151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل
آخر تحديث 00:40:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدورة الثامنة تشهد أعلى نسبة إقبال منذ انطلاقة الجائزة

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"
الشارقة – صوت الإمارات


كشفت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، عن تلقيها 151 مشاركة عن فئتي كتب الأطفال واليافعين، من 13 دولة عربية في ختام فترة استقبال المشاركات بدورتها الثامنة، لتحقق بذلك أعلى نسبة مشاركة منذ انطلاقتها عام 2009.
وتعدّ جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون درهم، أحد أبرز وأهم الجوائز المخصصة للارتقاء بكتاب الطفل العربي، ودعم وتحفيز العاملين في هذه الصناعة من مؤلفين، ورسامين، وناشرين على تطوير الإنتاجات الإبداعية في هذا القطاع، وكانت الجائزة قد انطلقت في عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وبدعم مباشر من شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات".
وأعلنت إدارة الجائزة عن تسلمها طلبات مشاركة من 53 دار نشر عربية، تضمنت 87 كتاباً في فئة كتاب العام للطفل، و64 كتاباً في فئة كتاب العام لليافعين، وتصدّرت مصر عدد المشاركات هذا العام بـ60 مشاركة عن الفئتين، وحلّت دولة الإمارات في المركز الثاني بـ27 مشاركة في الفئتين، تلتها لبنان بـ25 مشاركة، وفلسطين والأردن بـ10 مشاركات لكل منهما، والسعودية بسبع مشاركات، وسورية بأربع مشاركات، والعراق بثلاث مشاركات، وكل من الجزائر والمغرب وتونس وعُمان وقطر بمشاركة واحدة لكل دولة.
وذكرت رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي: "شهدنا هذا العام في النسخة الثامنة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل إقبالاً هو الأكبر من نوعه في تاريخ الجائزة، وهذا يجعلنا أكثر إصراراً على مواصلة المسيرة التي أطلقتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، لتطوير كتاب الطفل العربي، وتقديم الدعم والتحفيز لمبدعي الوطن العربي لتقديم الأفضل في كتاباتهم ورسومهم للأطفال، والحرص على محور جذب الأطفال إلى تلك الكتب، من خلال النص والرسوم والإخراج، خلال السنوات الماضية تابعنا تطور نوعية الكتب المشاركة، ونتوقع لهذه النسخة أن تكون هنالك مفاجآت من حيث النوع والمصدر والأفكار المطروحة في الكتب المشاركة".
وتتوزع قيمة الجائزة على خمسة فائزين ضمن فئتي كتاب الطفل، وكتاب اليافعين كالتالي: فئة جائزة كتاب العام للطفل وقيمتها 300 ألف درهم، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام (100 ألف درهم لكل منهم)، وفئة جائزة كتاب العام لليافعين وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة جائزة أفضل نص وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل رسوم وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم.
وتخصص الجائزة كذلك 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم وتحفيز الناشرين، من خلال حضور ورش عمل ومؤتمرات دولية، ليصل بذلك مجموع ما تم تخصيصه للجوائز وورش العمل إلى مليون درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل 151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates