علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر
آخر تحديث 13:43:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

أعلنت سلسلة اكتشافات لإنعاش قطاع السياحة

علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر

ميناء على نهر النيل عمره 3 آلاف عام
القاهرة - صوت الإمارات

أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، أن علماء الآثار عثروا على ميناء على نهر النيل عمره 3 آلاف عام، حيث كانت الأحجار تنقل خلاله لاستخدامها في بناء المعابد والمسلات.

وأوضحت وزارة الآثار المصرية، أن الميناء يقع قرب موقع جبل السلسلة الأثري في صعيد مصر قرب مدينة أسوان جنوبي البلاد، وقالت "إن الميناء يرجع للأسرة الثامنة عشر، التي حكمت البلاد من 1543 إلى 1292 قبل الميلاد".

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، "إن هذا الميناء يقع على الضفة الشرقية لنهر النيل بامتداد حوالي 100 متر، ويبعد عن المحجر الكبير في المنطقة رقم 34 حوالي 200 متر.

إقرأ أيضا : 

"الآثار" ترد على أزمة إقامة حفلة زفاف في معبد الكرنك

وأشار وزيري، إلى أن هذا الميناء كان مطمورًا بالرديم وطمي النيل والحشائش، وبعد أن قامت البعثة بإزالتها وتنظيفها ظهرت العديد من العلامات والنقوش وأماكن ربط المراكب والقوارب تمهيدًا لتحميل الأحجار عليها.

وكشف مدير عام آثار أسوان والنوبة عبد المنعم سعيد، أن الأحجار المحفورة في جبل السلسلة كانت تستخدم في بناء المعابد المصرية القديمة في الكرنك وكوم أمبو والأقصر وإسنا ودندرة.

ودأبت مصر خلال الأشهر الأخيرة، على الإعلان عن سلسلة من الاكتشافات الأثرية، في ظل مساعيها إلى إنعاش قطاع السياحة الذي تأثر سلبيًا بالاضطرابات السياسية خلال السنوات الماضية.

قد يهمك أيضًا :

خطة ترميم عاجلة لإنقاذ الحمامات الأثرية في القاهرة التاريخية من يد الإهمال

وزارة الآثار المصرية تطالب بإعادة قطع أثرية مهمة من إسكتلندا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates