306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل
آخر تحديث 05:16:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهرجان نموذج للعلاقة المنشودة بين الطفل والمعرفة

306 آلاف زائــر لمهرجــان "الشارقــة القرائــي للطفــل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 306 آلاف زائــر لمهرجــان "الشارقــة القرائــي للطفــل"

مهرجان الشارقة القرائي للطفل
أبوظبي - صوت الإمارات

نجح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي اختتمت فعاليات دورته التاسعة، في اجتذاب 306 آلاف زائر، على مدار أيامه الـ11، التي شهدت مشاركة 123 عارضاً، و2093 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية وتعليمية.

وامتد مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، هذا العام على مساحة 2304 أمتار مربعة، وشهد حضور 179 ضيفاً من مختلف دول العالم.

وأعلن المهرجان في يومه الختامي أسماء الفائزين بالجوائز الخاصة بمسابقة طلاب المدارس لأفضل تقرير مكتوب يتناول واحدة من ندوات المهرجان، وهم: حور حسن سالم، المدرسة الإنجليزية بمدينة كلباء، وربى سلام عزيز، مدرسة الوردية، وعبدالرحمن أبوصلاح، مدرسة الإبداع العلمي الدولية، وخلفان علي الطنيجي، مدرسة الوادي للتعليم الأساسي، وسلمى وليد إبراهيم، المدرسة الأميركية الدولية الحديثة.

ويفتح مهرجان الشارقة القرائي للطفل، كل عام، الباب أمام الجهود التطوعية، فيشكل فرصة أمام شباب الجامعات، وموظفي الدوائر الحكومية، وفرق العمل المجتمعي، ليكونوا شركاء في نجاح المهرجان، وتيسير تجوّل الزوار في قاعاته وأركانه، إذ جمع المعرض لهذا العام 135 متطوعاً من مختلف فئات المجتمع.

وذكر رئيس لجنة العلاقات العامة في هيئة الشارقة للكتاب، بدر محمد صعب، إن "التطوع والتعاون قيمة متجزرة في المجتمع الإماراتي، إذ تربينا عليهما، وصارا جزءاً من هويتنا"، مبيناً أن المتطوعين الذين قدموا خدماتهم في المهرجان تنوعوا بين الكبار والصغار، والآباء والأمهات والأبناء، والموظفين في الدوائر الحكومية والخاصة، وحتى طلاب الجامعات الذين يعد التطوع من أبرز مجالات تقييمهم الجامعي.

وأوضحت مسؤولة المتطوعات في المهرجان، منى بن عسكر النقبي، إن عملها التطوعي دار بين توزيع مهام المتطوعات داخل المهرجان، ومتابعة سيرها، وتوفير احتياجات المتطوعات ليقمن بعملهن بكفاءة.

وذكر رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري: "عاماً تلو آخر يؤكد مهرجان الشارقة القرائي للطفل أنه يمضي برؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم قرينته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، اللذين وضعا في الأجيال الجديدة مستقبل البلاد وطاقة ريادتها، فقادا طموحهم وأحلامهم بتوجيهاتهما، ورعايتهما"، وأضاف "ما أحدثه المهرجان في دورته التاسعة، يمثل نموذجاً للعلاقة المعرفية والثقافية المنشودة بين الطفل والكتاب من جهة، والناشر والمؤسسة التربوية والأسرة، من جهة أخرى، إذ نجح المهرجان طوال 11 يوماً في بناء علاقة تفاعلية حية، يتشارك فيها الجميع لبناء عقول الأطفال ودعم قدراتهم وتحفيز مواهبهم".

وتابع العامري: "أحدث اختيار المهرجان لهذا العام، شعار (اكتشف عن قرب) فرصة لاستضافة فعاليات نوعية، وتنظيم ورش وندوات مختلفة، الأمر الذي ظهر في أروقة وأركان المهرجان، إذ تجاوز عدد الزوار 306 آلاف زائر، ووصل عدد الزيارات المدرسية إلى 990 زيارة، مشكلاً بذلك فارقاً نوعياً، متزايداً يؤكد تنامي تجربة المهرجان، واتساع رؤيتها، وتعمق أهدافها".

واستضاف المهرجان عدداً كبيراً من المؤلفين والإعلاميين والفنانين والخبراء التربويين العرب والأجانب، من أبرزهم الفنانة المصرية حنان ترك، رئيسة تحرير مجلة "نونة" للأطفال، والإعلامي الكويتي غازي حسين، والكاتب والإعلامي العماني محمد الهنائي، والكاتب اللبناني حسن خليل عبدالله، والكاتبة والإعلامية المصرية أمل فرح، والكاتبة الأكثر مبيعاً في "نيويورك تايمز"، جايل فورمان، والشاعر والمؤلف الأميركي، كوامي إليكساندر، مؤلف الرواية الأكثر مبيعاً "هو قال هي قالت"، ومصور كتب الأطفال الشهير "كوركي بول".

وللمرة الأولى في المنطقة، نظم المهرجان بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، معرض "رحلة عبر الدماغ"، الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار، وضم المعرض خمسة أجزاء رئيسة هي: "الدماغ المدرك"، و"الدماغ العاطفي"، و"الدماغ المفكر"، و"الدماغ المتغير"، و"دماغ القرن الواحد والعشرين"، وضم كل قسم من هذه الأقسام الكثير من المعلومات حول الدماغ البشري، التي توصلت إليها البحوث والدراسات العلمية، كما ضم المعرض ألعاباً تفاعلية صممت خصيصاً لتيسير فهم المعلومات العلمية المعروضة، ونظم المهرجان عدداً من العروض المسرحية والترفيهية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل 306 آلاف زائــر لمهرجــان الشارقــة القرائــي للطفــل



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 02:07 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أبواب الحظ مفتوحة أمامك في كافة مجالات الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates