوافرة على الأجهزة اللوحية من خلال موقع الجائزة على الإنترنت، لافتًا إلى أن النقل الفضائي للمسابقة سيتم عبر أربعة أقمار اصطناعية هي "عرب سات"، و"نايل سات"، و"هوت بيرد"، وقمر اصطناعي آخر، يغطي شبه القارة الهندية. وتابع: "ستنتج وحدة الإعلام رسالة يومية موحدة، تتضمن ملخصًا للفعاليات اليومية، وتوزع على جميع القنوات الفضائية المحلية والخارجية".

وأعلن بوملحة انتهاء وحدة الإعلام في الجائزة من إعداد الكتاب التوثيقي بمناسبة الذكرى الـ20 لتأسيس الجائزة.

وحول برنامج المحاضرات، قال: "ستقدم المحاضرات موضوعات تهتم بالسعادة والإيجابية وشرح مفاهيمها، ومحاضرات للرجال تقام بمسرح غرفة تجارة وصناعة دبي، ومحاضرات للنساء تقام على مسرح جمعية النهضة النسائية بدبي، ومحاضرات للجاليات تقام على مسرح المدرسة الأكاديمية الهندية بمنطقة المحيصنة، وسيتم تصوير وتسجيل جميع هذه المحاضرات وبثها عبر القنوات الفضائية". ويبدأ برنامج المحاضرات بمحاضرة يقدمها الشيخ صالح المغامسي في اليوم الأول من رمضان، بعنوان "رجل تستحي منه الملائكة"، واليوم الثاني الشيخ سليمان الجبيلان، وتحمل المحاضرة عنوان "سعادة الدارين"، واليوم الثالث محاضرة الدكتور سعيد بن مسفر القحطاني، وستكون بعنوان "أدب الخلاف والحوار".

وأشار بوملحة إلى أن عدد المشاركات في المسابقة الدولية وصل إلى 92 دولة وجالية حول العالم، ويعتبر هذا الرقم غير مسبوق طوال دورات المسابقة الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق اسم الشيخ راشد بن محمد على دورة جائزة دبي للقرآن إطلاق اسم الشيخ راشد بن محمد على دورة جائزة دبي للقرآن



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates