ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحتوي على 4 جوانب شديدة الانحدار تشبه نظيره في الجيزة

ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية

أهرامات القارة القطبية الجنوبية
لندن ـ سليم كرم

تنتشر نظرية غريبة تدّعي أن الأهرامات الأقدم مخفية تحت الثلوج الباردة العميقة في أنتاركتيكا، ويعتقد واضعوها أن أقدم الأهرامات على وجه الأرض مختبئة في القارة القطبية، إذ يشيروا إلى وجود هيكل شبيه بالهرم بالقرب من سلسلة جبال "شاكلتون" في القارة الجليدية، وتظهر الأقمار الصناعية أن الهرم المعني يحتوي على 4 جوانب شديدة الانحدار تشبه الهرم الأكبر في الجيزة، وقد تم تقديم هذه النظرية الغريبة في المسلسل التلفزيوني"آنشنت آلاين" على قناة "هيستوري تشانيل". 

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن الحلقة الأولى من الموسم الـ11، استكشفت أن الأهرامات في الحضارات القديمة ربما تركتها المخلوقات الغريبة على وجه الأرض، وقال مؤلف النظرية، ديفيد تشايبدرس، إن المخلوقات الغريبة ربما بنت هرم شاكلتون وهو الأقدم من نوعه على وجه الأرض، وأضاف"إذا كان هذا الهرم الهائل في أنتاركتيكا عبارة عن بنية اصطناعية، فمن المحتمل أن يكون أقدم هرم على الكوكب، وفي الواقع قد يكون الهرم الرئيسي وصممت الأهرامات الأخرى لتشبهه." 

ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية

إقرا ايضًا: وثائق للمخابرات الروسية تظهر اكتشافات صادمة داخل الهرم الأكبر في مصر

ووافق آخر على هذه النظرية قائلا "في جميع أنحاء العالم، نجد دليلا على وجود هياكل هرمية. علينا البدء في البحث عن إمكانية وجود واحد في أنتاركتيكا. وهل كان رمزا لحضارة ضائعة؟ أو هل يمكن لرواد الفضاء القدامى بنائه؟ وربما يكون مجرد أقدم أثر لحضارتنا وقد أتى من القارة الجليدية." 

ولكن تحدى الدكتور مايكل سالا، هذه النظرية، وهو مؤلف كتاب "التأثيرات السياسية للوجود خارج الأرض"، وقال إن الهرم الأنتاركتيكي هو مجرد قمة في الشبكة العالمية للأهرامات المولدة للطاقة، والتي توضع حول الأرض، وهو يعمل كمولد للطاقة وينقلها لاسلكيا، وأوضح "لقد تم إجراء بحث واسع النطاق على الأهرامات في جميع أنحاء العالم، من حيث هيكلها وحقيقة ما هو عليه، وإحدى النظريات أن بعض هذه الأهرامات تستخدم كمولدات كهربائية، وإذا تم وضعها بطريقة إستراتيجية فهي تنقل الطاقة بشكل لاسلكي." 

ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية

وعلى الجانب الآخر، رفض بعض المستخدمين على "يوتيوب" هذه النظرية، وأيّدوا النظرية الأولى، حيث قال أحدهم "سيدعي علماء الجيولوجيا أن هذا الهرم مجرد جبل"، ولكن كان هناك بعض المؤيدين، حيث قال أحدهم "لا يوجد دليل على أن هذا هرم، فقط يزعم بعض المؤلفين أن أي شيء على الأرض بنته الكائنات الفضائية، وضحيتهم الأخيرة هي أنتاركتيكا." 

ووفقا لعلماء الجيولوجيا، لا يوجد شيء غير عادي حول الشكل الزاوي للجبل، حيث يقول الدكتور ميتش دارسي، وهو عالم جيولوجي في المركز الألماني لبحوث علوم الأرض في بوتسدام، إن الجبال مثل هذه تُعرف باسم "نوناتاكس"، وهي قمم جبلية صخرية تحدث بشكل طبيعي وتشبه الهرم، وأوضح "تتكون القمم بوضوح من الصخور وهذا الهرم في أنتاركتيكا نتيجة لتجمعات صخرية جبلية، وليس مصادفة خاصة, ببساطة هي صخور عالقة فوق مكان جليدي. وليس بالضرورة أن يكون من صنع الإنسان لأنه على شكل هرم".

قد يهمك ايضًا: 
وزارة الآثار المصرية تكشف لغز نقل أحجار الأهرامات

تعرّف على أكثر الأماكن السياحية "المُخيبة للآمال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية ادعاء صادم يشير إلى وجود أقدم هرم على الأرض في القارة القطبية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates