فن أبو ظبي يعود من بوابة مبتكرة
آخر تحديث 01:51:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلسلة معارض وأنشطة تكليفية

"فن أبو ظبي" يعود من "بوابة" مبتكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فن أبو ظبي" يعود من "بوابة" مبتكرة

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الأربعاء، عن برنامج الدورة الثامنة من معرض "فن أبوظبي"، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر المقبل، في منارة السعديات بالمنطقة الثقافية في السعديات، بمشاركة خمسة منسقين فنيين، سيعملون على تقديم معارض فنية متنوعة، ستسهم في إثراء البرنامج، من خلال طريقة العرض، والحوارات الفنية، وعروض الأداء.

وفي دورته هذا العام، سيقدم "فن أبوظبي" رؤية جديدة ومبتكرة في مجال تنظيم المعارض الفنية، من خلال معرض "بوابة"، الذي يتفرع إلى ثلاثة أقسام، ويمنح الزوار فرصة للتعرف إلى إبداعات مجموعة من فناني العصر الحديث والمعاصر، ويقدم لهم لمحة حول طبيعة الأعمال الفنية المعروضة في منصات صالات العرض الفنية، الأمر الذي سيسهم في ترسيخ هوية متفردة لكل قسم في "فن أبوظبي"، ضمن سياق ثقافي وفني أكثر شمولية وترابطاً.

وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع الثقافة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ريتا عون - عبدو: "نجح (فن أبوظبي) في ترسيخ وتعزيز مكانة العاصمة أبوظبي، كوجهة رائدة للثقافة والفن على الخارطة العالمية، من خلال إطلاقه سلسلة من المبادرات الفنية التي تتواصل عاماً بعد عام. وستقدم دورة هذا العام برنامجاً استثنائياً من شأنه تحويل مفهوم (فن أبوظبي) إلى منصة للاكتشافات والحوارات الفنية، الأمر الذي يؤكد نوعية الأنشطة والفعاليات الثقافية المعاصرة، التي عُرف بها (فن أبوظبي) منذ دورته الأولى. وستقدم سلسلة المعارض والفعاليات للزوّار وجهات نظر متنوعة، حول الاتجاهات الفنية العالمية ضمن برنامج عام، حافل بالمشاركات والأنشطة الثقافية".

وسيضمن معرض "بوابة"، الذي سيتبنى أعمالاً يتم اختيارها وعرضها وفق أرقى المعايير العالمية، فرصاً متوازنة ومتكافئة للفنانين الناشئين من مختلف أنحاء العالم، لعرض إنتاجاتهم جنباً إلى جنب مع أعمال فنانين معروفين، موجودة في صالات العرض المشاركة في المعرض.

ويتضمن "فن أبوظبي" قسمين شاملين يتمثّلان في برنامج يتضمن سلسلة من عروض الأداء والمبادرات العامة، بالإضافة إلى سلسلة من الحوارات التي تستضيف نخبة مميّزة من الشخصيات الثقافية، وخبراء من متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف زايد الوطني، وغيرها من المؤسسات الفنية العالمية، كما سيقدم المعرض أعمالاً فنيةً حديثةً ومعاصرةً، من صالات العرض المنتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث يتسنّى لمحبي اقتناء الأعمال فرصة شراء هذه القطع الفنية.

وستتضمن أقسام معرض "بوابة" عملاً تركيبياً ضخماً للفنان جو دكسين من بكين، بإشراف ألكسندرا مونرو، كبيرة المنسقين الفنيين بقسم الفن الآسيوي في "سامسونغ"، متحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم. وغالباً يستخدم جو في أعماله التركيبية مواد عضوية، يتركها حتى تتفسخ بفعل الزمن، بهدف وضع الزوار وجهاً لوجه أمام مسألة الحياة والشيخوخة كما هي في الحقيقة. وقد لقي الفنان جو استحسان الفنانين والمثقفين، وكان من الشخصيات المؤثرة في حركة الموجة الجديدة، التي شهدتها الصين عام 1985. كما شارك جو في معرض "سحرة الأرض"، الذي أقيم بمركز جورج بومبيدو عام 1989، وأصبح من الفنانين الصينيين الأوائل، الذين برزوا على المستوى العالمي.

وسيتضمن المعارض قسماً يسلط الضوء على الفنون العربية الحديثة، بإشراف كاثرين ديفيد، نائب مدير المتحف الوطني للفنون الحديثة، التابع لمركز "جورج بومبيدو" في باريس.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص قسم لعرض أعمال عدد من الفنانين من مختلف المناطق والحقب الزمنية، بإشراف المنسّق الفني فابريس بوستو، الذي سيتولّى أيضاً تنسيق قسم "آفاق" للتواصل مع جميع فئات المجتمع في مدينة أبوظبي، على نطاق واسع عبر برنامج فني عام، يتضمن عروضاً لمجموعة من الأعمال التركيبية والمنحوتات الفنية.

أما عروض الأداء هذا العام، فستستضيف سلسلة "دروب الطوايا"، التي يشرف عليها المنسق الفني طارق أبوالفتوح، مجموعة من الفنانين. وستتخطى أنشطتها منارة السعديات، لتتواصل مع سكّان أبوظبي، من خلال عروض أداء ومشاركات في مناطق عدة. كما تقدم آنا ريسبولي عرضاً تفاعلياً، باستخدام الأضواء التي سيتم تنسيقها مع سكان مدينة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن أبو ظبي يعود من بوابة مبتكرة فن أبو ظبي يعود من بوابة مبتكرة



يُعرف عنها حبها إلى دعم علامات ملابس "أزياء الشارع"

دوقة كامبريدج تخطف الأضواء بفستان والدتها وتُحافظ على شعرها مُنسدلًا

لندن - صوت الإمارات
يبدو أن كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج وزوجة الأمير ويليام، لا تتبع سياسة إعادة تدوير ملابسها هي فقط، بل أزياء والدتها أيضاً، فقد أطلت في فيديو جديد لها نُشر على صفحة Kensington Royal على موقع تداول الصور والفيديوهات "انستغرام"، بفستان أزرق بأكمام طويلة ومتوسط الطول من علامة Reiss البريطانية للأزياء ومتاجر البيع بالتجزئة، وزينت إطلالتها الناعمة بعقد على شكل قرص ذهبي، وحافظت على شعرها منسدلاً ومموجاً قليلاً بنعومة شديدة، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.ويبدو أن فستان "trina" الأنيق الذي يبلغ تكلفته 139 جنيهاً إسترلينياً بتصميمه الكلاسيكي على طراز السترة المزدوجة الصدر، صمد أمام اختبار الزمن، إذ ارتدته ميدلتون لأول مرة في عام 2012 عندما ألقت أول خطاب ملكي عام لها في دار رعاية الأطفال Treehouse في مقاطعة سوفولك البريطانية، ونسقته...المزيد

GMT 06:43 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك
 صوت الإمارات - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا وحميميةً اكتشفيها بنفسك

GMT 23:42 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020
 صوت الإمارات - اللون الأبيض خياركِ المفضّل لإطلالة أنيقة لخريف 2020

GMT 20:45 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات
 صوت الإمارات - أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات

GMT 16:39 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين
 صوت الإمارات - 10 أفكار ديكور تُساعد في تصميم غرف نوم المراهقين

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 00:33 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نادي بارنسلي الإنجليزي يستهدف ضم ماريو بالوتيلي

GMT 23:33 2020 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيقاف ميسي في مطار برشلونة بعد 15 ساعة من الطيران

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 22:34 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر يونايتد ينعي لاعبه الأسبق ألبرت كويكسال

GMT 02:18 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates