دبي تستعد لعرض المسرحية العالمية شبح الأوبرا بمنظومة تكنولوجية مُعقدة
آخر تحديث 03:45:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن بعضًا من أشهر المقطوعات الموسيقية للمؤلف أندرو لويد ويبر

دبي تستعد لعرض المسرحية العالمية "شبح الأوبرا" بمنظومة تكنولوجية مُعقدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تستعد لعرض المسرحية العالمية "شبح الأوبرا" بمنظومة تكنولوجية مُعقدة

المسرحية العالمية «شبح الأوبرا»
دبي _ صوت الامارات

أعرب المخرج المسرحي رينر فريد، عن سعادته بعرض المسرحية العالمية "شبح الأوبرا" في أوبرا دبي، واعتبرها من الأماكن القليلة المناسبة في العالم، لتقديم أحد أقدم العروض في تاريخ المسرح العالمي وأكثرها نجاحًا على الإطلاق، اعتمادًا على ما توفره أوبرا دبي، وتحتاج إليه المسرحية من منظومة تكنولوجية معقدة من الإضاءة والديكورات والستائر والأنظمة الصوتية والموسيقية، إلى جانب الإبداع في تصميم الرقصات الأوبرالية القليلة في العرض، وكذلك تصميم الملابس والعناصر الأخرى المصاحبة للمسرحية، التي شهدت تطويرًا وتحديثًا في الأسلوب والشكل المسرحي والموسيقي، وسمها بالإثارة والتشويق والإبهار منذ اللحظة الأولى من العرض وحتى نهايته.

وتبدأ عروض مسرحية "فانتوم أوف ذا ثييتر" في 16 من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وتستمر حتى 30 منه، ويتضمن العرض المسرحي الذي يُعرض حاليًا على مسرحMarina Bay Sands في سنغافورة، وسط إقبال جماهيري منقطع النظير من مختلف الفئات العمرية، بعضًا من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية للمؤلف أندرو لويد ويبر، أسهمت في سلسلة النجاحات الكبيرة التي يحققها العرض في الدول الآسيوية.

مقطوعات موسيقية

وتحتل النسخة الأصلية للمسرحية المركز الأول عالميًا، حيث بيع منها ما يزيد على 40 مليون نسخة حول العالم، ووفقًا لتصريحات مخرج العرض رينر فريد، الذي أعرب عن سعادته لعرض مسرحيته في دار الأوبرا في دبي على مدار أسبوعين بنحو 17 عرضًا يبدأ العرض الأول يوم الأربعاء 16 أكتوبر، ثم تتوالى العروض بمعدل عرض واحد يوميًا باستثناء أيام الجمعة التي ستشهد عرضين، أشار إلى أن دار الأوبرا في دبي لديها كل الإمكانات والتجهيزات الحديثة التي ستجعل من العرض مثيرًا ومبهرًا لكل فئات المشاهدين العمرية.

مؤثرات

وأوضح أنه سيقوم بتأدية العرض المسرحي من أطقم الممثلين والراقصين وأعضاء الأوركسترا نحو 130 شخصًا وسط ديكورات مذهلة وتأثيرات خاصة تخطف الأنفاس لتستحضر أحداث القصة الخيالية على أرض الواقع بصورة مذهلة ليست معتادة في المسرح العالمي.

وقال: إن الإقبال الجماهيري الكبير لمشاهدة العرض في سنغافورة لم يفاجئه لأن القصة عالمية، وأصبحت معروفة لدى الجميع، خاصة أنها ترجمت إلى معظم لغات العالم وما زالت تلامس قلوب ومشاعر مختلف الفئات العمرية لما تنطوي عليها من مواقف إنسانية معقدة وأخرى عاطفية متباينة، مشيرًا إلى أنه أضاف إلى العرض المسرحي بشكل عام بصمته الخاصة، وإضافة عوامل الإثارة والتشويق والإبهار في المواقف المختلفة للرواية وأيضًا انتزاع ضحكات الجمهور بين الفينة والأخرى بحسب مقتضى الموقف الدرامي.

أقرأ أيضاً :

دوقة كورنوال تنضمّ إلى المشاهير في حفلة جوائز "أوليفر" المسرحية

ولفت إلى أن الفرقة المسرحية ستغادر دبي إلى كوريا الجنوبية لتقديم مجموعة من العروض الأخرى من شبح الأوبرا ثم تنتقل إلى الصين لعرضها في عدة مدن صينية، لافتًا إلى أن جميع التجهيزات والبروفات الخاصة بهذا العرض تمت بصورة كاملة في مانيلا بالفلبين، وأن الممثلين وأعضاء الأوركسترا والراقصين ينتمون إلى العديد من دول العالم جمعهم هذا العرض الشائق.

وبما أن العرض المسرحي يعتمد بصورة أساسية على المؤثرات الصوتية والضوئية والخدع الفنية وميكانيكا تحريك العناصر المصاحبة للعرض قد يشعر المشاهد بأنه أمام فيلم سينمائي لا يعترف بالحدود ولا يعرف المنطق، إذ يتحول المسرح خلال ثوان معدودة إلى بحار وجبال وأقبية موغلة في القدم.

ويبدأ العرض بصعود ثريا الأوبرا الضخمة إلى الأعلى لتعطي المشاهد دلالة على قوة الشبح الخارقة، والتي استطاع أن يسقطها على رأس المغنية "دونا كارلوتا"، التي قررت تحديه لتفقد صوتها أمام المشاهدين في أوبرا باريس وتتأكد حقيقة شبح الأوبرا، بحسب الرواية ثم يستمر العرض بسلاسة، مستعرضًا أهم أحداث الرواية دون أي إخلال يؤثر على سير الأحداث أو إطالة تشعر المشاهد بالملل.

110 سنوات

والعرض المسرحي المذهل "شبح الأوبرا" يعود بالأساس إلى رواية فرنسية قديمة كتبها المؤلف الفرنسي جاستون ليرو قبل 110 سنوات تقريبًا، واعتبرت من روائع الأدب الفرنسي في القرن الماضي .

باقات تذاكر

وبدورها، أكدت أوبرا دبي إطلاق باقة من الأسعار الحصرية الخاصة بشركائها من الجهات التجارية ووكلاء السفر الراغبين بالاستفادة من فرص العمل مع العرض الموسيقي المسرحي العملاق "ذا فانتوم أوف ذا أوبر" وسيحظى منظمو رحلات السفر بعمولة بقيمة 20% من مبيعاتهم على العروض الـ17 ضمن فئات التذاكر الثلاث الأعلى بما يشمل عروض يومي الجمعة والسبت.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن أسعار تذاكر العرض الخاصة بـ "شبح الأوبرا" في دبي بقيمة 850 درهمًا لفئة في أي بي، والبلاتينية بـ 650 درهمًا، والذهبية بقيمة 450 درهمًا والفضية بـ 250 درهمًا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نقابة الموسيقيين تنفي رفض شيرين الاعتذار

رواد مواقع التواصل يسخرون من فرقة "فابريكا" بعد فقرة استعراضية استغرقت 4 دقائق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تستعد لعرض المسرحية العالمية شبح الأوبرا بمنظومة تكنولوجية مُعقدة دبي تستعد لعرض المسرحية العالمية شبح الأوبرا بمنظومة تكنولوجية مُعقدة



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

GMT 13:24 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

زها حديد من التصميمات المعمارية إلى معجزة عالمية

GMT 07:33 2020 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

رابطة الدوري الفرنسي تعلن عقوبة نيمار

GMT 00:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شيري تيجو 3 موديل 2020 تدخل في منافسة مع 6 سيارات موديل 2019

GMT 14:58 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

أفكار لتنظيم حفلة شواء مثالية في حديقة منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates