دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة
آخر تحديث 05:04:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طولها 3 أمتار ووزنها 6500 كلغ وعمل عليها 100 فنّان وحرفي

"دبي أيقونة العالم" تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي أيقونة العالم" تدخل "جينيس" للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة

ندوة الثقافة والعلوم
دبي- صوت الإمارات

 استضافت القاعة الخارجية "لندوة الثقافة والعلوم" في الممزر- دبي، الفعالية المميزة التي أقامتها دبي أيقونة العالم "احتفاءً بكسرها الرقم القياسي العالمي الذي سجلته عن فئة "أكبر موسوعة في العالم"، وبتسلّمها الشهادة الموثقة عنه من قبل ممثلي "موسوعة جينيس للأرقام القياسية". بحضور عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس أمناء "دبي أيقونة العالم" والدكتور محمود عبد العال، الرئيس التنفيذي "دبي أيقونة العالم"، وممثلين عن "موسوعة جينيس للأرقام القياسية"، وحشد كبير من المدعوين والإعلاميين.
 
وألقى عبد الجليل البلوكي، رئيس مجلس أمناء "دبي أيقونة العالم"، ألقى كلمةً في المناسبة، قال فيها : "نجتمع اليوم لنقطف ثمرةً جديدة من ثمار دولة الإمارات العربية المتحدة، هذه الدولة التي هي حقل المعرفة والعلم والتقدّم، وواحة الابداع والريادة، ومنارة التفوّق والازدهار، ودانة التسامح والمحبة والسعادة، نجتمع تحت مظلة الخير التي أرساها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه، وأكمل مسيرتها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، ومعه أخواه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، والشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحة رعاه الله، لنجسد تطلعات القيادة الرشيدة السبّاقة في بناء الإنسان وتعزيز الفكر وديمومة العطاء وإعلاء ‏شأن العلم والثقافة.
 
 ويُضيف في كلمته أنه "انسجاماً مع إعلان رئيس الدولة، لعام 2016 عام القراءة، وملاقاة الشيخ محمد بن راشد هذا الإعلان بمجموعةٍ من الحملات والمبادرات، كان من البديهي أن نطلق مجموعةً من المبادرات في هذا السياق، منها "موسوعة دبي أيقونة العالم" بمجلداتها الإثنا عشر، كما صمّمنا على تحقيق إنجازٍ عالمي جديد، يُسجّل للدولة من خلال دخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية" عبر أكبر موسوعة على مستوى العالم، بحضور ممثلين عن "موسوعة جينيس للأرقام القياسية"، لتوثيق هذا الحدث التاريخي وتكريسه نجمةً إضافية تتوهج في سماء الدولة.
وفي السياق نفسه أشاد البلوكي بدخول "دبي أيقونة العالم" "موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مثنياً على المسار الذي سلكه العمل لإصدار هذه الموسوعة، والقرار الذي اتخذه القائمون عليها بتحقيق رقمٍ قياسي جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع صدورها، والتحديات التي واجهت فريق العمل من الكتّاب ‏وأصحاب الاختصاص الذي بذلوا أقصى إمكاناتهم كي يأتي هذا العمل التأريخي ليحاكي ما تحفل به الدولة ودبي من إنجازات في شتى القطاعات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وتوجيه ورعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيراً إلى أن الغاية من إصدار هذه الموسوعة كانت أن نقول له، باسم أبناء دبي والإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة: #شكراً_محمد_ بن_راشد".
 
احتفالية
بعد ذلك تولّى المنتدبون من "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" مهمّة التأكد من التفاصيل التي تكرّس "موسوعة دبي أيقونة العالم" وتسجيلها رسمياً كأكبر موسوعة في العالم، ليقوموا بتسليم عبد الجليل البلوكي الشهادة المصدّقة، ويهديها بدوره إلى دبي ودولة الإمارات. كما احتفل المشاركون بهذا الحدث التاريخي المميّز، وكانت لهم فرصة المشاركة في إطلاق العمل الفني "أمير القلوب" المهدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
 
"موسوعة دبي أيقونة العالم" الأضخم في العالم
يبلغ طول الموسوعة ٣ أمتار، وعرضها ٣ أمتار، ووزنها ٦٥٠٠ كيلوغرام، وقد شارك في العمل عليها ١٠٠ فناناً وحرفياً، وسيتم عرضها للجمهور يوم عرض أوبريت "دبي أيقونة العالم" في مركز دبي التجاري العالمي، مساء الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة دبي أيقونة العالم تدخل جينيس للأرقام القياسية بموسوعة ضخمة



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates