طريقة سويسرية جديدة من منصة كوكا لشراء الأعمال الفنية
آخر تحديث 21:51:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

50 فرنكًا للمشاركة في ملكية لوحة لبيكاسو

طريقة سويسرية جديدة من منصة "كوكا" لشراء الأعمال الفنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طريقة سويسرية جديدة من منصة "كوكا" لشراء الأعمال الفنية

منصة كوكا لشراء الأعمال الفنية
القاهرة - صوت الامارات

ابتكرت منصة كوكا السويسرية طريقة جديدة لشراء الأعمال الفنية وعرضها ومشاهدتها. ويستطيع مالكو اللوحة الذين يطلقون على أنفسهم عشاق الفنان الإسباني بيكاسو، إلقاء نظرة على لوحتهم في أي وقت يشاءون عبر برنامج «ويب كام»، كما يمكنهم نشر رسائل يتم عرضها على حائط في متحف زينتروم باول كلي حيث يتم عرض لوحة بيكاسو.

وكان مشروع سويسري للتمويل الجماعي قد منح 25 ألف شخص الفرصة لتملك جزء من لوحة «التمثال النصفي لفارس» للفنان الإسباني بابلو بيكاسو. ودفع كل واحد من الـ25 ألف شخص، 50 فرنكاً سويسرياً (50 دولاراً) ليشتروا بشكل جماعي لوحة الفنان الإسباني، التي رسمها عام 1968. عبر منصة كوكا لعروض البيع بالتجزئة عبر الإنترنت. وتم بيع الأسهم خلال 48 ساعة في عام2017.

ويستطيع كل شخص يزور المتحف بنفسه أن يتعامل مع الرسومات في اللوحة باستخدام مسح ثلاثي الأبعاد على شاشة عملاقة. وتسمح الشاشة التي تعمل باللمس للمشاهدين بتغيير اتجاه اللوحة وطيها وتكبير ما يرسمه بالفرشاة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال فابيو مونتي، أحد مؤسسي منصة كوكا للتسوق الإلكتروني: «جزء من عالم الفن ما زال محافظاً، لكن هناك حركة في مجالات أخرى». ويعرض متحف زينتروم بول كلي العمل الفني لبيكاسو في إطار جهوده لجعل الفن متاحاً لأكبر عدد من الأشخاص. كما سعى المتحف إلى أن يتعلم من مشروع كوكا، بحسب مديره توماس سورابير، الذي أضاف متسائلاً: «كيف يعمل مجتمع رقمي كبير؟ نحن نتواصل بالفعل عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، لكننا نريد أن نكون أفضل في هذا المجال». وشرع المتحف أيضاً في تنفيذ مشاريع للتواصل مع المجتمع المحلي في برن، وتضمن ذلك مجموعة أدوات تسمح للمشاريع الصغيرة والمتاحف بمشاركة المعدات التقنية. وقالت الخبيرة المتخصصة في نظرية الفن الألماني كارين فان دن بيرج: «لطالما خلق الفن حقائق أخرى محتملة»، مضيفة: «بهذا المعنى، يكون الفن دائماً رفيقاً للمواطنة الديمقراطية».

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي تحتفل بمرور 45 عامًا على تأسيسها

"اللوفر" يتذوق "طعم الشرق" من خلال اللوحات الفرعونية والسومرية والفارسية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة سويسرية جديدة من منصة كوكا لشراء الأعمال الفنية طريقة سويسرية جديدة من منصة كوكا لشراء الأعمال الفنية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates