انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" الأحد

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

 تنطلق في دبي غدًا الأحد فعاليات معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب بمشاركة 100 عمل فني متميز تم ترشيحهم لمرحلة التحكيم الأخيرة للجائزة وتستمر أعماله على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 20-27 نوفمبر الجاري في "سيتي ووك 2" في دبي.

ويأتي هذا المعرض تزامنا مع الاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق الجائزة المعنية بتشجيع المبدعين الشباب وتحفيزهم على تقديم أفكار وأعمال رفيعة المستوى من شأنها المساهمة في إثراء المشهد الإبداعي الإماراتي عموما والساحة الفنية على وجه الخصوص.

وأعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الجهة المنظمة للمعرض عن لائحة الأعمال الفنية الـ 100 المشاركة في هذا الحدث الفني المميز حيث تمت مضاعفة عدد الأعمال المرشحة والتي كانت تقتصر على 50 عملا مرشحا فقط في الدورات السابقة في حين شمل تطوير الجائزة هذا العام إضافة فئة خامسة وهي "الهندسة المعمارية" والتي استقطبت اهتماما لافتا من الشباب تمت ترجمته في عدد كبير من المشاركات ضمن هذه الفئة المستحدثة إلى جانب فئات المسابقة الأربع التي تشمل الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة "ملتيميديا" والتصميم.

وقالت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة إن الحركة الفنية والإبداعية الإماراتية شهدت على مدار السنوات القليلة الماضية تطورا واضحا وازدهارا ملموسا إذ كان للمساهمات الرائدة للمواهب الابداعية والفنية الشابة في دولة الإمارات دورها الواضح في إحراز هذا التطور ..معربة عن اعتزاز الجائزة بتقديم جانب مميز من إبداعات هؤلاء الشباب ضمن المعرض الذي سيقدم للجمهور أعمالا فنية رفيعة المستوى.

وأكدت سمو الشيخة منال بنت محمد مواصلة الدعم للحراك الفني القوي في دولة الإمارات انطلاقا من قناعة كاملة بأهمية خلق مشهد إبداعي نابض يعكس رؤية القيادة الحكيمة الهادفة لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدولة.

وقالت سموها " اننا نهدف من خلال احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق الجائزة إلى دعم المزيد من المواهب الفنية الصاعدة التي قدمت مشاركات عالية المستوى ضمن مختلف فئات الجائزة ..وإنه من دواعي سرورنا أن نرى جيلا جديدا من الفنانين الموهوبين ينضمون إلى المشاركة في الجائزة حيث أصبحوا فنانين بارزين في مجالاتهم ومساهمين بصورة نشطة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للإبداع الفكري والثقافي".

وأعربت سموها عن خالص تقديرها للفنانين الصاعدين والمتمرسين من الشباب الذين شاركوا في مسابقة هذا العام على مساهماتهم الاستثنائية ..متمنية للأعمال الـ 100 المرشحة حظا موفقا في المرحلة النهائية للمسابقة.

وتميزت مسابقة هذا العام ضمن "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" والتي انطلقت في العام 2006 بهدف تشجيع وتكريم ودعم الفنانين الصاعدين في دولة الإمارات بإتاحة الفرصة للفنانين للمشاركة بأعمال فنية مشتركة حيث سيتم اختيار عمل فني مشترك واحد من بين كل الفئات للفوز بجائزة نقدية قيمتها 40,000 درهم ..وتتميز مسابقة هذا العام أيضا بإضافة جائزة "اختيار الجمهور" ومسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #ClickYAA التي تتيح فرصة المشاركة فيها للجميع ومن كافة الأعمار وذلك من خلال تحميل أجمل الصور التي التقطوها للمعرض على موقع أنستغرام.

وسيحصل الفائز في مسابقة "اختيار الجمهور" على جائزة نقدية بقيمة 12 ألف درهم في حين يحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي #ClickYAA على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم ..خمسة آلاف درهم وثلاثة آلاف درهم على التوالي.

وخلال المعرض سيتم اختيار الفائزين من بين الأعمال الفنية الـ 100 المرشحة للتصفيات النهائية من قبل لجنة التحكيم المتميزة التي تضم شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها من بينها سلطان سعود القاسمي مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون وحمد خوري مهندس معماري وشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم وفينيسيا بورتر مختص في الفن في قسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني في لندن وعلي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ومحمد سعيد حارب مؤسس لمترى للإنتاج الفني وسيريل زاميت مدير معرض أيام التصميم دبي.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل العشاء الذي سيقام بتاريخ 4 ديسمبر.

وتفتح "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" أبواب المشاركة فيها لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما سواء أكانوا مواطنين أم مقيمين في دولة الإمارات ..وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50000 درهم والثانية 30000 درهم في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 20000 ألف درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates