انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" الأحد

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

 تنطلق في دبي غدًا الأحد فعاليات معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب بمشاركة 100 عمل فني متميز تم ترشيحهم لمرحلة التحكيم الأخيرة للجائزة وتستمر أعماله على مدار أسبوع كامل خلال الفترة من 20-27 نوفمبر الجاري في "سيتي ووك 2" في دبي.

ويأتي هذا المعرض تزامنا مع الاحتفال بمرور عشر سنوات على إطلاق الجائزة المعنية بتشجيع المبدعين الشباب وتحفيزهم على تقديم أفكار وأعمال رفيعة المستوى من شأنها المساهمة في إثراء المشهد الإبداعي الإماراتي عموما والساحة الفنية على وجه الخصوص.

وأعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الجهة المنظمة للمعرض عن لائحة الأعمال الفنية الـ 100 المشاركة في هذا الحدث الفني المميز حيث تمت مضاعفة عدد الأعمال المرشحة والتي كانت تقتصر على 50 عملا مرشحا فقط في الدورات السابقة في حين شمل تطوير الجائزة هذا العام إضافة فئة خامسة وهي "الهندسة المعمارية" والتي استقطبت اهتماما لافتا من الشباب تمت ترجمته في عدد كبير من المشاركات ضمن هذه الفئة المستحدثة إلى جانب فئات المسابقة الأربع التي تشمل الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة "ملتيميديا" والتصميم.

وقالت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة إن الحركة الفنية والإبداعية الإماراتية شهدت على مدار السنوات القليلة الماضية تطورا واضحا وازدهارا ملموسا إذ كان للمساهمات الرائدة للمواهب الابداعية والفنية الشابة في دولة الإمارات دورها الواضح في إحراز هذا التطور ..معربة عن اعتزاز الجائزة بتقديم جانب مميز من إبداعات هؤلاء الشباب ضمن المعرض الذي سيقدم للجمهور أعمالا فنية رفيعة المستوى.

وأكدت سمو الشيخة منال بنت محمد مواصلة الدعم للحراك الفني القوي في دولة الإمارات انطلاقا من قناعة كاملة بأهمية خلق مشهد إبداعي نابض يعكس رؤية القيادة الحكيمة الهادفة لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدولة.

وقالت سموها " اننا نهدف من خلال احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق الجائزة إلى دعم المزيد من المواهب الفنية الصاعدة التي قدمت مشاركات عالية المستوى ضمن مختلف فئات الجائزة ..وإنه من دواعي سرورنا أن نرى جيلا جديدا من الفنانين الموهوبين ينضمون إلى المشاركة في الجائزة حيث أصبحوا فنانين بارزين في مجالاتهم ومساهمين بصورة نشطة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للإبداع الفكري والثقافي".

وأعربت سموها عن خالص تقديرها للفنانين الصاعدين والمتمرسين من الشباب الذين شاركوا في مسابقة هذا العام على مساهماتهم الاستثنائية ..متمنية للأعمال الـ 100 المرشحة حظا موفقا في المرحلة النهائية للمسابقة.

وتميزت مسابقة هذا العام ضمن "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" والتي انطلقت في العام 2006 بهدف تشجيع وتكريم ودعم الفنانين الصاعدين في دولة الإمارات بإتاحة الفرصة للفنانين للمشاركة بأعمال فنية مشتركة حيث سيتم اختيار عمل فني مشترك واحد من بين كل الفئات للفوز بجائزة نقدية قيمتها 40,000 درهم ..وتتميز مسابقة هذا العام أيضا بإضافة جائزة "اختيار الجمهور" ومسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #ClickYAA التي تتيح فرصة المشاركة فيها للجميع ومن كافة الأعمار وذلك من خلال تحميل أجمل الصور التي التقطوها للمعرض على موقع أنستغرام.

وسيحصل الفائز في مسابقة "اختيار الجمهور" على جائزة نقدية بقيمة 12 ألف درهم في حين يحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي #ClickYAA على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم ..خمسة آلاف درهم وثلاثة آلاف درهم على التوالي.

وخلال المعرض سيتم اختيار الفائزين من بين الأعمال الفنية الـ 100 المرشحة للتصفيات النهائية من قبل لجنة التحكيم المتميزة التي تضم شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها من بينها سلطان سعود القاسمي مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون وحمد خوري مهندس معماري وشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم وفينيسيا بورتر مختص في الفن في قسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني في لندن وعلي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ومحمد سعيد حارب مؤسس لمترى للإنتاج الفني وسيريل زاميت مدير معرض أيام التصميم دبي.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال حفل العشاء الذي سيقام بتاريخ 4 ديسمبر.

وتفتح "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" أبواب المشاركة فيها لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما سواء أكانوا مواطنين أم مقيمين في دولة الإمارات ..وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50000 درهم والثانية 30000 درهم في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 20000 ألف درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد انطلاق معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب الأحد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates