100 عمل إلى التصفيات النهائية فـي النسخة الأقوى من جائزة الشباب
آخر تحديث 14:07:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشيخة منال للفنانين الشباب" داعم أساسي للحركة الإبداعية والثقافية

100 عمل إلى التصفيات النهائية فـي "النسخة الأقوى" من "جائزة الشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 عمل إلى التصفيات النهائية فـي "النسخة الأقوى" من "جائزة الشباب"

جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب
دبي – صوت الإمارات

أشاد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بالأعمال المشاركة في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب، وقال: "لقد أثارت جودة الأعمال الفنية إعجابي، ولفتني التنوع في استخدام التقنيات الإبداعية من قبل عدد كبير من الفنانين الشباب الموهوبين من كل أنحاء الإمارات، الأمر الذي يسلط الضوء على التقدم الذي تم إحرازه في مجال الفنون ورعاية المواهب الصاعدة في الدولة، خلال الأعوام الماضية، في ظل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة".

وجاء ذلك خلال افتتاح معرض الدورة الـ10 من "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب"، والتي ينظمها المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وأضاف "قد أسهمت الجهود الحثيثة، التي تبذلها الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ومكتبها الثقافي، في دعم وتشجيع الحركة الفنية في الإمارات، وذلك من خلال العديد من المبادرات الثقافية والمشروعات المتنوعة التي تطلقها، ومن ضمنها (جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب)، التي أسهمت - وبشكل كبير خلال سنواتها العشر - في تطوير ورعاية المواهب الصاعدة من الفنانين في الدولة، لتصبح وعلى مدى عقد من الزمن واحدة من أبرز المسابقات الفنية في المنطقة، ويسعدني أن أفتتح معرض هذا العام الذي تفرّد بامتيازه، والالتقاء مع مجموعة من أكثر المواهب إبداعاً في الدولة".

وذكر الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية: "قدمت (جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب) فرصاً كبيرة لشبابنا، ومهدت الطريق أمام جيل من الفنانين والمبدعين، لقد أصبحت واحدة من أكثر الجوائز أهمية في المنطقة، ويعود الفضل في ذلك إلى إخلاص وتفاني الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وفريق عمل مكتبها الثقافي".

ويحمل المعرض، الذي افتتح في "سيتي ووك 2"، 100 عمل فني، ضمن لائحة المرشحين للتصفيات النهائية، وتميزت الأعمال بعرضها اهتمامات الجيل الشاب، التي تميل إلى التصوير والأعمال التركيبية ذات التوجه المفاهيمي، والرؤية المعاصرة في استخدام الجانب التقني، لتكون هذه الدورة هي الأقوى من حيث مستوى الأعمال، كما أجمع أعضاء لجنة التحكيم.

وذكر عضو لجنة التحكيم، الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، لـ"الإمارات اليوم": "تكتسب الجائزة أهميتها من كونها مفتوحة للشباب دون 30 عاماً، ومتاحة لجميع الجنسيات، وهذا يرفع مستوى التحدي". وشدد على أنه يشارك في تحكيم الجائزة منذ سبع سنوات، مؤكداً أن هذه السنة كانت الأعمال في أفضل مستوى، داعياً إلى المزيد من المشاركة، لأن بعض الفئات كان يمكنها أن تكون أفضل، وموضحاً إمكانية فصل التصوير الكلاسيكي عن التصوير الرقمي، لتقديم مستوى أفضل في هذه الفئة.

ولفت إلى أن الإمارات تقدم صناعة متكاملة للفن، سواء من خلال المعارض أو المؤسسات غير الربحية أو حتى المتاحف، وهذه الجائزة تسلط الضوء على الفنانين، لكن للأسف هي من المحاور القليلة التي يتم فيها التحكيم على الأعمال في الإمارات، حيث يسود الخجل المجتمع الإماراتي في مجال نقد الأعمال، وهذه الجائزة تتيح فرصة النقد البناء، فالجائزة تقوم بملء هذا الفراغ.

وشددت عضو لجنة التحكيم، فينيسيا بورتر، على أن تحكيم الأعمال كان عملية شاقة استغرقت طوال النهار، مؤكدة أنهم يتطلعون إلى عناصر متباينة في كل عمل فني، سواء في الرؤية أو التقنية. ولفتت إلى أنها منحت صوتها للأعمال التي أبرزت الابتكار والعين الجيدة، وكذلك الاستحكام من الجانب التقني. أما سيريل زاميت، العضو في لجنة التحكيم، فأشاد بتحسن مستوى الأعمال، خلال السنوات الثلاث التي شارك فيها باللجنة، مشيراً إلى أن التحكيم عملية معقدة تحمل الكثير من المعايير، ومنها الجدوى من المشروع أو العمل، ثم التساؤلات التي يطرحها. لافتاً إلى أنهم حرصوا على انتقاء أعمال تطرح تساؤلات جديدة، وغير متوقع فوزها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 عمل إلى التصفيات النهائية فـي النسخة الأقوى من جائزة الشباب 100 عمل إلى التصفيات النهائية فـي النسخة الأقوى من جائزة الشباب



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates