بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا
آخر تحديث 09:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من الأعمال النحتية إلى عزف البيانو المميز المنفرد

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين
لندن _ كارين إليان

يضم جنوب مونتانا على بعد بضع ساعات من يلوستون مساحة 11500 فدان من المراعي والصخور. ويعدّ من أكثر المشاهد المثيرة هناك المدرسة القديمة التي تكتسي بأكاليل زهور الصفصاف، المكونة من 4 هياكل خرسانية كبيرة منهم اثنين مشيدين منذ العصر الحجري الحديث، والثالث مسطح ويشبه الجبل المقلوب، وتلمس قمته الأرض لتشكل كهفًا، فضلًا عن أنَّه يشبه ملعبًا منحوتًا، فيما يعتبر أصحاب الأعمال الخيرية مثل بيتر وكاثي هالستيد واللذان يحبان هذه المشاهد والموسيقى الكلاسيكية والقرون الوسطى هما العقل المدبر وراء المركز الفني Tippet Rise والذي تم افتتاحه حديثًا.

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

وتتسم ثقافة عائلة هالستد بكونها لا مثيل لها، حيث لا يوجد ازدحام ولا توجد هندسة معمارية مميزة بشدة، ولا محلات لبيع الهدايا أو طوابير من السيارات، ولا أي ضوضاء في الهواء الطلق بغض النظر عن الحصى تحت الأقدام وصوت عربات الغولف الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية وتنقل الضيوف بين مواقف السيارات في مساحة الأداء الموسيقي.

ويعتبر مركزTippet Rise الفني إضافة رائعة لما تقدمه ثقافة مونتانا، فضلًا عن أن هناك مجتمع للفنون في Bozeman على بعد 90 دقيقة بالسيارة إلى الغرب، بينما تعدّ المدينة الوحيدة البارزة إلى جانبTippet Rise هي Red Lodge، والتي تحمل طابع الريف الأميركي في منتصف القرن العشرين، وتحظى المدينة بشعبية كبيرة لدى السياح والصيادين والطيارين، وتطير الأعلام الأميركية على واجهات المتاجر في شارع برودواي أفينيو، لا سيما في متجر الأسلحة  القديمة Dave Hurt يمكنك شراء مسدس ويلسون 1850 مقابل 1295 دولار.

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

وتطورت التركيبة السكانية لمونتانا لتشمل أصحاب الصناعات والحرف المتخصصة وأعداد من العاملين من المنزل في الخدمات المالية، ويمكن القول إنه عند الابتعاد بالسيارة عن مدينة Red Lodge ومركز Tippet Rise ستجد عالمًا آخرًا، حيث يوجد خارج Olivier Barn حفلات تضم ضيوف يقضون وقتًا ممتعًا، وينتقل الضيوف إلى قاعة مبطنة بالخشب مستوحاه من غرفة الموسيقى في قصر استرهازي في المجر، حيث عاش جوزيف هايدن وألّف موسيقاه في القرن 18، فضلًا عن أن الضيوف يتخذون مقاعدهم ويستمتعون بحفلات للموسيقيين الكلاسيكيين المشهورين، فيما يقدم الموهوب البريطاني ستيفن هوغ عرض قال عنه أحد النقاد إنه أفضل عزف بيانو منفرد استمع إليه، وفي كل مكان آخر في مركز  Tippet Rise تتواجد الأعمال النحتية بواسطة كبار الفنانين مثل ألكسندر كالدر وباتريك دوغرتي وستيفن تلانسيك، فضلا عن العروض الخارجية بجون آرثر أمادمز والتي تضم 45 عازفًا للإيقاع وموسيقيين آخرين.

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

وأوضح مدير مركز  Tippet Rise ألبان باسوت، قائلًا "سمحت ثروة عائلة هالستد على اتمام هذا العمل في وقت قصير للغاية، وقبل عامين لم يكن هناك أي شيء، لا طرق ولا طاقة ولا شيء مجرد عشب ، لكننا أردنا حقا أن نفعل هذا بشكل صحيح"، واليوم يوجد 15 ميلًا من الطرق الحصوية و36 بئرًا للطاقة الكهربائية بعمق 400 قدم ومصفوفات ضوئية وخزانات لحصاد 100 ألف غالون من مياه الأمطار وآبار تعمل بالطاقة الشمسية لتسقي 3 آلاف من الأغنام، وأكد أن تكاليف البناء والتشغيل لمركز Tippet Rise تعدّ غير متوفرة لكنها تقترب من 9 أرقام، وبين أن عائلة هالستد تعتبر أن المشروع التربوي المرتبط بالمجتمع المحلي وجامعة مونتانا لا يتعلق بالمال فقط، موضحًا أن له علاقة بوضع الزوار في تناغم مع الكون عبر الموسيقى والفن والمناظر الطبيعية، وذكرت كاثي هالستد عن مركز Tippet Rise, "عندما ذهبت إلى الموقع شعرت أن الأرض تسري في الخلايا الخاصة به إنه إحساس  طبيعي"، وأضاف بيتر هالستد " مثل ستونهنغ ، كان الموقع مثل نافذة على الفضاء أو حفرة أرنب في بلاد العجائب، مكان تتناغم فيه الموسيقى والأرض مع الكون، إنها توليفة إنسانية روحية، ما يجعلك تريد أن تقضي السنوات العشر المقبلة في استكشاف علم الكونيات من خلال الموسيقى".

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا

ويقتصر عدد الزوار لمركز Tippet Rise يوميًا على 100 زائر فقط حفاظًا على المكان، ويحدث تناغم من نوع آخر بين المناظر الطبيعية والحجر الخرساني الذي يزن 500 طن والذي تم تشكيله عن طريق صب الخرسانة في أكوام ضخمة من الحصى بدقة بواسطة حفار يتحكم في تحديد المواقع بنظام GPS، ويعد شعار ولاية مونتانا هو " البلد ذات السماء الواسعة" وهو ما يميز سماء مركز Tippet Rise أيضا.

وتمكن جاي ميريك من الوصول إلى Billings عبر دنفر مع شركة الخطوط الجوية البريطانية، علمًا أنها تسير عدة رحلات جوية مباشرة إلى Billings من مطارات الولايات المتحدة بما في ذلك سياتل، سولت لايك سيتي، بورتلاند، مينيابوليس، لاس فيغاس، وموسميا، ولوس انجليس، فضلًا عن الوصول بريا من  Billings إلى Red Lodge ومنها إلى Tippet Rise فيما تستغرق كل رحلة ساعة واحدة، كما يمكن الزائر البقاء هناك في فندق Pollard Hotel حيث تبدأ تكلفة السرير والإفطار من 125 دولار في الليلة، ويمكن البقاء في أحد الموتيلات مثل  The Yodeler بتكلفة تبدأ من 48دولارًا في الليلة، أو الفنادق الخشبية مثل  Chateau Rouge بتكلفة تبدأ من 132 دولار في الليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا بناء مركز يضم أجود الموسيقيين في ولاية مونتانا



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates