كو  لاب مختبر إبداعي تلتقي فيه الخبرة الفرنسية الإماراتية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في جلسة حوارية خلال معرض "فن أبوظبي 8"

"كو - لاب" مختبر إبداعي تلتقي فيه الخبرة الفرنسية الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كو - لاب" مختبر إبداعي تلتقي فيه الخبرة الفرنسية الإماراتية

معرض "فن أبوظبي 8"
أبوظبي – صوت الإمارات

استضاف "فن أبوظبي 8" جلسة حوارية بعنوان "البرنامج الثقافي الإماراتي الفرنسي.. حوار لوفر أبوظبي"، وذلك للحديث عن "كو - لاب: الفن المعاصر والمهارات الحرفية".
كشفت علياء لوتاه، من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، مديرة الجلسة، أول أمس، أن المشروع تجربة فريدة من نوعها، في إطار مختبر مشترك، يوفر فرصة لأربعة فنانين من المواطنين والمقيمين في الدولة، للتعاون الفني عبر إنتاج أعمال مشتركة مع أربعة مصانع فرنسية عريقة، لإنجاز أعمال فنية ستعرض في وقت لاحق في معرض مؤقت في متحف اللوفر أبوظبي، بعد افتتاحه العام المقبل، والفنانون هم: خالد الشعفار، وزينب الهاشمي من (الإمارات)، تالين هزبر (سورية)، فيكرام ديفيشا (الهند).
ثم تحدث في الجلسة "ماتيو باسي" المدير الفني لمؤسسة "إم تي إكس" الفرنسية المتخصصة في أعمال ورش التطريز المعماري، مع أفضل المصممين الرائدين منذ تأسيسها عام 1939، وقال باسي تعتبر المؤسسة أحد أفضل الحرفيين في فرنسا، في العمل على إخراج فن التطريز من صورته التقليدية، بابتكارها إبداعاً جديداً، يجمع بين التصاميم المعمارية الداخلية وفن النحت، وأضاف: وبفضل خبرتها المميزة في تصميم الأسطح الهيكلية والمزخرفة، ابتكرت جدراناً ونقوشاً تملأ فراغ المباني والمساحات، بالإضافة إلى الفنون المعمارية الدقيقة، وبتحويل التصاميم الداخلية، وهو ما ينعكس بلا شك على تجربة ومهارات الفنانين المتعاونين مع المؤسسة في إطار مشروع كو- لاب. ثم عرض باسي، جملة من المشاريع التي تم تنفيذها مع "إم تي إكس" وأولها بعنوان "هطول الأمطار" في مجال تجميع المعادن والمواد المختلفة، والثاني، بعنوان "مثلثات شفّافة" في تكوينات، مثبتة على الأسلاك، وموضوعة على أرضية معدنية، أما الثالث، فهو مشروع العمل مع الأوراق، المصمم بطريقة خاصة لعمل أشكال هيكلية عائمة في الهواء، والرابع، عمل نماذج قوية مليئة بالأشكال المختلفة المصممة من المعادن والكريستال، وأوضح أن هذا العمل بمثابة مشروع هندسي في إطار الأعمال التشغيلية اليدوية.
"فيكرام ديفيشا" المولود في بيروت عام 1977، والمقيم في دبي، عرض مجمل تجربته الفنية، مؤكداً أن أعماله ليست أعمالا يتم تصنيعها، ثم يتم عرضها للمجتمع، وإنما أعمال تنتج مع وبواسطة المجتمع عبر مراحل متأنية، قادرة على تخطي الإطار الزماني والمكاني للعمل المعروض، وتحدث عن بعض أعماله في بر دبي، منها: الإشراف على تركيب الطابوق المتبقي من رصيف أحد مواقف الحافلات، ثم عرض مجموعة من الصخور التي تحتوي على ثقوب، التقطها من أحد جبال الفجيرة عام 2014، وعرضها في الهواء الطلق بعد معالجة فنية دقيقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كو  لاب مختبر إبداعي تلتقي فيه الخبرة الفرنسية الإماراتية كو  لاب مختبر إبداعي تلتقي فيه الخبرة الفرنسية الإماراتية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates