التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه
آخر تحديث 22:27:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميدان المسلة يستقبل الزوّار وتخصيص قطار مترو للوفود

التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه

المتحف المصري الكبير
القاهرة - صوت الإمارات

تُسابق وزارة الآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة الزمن للانتهاء من الأعمال الهندسية والأثرية بالمتحف المصري الكبير في 30 يونيو 2020 تمهيدا لافتتاحه في نهاية نفس العام، وتسير وتيرة الأعمال بشكل سريع للانتهاء من كل الأعمال وتأمين المتحف والمنطقة المحيطة به بعد تطويرها ورفع كفاءتها، ونرصد أبرز الأعمال التي تتم بالمتحف تمهيدا لتجهيزه للافتتاح.

تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف
كشف اللواء عاطف مفتاح صالح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أن مساحة المتحف 118 فدانا، فيما تبلغ مساحة المنشآت به 170 ألف متر، مشيرا إلى أنه تم الإقرار من القيادة السياسية بإزالة نادي الرماية الذي تبلغ مساحته 117 فدانا، وإنشاء نادي بديل على طريق القاهرة السخنة وبالفعل جار تنفيذ ذلك، بجانب قطعة أرض من نزلة الطريق الدائري مساحتها 52 فدانا، وكل هذه المساحات ستتصل مع بعضها ضمن مخطط المشروع بهضبة الأهرامات، وذلك ليشكلوا معا قطعة أرض واحدة كمنطقة سياحية ثقافية ترفيهية أثرية تراثية، لتبث للعالم كله رسالة رائعة عن الحضارة المصرية.

وقال "مفتاح" إنه في نفس الوقت نغطي ضمن مخطط المشروع إحتياجاته من المناطق التجارية والخدمات السياحية، كذلك عدد الغرف السياحية المطلوب تجهيزها وإعدادها للمتحف بعد انتهائه وافتتاحه، مؤكدا أن المتحف سيغير خريطة العالم كله سياحيا بالنسبة للقاهرة، حيث كان معظم السائحين الذين يأتون إلى القاهرة يقضون ليلة أو ليلتين سياحيتين بحد أقصى، والدراسات تؤكد أن هذه المدة ستتضاعف ليصبح الحد الأدنى على الأقل 5 ليال سياحية.

إقرا ايضًا: 

مصر تنفّذ عملية ضخمة في مشروع المتحف الكبير

وأكد مفتاح، على الاهتمام البالغ من القيادة السياسية بالمتحف والمنطقة المحيطة، وأن منطقة ما حول المتحف تشهد مشروعات على مراحل بدأت بإنشاء الطرق المحيطة، حيث الطريق الشمالي المستجد ويتضمن 4 حارات في كل اتجاه كذلك طريق جنوبي 4 حارات في كل اتجاه، وهذا سيخفف العبء حول المتحف المصري الكبير، ومن المقرر إنشاء نفق بطريق الفيوم بطول 1.2 كم ويتضمن 6 حارات في كل اتجاه بجانب حارة خدمة مرافق، وذلك تحسبا للتطوير المستقبلي الذي سيتم للمتحف، بحيث لا نكون حينها مضطرين لإزالة أية أعمال طرق قد تمت مثل الأسفلت، مشيرا إلى أن هذا النفق سيفك التشابك تمامًا بين ميدان الرماية وطريقي فيصل وشارع الهرم مع طريقي الفيوم والإسكندرية، وهذه المنطقة بها ازدحام وتشابك مروري كبير سيساهم النفق في حله،وتنفيذ الطرق تم بنسبة 95%، والنفق بدأ تنفيذه بالفعل جنوب نادي الرماية وبدأت بالفعل أعمال الحفر فيه.

وأوضح أن المنطقة أكبر محيطها شمالا الطريق الدائري وشرقا ترعة المنصورية وغربا طريق الواحات وجنوبا الطريق الدائري الإقليمي، موضحا أن هذه المساحة سيتخذ فيها قرارا عاجلا لتكون منطقة تحت التخطيط، وهذا يعني إيقاف كل الأنشطة التجارية وإنشاء المباني سواء خاصة أو تابعة للدولة،لأنه سيعاد تخطيط هذه المنطقة بالكامل لتكون الصورة الحقيقية لمصر ومحافظة الجيزة ومنطقة الآثار الأهم في العالم كله.

وأشار المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، إلى أنه تم توفير عشرات الآلاف من الجنيهات آثناء عملية نقل عمود مرنبتاح من القلعة وتركيبه مرة أخرى في البهو العظيم بالمتحف الكبير، وبأحدث الوسائل العلمية، مشيرا إلى بداية الزيارة في المتحف الكبير ستضم ميدان المسلة المعلقة الذي تسمح للزائر أن يشاهد خرطوش الملك رمسيس الثاني المنقوش في أسفل المسلة والمرور من أسفل المسلة، وهي مسلة منقولة من صان الحجر مع مسلتين أخرتين تم تركيبهم في العاصمة الإدارية الجديدة، وفكرة المسلة المعلقة هي من أفكاره هو.

وأضاف مفتاح، أن الأعمال الإنشائية والأثرية للمتحف المصري الكبير ستنتهي في 30 يونيو 2020 ومن هذا التاريخ لن يكون هناك عامل واحد في المتحف، مشيرا إلى أن تكلفة المتحف الكبير كانت تقدر بـ 1.6 مليار دولار وتم توفير نحو 14 مليار جنيه مصري من التكلفة الإجمالية للمتحف الكبير، وجرى نقل 44 قطعة ثقيلة على الدرج العظيم، ومساحة العرض المتحفي 35 ألف متر مربع مساحات مغطاة و55 ألف متر مربع مباني مكشوفة، والمتحف يضم مجموعة من المحال التجارية والمطاعم ومنطقة للسينمات، وسيتم الاستعانة بشركة دولية مطعمة بخبرات مصرية لإدارة وتشغيل خدمات المتحف.

تأمين المتحف
وتابع مفتاح أن بوابات المتحف بالكامل مؤمنة، ولن تمر أي سيارة بدون المرور على جهاز حساس في الدخول والخروج لكشف محتواها، بالإضافة إلى أجهزة تتبع لكل قطعة أثر تسجل أي تحرك أو اهتزاز لها، ولن يستطيع أي شخص أن يمر من أو إلى المتحف بدون كشفه وذلك لتركيب كاميرات حديثة جدا في كل الطرق المؤدية للمتحف وتأمين المناطق المؤدية للمتحف لرصد أي شخص يدخل أو يخرج من المتحف.

تخصيص قطار مترو
وأعلن المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، أنه سيتم تخصيص قطار بمترو الأنفاق لنقل زائري المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة، والمتحف المصري بالتحرير فقط وسيكون مكتوب عليها إنها مخصصة لخدمة زوار المتاحف الثلاثة فقط.

قد يهمك أيضا : 

أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف الكبير

وزارة الآثار المصرية تُعلن استرداد 222 قطعة أثرية من الخارج

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه التفاصيل الكاملة لتجهيزات المُتحف المصري الكبير تمهيدًا لافتتاحه



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

GMT 13:24 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

زها حديد من التصميمات المعمارية إلى معجزة عالمية

GMT 07:33 2020 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

رابطة الدوري الفرنسي تعلن عقوبة نيمار

GMT 00:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شيري تيجو 3 موديل 2020 تدخل في منافسة مع 6 سيارات موديل 2019

GMT 14:58 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

أفكار لتنظيم حفلة شواء مثالية في حديقة منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates