الفنان جيمي دورهام يعود إلى وطنه رغم قرارات الرئيس دونالد ترامب
آخر تحديث 06:44:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

نجل سكان أميركا الأصليين وأحد المناضلين لحركة "الهنود"

الفنان جيمي دورهام يعود إلى وطنه رغم قرارات الرئيس دونالد ترامب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان جيمي دورهام يعود إلى وطنه رغم قرارات الرئيس دونالد ترامب

معرض "مركز العالم"
واشنطن ـ رولا عيسى

عاد الفنان جيمي دورهام، "أميركي المولد" بشكل جذري إلى معرض "مركز العالم"، المُقام برعاية متحف "هامر" تحت إدارة "آنا اليغود"، في أعقاب "الأسبوع الأميركي الكبير" إذ وقّع الرئيس الجديد على أمر تنفيذي لاستكمال خط أنابيب  داكوتا، وسحب تمويل مقدمي خدمات الإنجاب بسب الإجهاد، كما أصدر قرارات قاسية ضد اللاجئين.

ولم يسجّل دورهام، الذي ينتمى إلي قبيلة شيروكي والمولود في ولاية أركنسو، رسميًا في أي قبيلة، ليصبح لاجئًا في بلده، ومن المحرومين على مدى عدة قرون بسبب الإبادة الجماعية والتهجير. وقد درس النحت في جنيف، وانضم في وقت مبكر في السبعينات إلى "حركة الهنود الأميركيين"، وقدم طلبًا إلى الأمم المتحدة ليعمل كمدير للمجلس الدولي لمعاهدات الهنود.

ورجع للفن المعاصر، بعد أن أُصيب بالإحباط من نشاطه وعدم جدواه بشكل خاص، على الرغم من أنه ما زال ملتزم بالقضية غير أنه انغمس في الفن التشكيلي وتحديدًا النحت فابتعد نسبيًا عن نشاطات التيار مع التزامه الخطوط العريضة فيه. وينحت دورهام تمامًا كما يعيش وتمامًا كما يشعر. وأنتج أعمالًا حادة بديهة، والكثير من الأعمال الأخرى. وربما يكون السبب في اختياره العيش خارج وطنه هو عدم رضاه عن الوضع السياسي. وبعد بيان سياسي، اختار دورهام أن يعيش في الخارج - ربما كان هذا السبب، على الرغم من حصوله على عدة جوائز والذي اعتبر كأول فنان من نوعه في القارة. وعندما جاء إلى نيويورك، وجد موطئ قدم ضمن سياسات الهوية على غرار فترة الثمانينات، لكنه كان غير مستقر. وجنبًا إلى جنب مع سحر جان ميشال باسكيات والنيو التعبيرية جاءت محاولتها لمواءمة الحداثة مع ثقافات السكان الأصليين المسروقة.

ويؤثر تراث دورهام على أعماله في الغالب بقدر ما كان يهدف ضد الأصالة التي يفترض أن يتبعها. وبعد انتقاله إلى أوروبا في عام 1994، اهتم دورهام بالفن الغربي عمومًا؛ حيث لم يعد الحجر يستهويه، ووفقا لطريقته الجديدة فإنه استخدم قطع الرخام المعوجة، وزجاج مورانو، والآثار الرومانية. وتظهر موهبة دورهام الحفاظ على ما يسمى بالإنجازات الثقافية في الكثير من الأعمال التي تعتبر من أكثر الأعمال فطنة في المعرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان جيمي دورهام يعود إلى وطنه رغم قرارات الرئيس دونالد ترامب الفنان جيمي دورهام يعود إلى وطنه رغم قرارات الرئيس دونالد ترامب



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates