شورى أطفال الشارقة يطلق مبادرة هيا نقرأ في الإمارة
آخر تحديث 22:25:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقش أفكارًا مبتكرة لتحفيز أطفال الإمارات على القراءة

"شورى أطفال الشارقة" يطلق مبادرة "هيا نقرأ" في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شورى أطفال الشارقة" يطلق مبادرة "هيا نقرأ" في الإمارة

"شورى أطفال الشارقة" يطلق مبادرة "هيا نقرأ" في الإمارة
الشارقة - صوت الامارات

أوصى نواب مجلس شورى أطفال الشارقة بضرورة تقديم الدعم للأطفال في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، وإيجاد بيئة خصبة ومحفزة للارتقاء بأفكارهم الإبداعية، إضافة إلى تسهيل السبل كافة التي تساعدهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم المستقبلية، وأن يعبروا عن آرائهم وأفكارهم بحرية وبشكل حضاريجاء ذلك في الجلسة الثانية لدورة الانعقاد الـ14، لمجلس شورى أطفال الشارقة، التي عقدت أول من أمس، وخصصت لمناقشة سبل تشجيع القراءة، واستعراض المبادرات المبتكرة في هذا المجال، والرامية إلى تطوير قدرات الأطفال المعرفية، وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وحضر الجلسة كل من الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والمؤسس والرئيس التنفيذي لدار مخطوطة 5229 للنشر، نورة النومان، ومدير مراكز أطفال الشارقة، ريم بن كرم، والمستشار الثقافي ومؤسس موقع "اسأل علي" علي سلوم، إضافة إلى 61 من الأطفال النواب، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

ويهدف مجلس شورى أطفال الشارقة، الذي يقام هذا العام تحت شعار "نبتكر لنبدع.. هذه إماراتنا"، إلى توعية أطفال الشارقة بالحياة النيابية في دولة الإمارات، وتحقيق رؤية القيادة في بناء قادة المستقبل من خلال تثقيفهم وإشراكهم في الحياة النيابية، وترسيخ مبادئ السلوك القائم على احترام آراء الآخرين لدى الأطفال، وتقدير شخصياتهم، واحترام حرية الآخرين، وترسيخ المبادئ الإسلامية والقيم الرفيعة، كمبدأ الإيثار وتقديم المصلحة العامة.

وعقد المجلس ثانية جلساته برئاسة الطفلة النائبة جميلة حسن الزعابي، رئيسة المجلس، بحضور النائب الأول للرئيس الطفل النائب راشد سيف الطنيجي، والنائب الثاني للرئيس الطفلة النائبة حصة جاسم صالح، وأمين سر المجلس الطفل النائب علي محمد سرور، إلى جانب بقية أعضاء المجلس.

واقتتحت الجلسة الطفلة النائية جميلة الزعابي رئيسة مجلس شورى أطفال الشارقة، ودعت رئيسة المجلس الكاتبة والروائية نورة النومان، ضيفة الجلسة الثانية، للحديث أمام النواب الأطفال، التي استهلت حديثها قائلة: "سعيدة اليوم بأن أكون بين كوكبة من أطفال الشارقة الذين أرى فيهم مستقبلاً مشرقاً لإماراتنا ودولتنا"، وحول تجربتها مع القراءة والكتابة، قالت إن "القراءة حب وشغف استلهمني منذ طفولتي، حيث كنت دائماً أقضي معظم وقتي في القراءة بحثاً عن العلم والمعرفة، لأتعرف إلى كل ما هو جديد، إلى أن أصبحت عادة وشغفاً قاداني إلى أن أبدأ بكتابة أول رواية لي (أجوان)، ومن بعدها كتبت (ماندان)، وأصبحت اليوم مؤسسة أول دار نشر إماراتية متخصصة في كتب الخيال العلمي والفانتازيا للشباب".

وطالبت نورة النومان الأطفال بأن يبحثوا عن الكتب التي تجذبهم وتستهويهم، لكي يلمسوا بأنفسهم متعة القراءة، وطالبتهم، إن لم يجدوا تلك الكتب، بأن يطالبوا بتوفيرها لهم، ففكرة المتعة في القراءة حق أصيل لهم، وخلال المداخلات مع النواب أكدت النومان أن وضع الأولويات وترتيبها في حياة كل فرد هو أحد عوامل النجاح والتميز، منوهة إلى أن الأولويات تختلف من شخص إلى آخر، وفقاً لعمره واهتماماته والتزاماته، وأياً كانت تلك الاختلافات، إلا أنه يجب علينا معرفتها وترتيبها.

وأوضح علي آل سلوم: "أنا فخور جداً بوجودي بين هذه المجموعة المميزة من أطفال الإمارات، ضمن هذا المنبر النيابي الفريد، الذي يجمعنا في لقاء ودي لتبادل تجاربنا في حب القراءة والعلم والمعرفة، وأدعو الأطفال إلى أن يكتشفوا هواياتهم، وينطلقوا في رحلة للبحث والاطلاع عن شغفهم في الحياة، ما يدفعهم إلى طريق الإبداع والتميز، ليحققوا أحلامهم وطموحاتهم المختلفة". ودعا آل سلوم الأطفال إلى تحديد أهدافهم، وما الذي يريدونه في المستقبل، والتفكير والتخطيط لأجل ذلك، وأياً كانت الأهداف والطموحات فلن يستطيع أحد تحقيها إلا إذا استعان بالكتاب والقراءة.

وناقش الضيوف مع الأطفال النواب أهمية القراءة، وأثرها الإيجابي في تنمية الأساليب الإبداعية، وتوسيع المدارك الفكرية عند الأطفال، وذلك من خلال سعيهم للتعرف إلى مهارات قرائية جديدة، وضرورة تفعيل دور النوادي القرائية، وتقديم القراءة بطابع جديد، بعيداً عن النمطية والتكرار، بطريقة تحاكي عقولهم، وتتماشى مع التطورات الحديثة التي يعيشها أجيال المستقبل، وطالب الأطفال بتفعيل أكبر للدور المجتمعي والمدرسي، للارتقاء بالأفكار الإبداعية للأطفال، وتطبيقها بما يتيح المجال لتقديم مزيد من الأفكار، وتعزز ثقة الطفل بنفسه وبمجتمعه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شورى أطفال الشارقة يطلق مبادرة هيا نقرأ في الإمارة شورى أطفال الشارقة يطلق مبادرة هيا نقرأ في الإمارة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates