إنشاء مستشفى لإصلاح دُمى الأطفال في مدينة لشبونة البرتغالية
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر جذب للسياح باعتباره الأقدم في العالم

إنشاء مستشفى لإصلاح دُمى الأطفال في مدينة لشبونة البرتغالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنشاء مستشفى لإصلاح دُمى الأطفال في مدينة لشبونة البرتغالية

الدمى
مدريد ـ صوت الامارات

تتغير أهمية الدمى بالنسبة للأطفال من زمن لآخر، لكنها دائمًا تظل رفيقة ألعاب الطفولة وخيالاتها، ويظل مكانها في الذاكرة محفوظًا، وقد يكون ذلك السبب في إقامة متاحف لها ولبيوتها الصغيرة المجهزة بكل مستلزمات الحياة، وفي مدينة لشبونة، في البرتغال، يتخصص متحف صغير في عرض الدمى المهملة، لكن وظيفته الأولى هي إصلاح الدمى المكسورة، ولهذا يطلق عليه اسم مستشفى الدمى. والمستشفى له تاريخ عريق، حيث أنشئ عام 1830، وأصبح جاذبًا لأصحاب الدمى الغالية والرخيصة، وأيضًا جاذبًا للسياح بوصفه أقدم مستشفى للدمى في العالم، وتبعه محال مماثلة في ألمانيا وبريطانيا وأستراليا وأيرلندا، وغيرها.

واللافت أن بعض تلك المحال أو المستشفيات تخصصت في إصلاح الألعاب المحشوة في الأغلب، لكن مستشفى لشبونة يتميز بإصلاح الدمى القديمة والمصنوعة من البورسلين أو الكرتون أو الخشب، وغيرها. ووصفت محررة صحيفة "غارديان" العاملين في المستشفى البرتغالي بأنهم يرتدون المعاطف البيضاء، ويقومون بجراحات لتركيب الأطراف المكسورة أو زرع خصلات شعر، أو حتى تركيب العيون، وإضافة حشوة زائدة لدب مصنوع من القطن، وغيرها من الأجزاء التي قد تكون فقدت بسبب الإهمال أو من جراء اللعب العنيف. وفي خزانات خاصة بالمتحف، توجد القطع الإضافية التي يستخدمها المختصون الذين يطلق عليهم "الراعون" لإعادة لعبة ما للحياة مرة أخرى، وتحمل كل دمية بطاقة تحمل كل المعلومات عنها وعن إصابتها. وتتنوع القطع في خزانات المستشفى ما بين الفساتين وقطع الملابس المختلفة بمختلف المقاسات، إضافة إلى الأحذية الدقيقة الحجم. ويعرض المستشفى أيضًا في قسم مخصص للبيع قطعًا من المفروشات الصغيرة، التي توضع في بيوت الدمى، فهناك ورق الحائط والمصابيح الصغيرة والمقاعد، وغيرها.

وأوضح الموقع الإلكتروني للمستشفى أن قصته بدأت من خلال سيدة عجوز، كانت تملك محلاً للأعشاب في لشبونة، وتقضي وقتها جالسة أمام متجرها وتنشغل بصنع دمى من القماش. والمحل كان في ساحة براسا دا فيغويرا، حيث تقام سوق يومية، وكان الكثير من الأطفال يمرون بالسيدة العجوز، وكان الكبار يحكون لها عن دمى أطفالهم ويشتكون من تلف أصابها، وكانت السيدة العجوز تطلب منهم أن يحضروا الدمى لتصلحها لهم. وعلى الصفحة الرئيسية للموقع توجد أقسام المستشفى أو المتحف، تحت عنوان "تخصصاتنا"، إذ أن هناك قسم للتصليحات، وقسم للقطع المصغرة، وتضم الدمى الدقيقة الحجم والقطع التي توضع في بيوت الدمى. وهناك أيضًا قسم للملابس، حيث يعلن المتحف عن استعداده لصناعة الملابس والأحذية والشعر الصناعي لجميع أنواع الدمى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء مستشفى لإصلاح دُمى الأطفال في مدينة لشبونة البرتغالية إنشاء مستشفى لإصلاح دُمى الأطفال في مدينة لشبونة البرتغالية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates