وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016
آخر تحديث 10:30:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهد إقامة 30 حفل توقيع و22 جلسة حوارية للكتّاب والمؤلفين

وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016

وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016
دبي - صوت الامارات

اختتمت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أنشطة وفعاليات جناحها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016، في دورته الخامسة والثلاثين، وسط حضور جماهيري في المعرض الذي استمر على مدى 10 أيام، وشهد إقامة ما يزيد عن 30 حفل توقيع وأكثر من 22 جلسة حوارية داخل الجناح للكتاب والمؤلفين الذين أصدرت لهم الوزارة أعمالهم خلال العام الجاري، إضافة إلى استضافة الفائزين بجائزة القصة القصيرة في دورتها السادسة، وذلك حرصاً على تشجيعهم على مواصلة العمل الثقافي والمعرفي وإتاحة الفرصة لهم للاحتكاك المباشر مع دور النشر الأخرى والكتاب والجمهور. وضم جناح الوزارة في المعرض أحدث إصدارات الوزارة الثقافية والفكرية، والتي تضمنت قائمة طويلة من العناوين للمبدعين الإماراتيين بما يزيد عن 200 عنوان في مختلف العلوم والمجالات، حيث مثل الجناح بانوراما كاملة للمشهد الثقافي في الدولة.
 
بدورها قالت عفراء الصابري، وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، إن مشاركة الوزارة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والثلاثين جاء بمؤشرات جيدة، حيث شهد الجناح إقبالاً لافتاً من الزوار وخاصة خلال الجلسات الحوارية التي أقيمت داخل الجناح ومثلت ساحة ثقافية أمام الجمهور للالتقاء مع الكتاب والمؤلفين، إضافة للعدد الكبير من حفلات التوقيع، وما ميز الجناح أيضاً هو حرص الجمهور على الاقتناء والاطلاع على إصدارات الوزارة المتنوعة، وهو ما يؤكد نجاح الوزارة في تقديم متطلبات زوار المعرض الثقافية والفكرية.
وأشارت الصابري إلى أن تميز جناح وزارة الثقافة في المعرض يأتي بشمول الجناح إصداراتها كافة سواء في سلسلة (إبداعات شابة) أو سلسلة (إصدارات) و(ترجمات)، و(سلسلة دراسات في المكتبة)، معبرة عن جميع الاتجاهات الفكرية والثقافية والأدبية باللغة العربية مع وجود الكتب المترجمة للغة الانجليزية مع إتاحة التطبيقات الإلكترونية لزوار الجناح والتعرف على إصدارات الوزارة ومشاريعها والخدمات الثقافية وخدمات المكتبات التي تقدمها الوزارة.
 
وأوضحت الصابري أن مشاركة الوزارة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة، وأهدافها المتمثلة في دعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، وصولاً إلى أوسع فئة من شرائح المجتمع المهتمة بالثقافة والآداب من جمهور معارض الكتب في الدولة والمهتمين بصناعة الكتاب، لما لذلك من أهمية في التعريف بدور الوزارة وإبراز خدماتها للجمهور وتحقيق رؤيتها في تنمية مجتمع مثقف وشباب مبدع لمستقبل طموح.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016 وزارة الثقافة تختتم أنشطتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2016



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates