هيئة الشارقة للكتاب تُشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024
آخر تحديث 11:09:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة الشارقة للكتاب تُشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الشارقة للكتاب تُشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024

هيئة الشارقة للكتاب
دبي - صوت الإمارات

شاركت هيئة الشارقة للكتاب في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024، الذي نظمه الصندوق الوطني للكتاب في الهند من 10 18- فبراير الجاري، في ميدان براغاتي في العاصمة الهندية، حيث تسعى الهيئة من خلال مشاركتها في المعرض، الذي يعد واحداً من أهم المنصات الثقافية والمعرفية في آسيا، إلى بحث فرص التعاون والعمل المشترك مع عدد من المؤسسات الثقافية في الهند والدول المشاركة، وتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي مع نخبة من ممثلي كبرى دور النشر من مختلف أنحاء العالم.

وشهد جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 إقبالاً كبيراً من الزوار، الذين أبدوا اهتماماً بالكتب العربية المترجمة إلى اللغة الهندية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والتي تتناول جوانب مختلفة من تاريخ المنطقة وعلاقاتها مع مختلف دول العالم.

واجتمع وفد هيئة الشارقة للكتاب خلال مشاركته في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 مع عدد من المسؤولين والمنظمين والمشاركين في المعرض، وتم عقد لقاءات مع كبرى دور النشر في الهند والعالم لتعزيز التبادل الثقافي وبيع وشراء الحقوق والتعاون في مجالات الإبداع والترجمة والتوزيع، بما يعزز جسور التواصل العالمي من خلال القراءة بمختلف اللغات.

وخلال مشاركتها في معرض نيودلهي الدولي للكتاب، أجرت هيئة الشارقة للكتاب عدة لقاءات مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بقطاع النشر في الهند والعالم.

وقال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «يعبّر حضور الشارقة في معرض نيودلهي الدولي عن التأثير العالمي للمشروع الثقافي والحضاري للإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإبرازه أمام القراء والجمهور من جمهورية الهند الصديقة من جهة، ومن ناحية أخرى فإنها تأتي ترجمة للعلاقات التاريخية والثقافية الراسخة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع الهند».

وأضاف: «يعد معرض نيودلهي الدولي للكتاب من أهم المحطات التي تركز عليها الهيئة في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز الحضور الثقافي والمعرفي للإمارات والعالم العربي على الساحة الدولية، إذ نؤمن بأن الكتاب سيظل خير سفير للتواصل والحوار بين الشعوب والأمم، وأفضل صلة وصل بين المجتمعات، وأقوى وسيلة لنشر القيم الإنسانية والحضارية التي تسعى إليها الشارقة والإمارات والمجتمع الدولي».وتسلط هيئة الشارقة للكتاب الضوء على المبادرات والبرامج التي تقوم بها في إطار مشروع الشارقة الثقافي، الذي ينطلق من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً عالمياً للثقافة والفنون والأدب، وتقدم الهيئة للمشاركين والزائرين في معرض القاهرة الدولي للكتاب نماذج من الفعاليات والجهود التي تبذلها لدعم صناعة الكتاب وتشجيع القراءة والإبداع في المنطقة والعالم، مثل تنظيم مسابقات وجوائز وورش عمل ومهرجانات ثقافية متنوعة، وتقديم الدعم للمؤلفين والمترجمين والموزعين.

وشهد جناح الهيئة في المعرض زيارات لعدد من المسؤولين والشخصيات الرسمية وكبار الكتاب، حيث استقبل أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية.

وفي لفتة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قدم الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، نسخة موقعة من موسوعة «سلطان التواريخ»، أحدث إصدارات سموه، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تقديراً لدوره في دعم الثقافة في مصر والعالم العربي، وتسلم الهدية نيابة عن الرئيس المصري، مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الذي أعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة على هذا الإهداء القيم.

قد يهمك ايضاً

العامري يعلن انطلاق الدورة الأولى لمؤتمر موزعي الكتب في العالم في الشارقة اليوم الإثنين

 

 

هيئة الشارقة للكتاب تطلق نافذة ثقافية تنعش سوق النشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الشارقة للكتاب تُشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024 هيئة الشارقة للكتاب تُشارك في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates