مهرجان أم الإمــارات ينطلق على كورنيش إمارة أبوظبي الأحد
آخر تحديث 22:29:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 أيام من الأنشطة التفاعلية التعليمية والترفيهية والاستعراضية

مهرجان "أم الإمــارات" ينطلق على كورنيش إمارة أبوظبي الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "أم الإمــارات" ينطلق على كورنيش إمارة أبوظبي الأحد

مهرجان أم الإمارات
أبوظبي - صوت الإمارات

تنطلق الأحد على كورنيش أبوظبي فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان أم الإمارات" الذي يعد أحد أكبر الفعاليات الوطنية الثقافية والتفاعلية في الإمارة، حيث يستقبل الحدث زواره حتى 4 نيسان/أبريل 2017. ويحتفي المهرجان الذي تنظمّه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالرؤية والإسهامات الكبيرة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، ليسلط الضوء على قيمها وسعيها الدائم لتمكين ودعم أجيال المستقبل، فضلاً عن جهودها المتواصلة للمحافظة على البيئة والارتقاء بمستوى الاستدامة.

ويكون زوار المهرجان في كورنيش أبوظبي الأحد على موعد مع باقة رائعة من العروض الموسيقية والاستعراضات الفنية، بما فيها حفل فرقة "فانك راديوس" وحفل الأوركسترا العربية اللتان ستؤديان عروضهما خلال فترة ما بعد الظهر على المسرح الرئيس، والذي يعد بدوره نقطة انطلاق عرض الألعاب النارية الرقمية "بيكسل بايروس" خلال الفترة المسائية. كما يقدّم المهرجان لزواره عرض الأضواء المذهل "أسياد البرق"، لفرقة "فريكوينسي رايدر" ويستخدمون فيه كهرباء بقوة مليوني فولت ليحولونها إلى سيمفونية دقيقة من الطاقة، وذلك في منطقة مطاعم الشاطئ. كما يعد المهرجان زواره بعدد من العروض والحفلات الفريدة من نوعها خلال فترة انعقاده، منها حفل "بوكيمون.. التطورات السيمفونية" الذي أبهر الجمهور حول العالم.

وتتضمن منطقة التقدّم ورش عمل تفاعلية وندوات حوارية غنية وسط أجواء متميزة وأعمال تركيبية رائعة، مثل القبة السماوية، والمصابيح على الشاطئ وغيرها. كما ستتاح للزوار فرصّة الاستمتاع بأنشطة مرحة مثل الجلسات الرياضية وتمارين اللياقة، في حين تمثّل دروس التاي تشي خياراً مثالياً للباحثين عن فترة من الاسترخاء. وسيتسنى للزوار الانطلاق في جولة فريدة من نوعها داخل جناح "مياه" الذي يستعرض بأسلوب تفاعلي أنماط استخدام المياه حول العالم وتقنيات المحافظة عليها.

ويفتتح برنامج "المجلس.. نقاشات تفاعلية" الذي يعد إضافة جديدة للمهرجان هذا العام، ويمثل منصة تحتضن نقاشات وجلسات حوارية هادفة، أولى جلساته بحوار حول "إدارة الحوارات القيّمة"، حيث تتناقش كل من لين إسماعيل وفرح بوشناق المعنى الحقيقي للحياة فيما يتعلق بالمجتمع، والتكنولوجيا، والثقافة، والأخلاق. ويلقي البرنامج، الذي سيستمر على مدار 10 أيام، الضوء على تمكين المرأة في المجتمع الإماراتي، بينما تغطي جلسات اليوم الأول موضوعات متعددة منها: السعادة والاستدامة والفنون.

وبينما يمضي الصغار في منطقة السعادة أوقاتاً رائعة بممارسة أنشطة مثل صناعة الطائرات الورقية، يمكن للكبار الاسترخاء في الأجواء الهادئة لمقهى السوق كافيه في منطقة السوق. أمّا الراغبون بتذوّق أشهى المأكولات والمشروبات، فسيجدون ما يرضي جميع الأذواق في منطقة مطاعم الشاطئ التي تحتضن مايزيد على 50 من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، وتستضيف تحديات بين كبار الطهاة للتنافس في تقديم ألّذ الوصفات.

وستتوافر خدمة النقل المجاني للزوار بالحافلات بين مارينا مول والمنطقة المخصّصة لركن السيارات بجانب نيشن تاورز، وذلك مع التوقّف عند محطات الحافلات الموجودة على الطريق بهدف إتاحة إمكانية ارتياد المهرجان لأكبر عدد ممكن من الجمهور.

ويقدم المهرجان لزواره خدمة الاتصال المجاني بالإنترنت طوال فترة إقامته، علاوة على توفير محطات لشحن الهواتف المحمولة لتعزيز تجربة زوار المهرجان.

وأكد سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن مهرجان "أم الإمارات" منصة تفاعلية واجتماعية، تسهم في تسليط الضوء على قيم وعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، من خلال تقديم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تم تصميمها خصيصاً لتحاكي اهتمام الآلاف من الزوار على مدى عشرة أيام في كورنيش أبوظبي. وذكر غباش أن مهرجان "أم الإمارات" يعد الحدث الأضخم في أبوظبي من حيث عدد الأنشطة والفعاليات، وأحد أنجح المهرجانات، إذ استقطب أكثر من 133 ألف زائر في دورته الأولى العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أم الإمــارات ينطلق على كورنيش إمارة أبوظبي الأحد مهرجان أم الإمــارات ينطلق على كورنيش إمارة أبوظبي الأحد



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 02:07 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أبواب الحظ مفتوحة أمامك في كافة مجالات الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates