151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل
آخر تحديث 11:06:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدورة الثامنة تشهد أعلى نسبة إقبال منذ انطلاقة الجائزة

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على "اتصالات لكتاب الطفل"
الشارقة – صوت الإمارات


كشفت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، عن تلقيها 151 مشاركة عن فئتي كتب الأطفال واليافعين، من 13 دولة عربية في ختام فترة استقبال المشاركات بدورتها الثامنة، لتحقق بذلك أعلى نسبة مشاركة منذ انطلاقتها عام 2009.
وتعدّ جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون درهم، أحد أبرز وأهم الجوائز المخصصة للارتقاء بكتاب الطفل العربي، ودعم وتحفيز العاملين في هذه الصناعة من مؤلفين، ورسامين، وناشرين على تطوير الإنتاجات الإبداعية في هذا القطاع، وكانت الجائزة قد انطلقت في عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وبدعم مباشر من شركة الإمارات للاتصالات "اتصالات".
وأعلنت إدارة الجائزة عن تسلمها طلبات مشاركة من 53 دار نشر عربية، تضمنت 87 كتاباً في فئة كتاب العام للطفل، و64 كتاباً في فئة كتاب العام لليافعين، وتصدّرت مصر عدد المشاركات هذا العام بـ60 مشاركة عن الفئتين، وحلّت دولة الإمارات في المركز الثاني بـ27 مشاركة في الفئتين، تلتها لبنان بـ25 مشاركة، وفلسطين والأردن بـ10 مشاركات لكل منهما، والسعودية بسبع مشاركات، وسورية بأربع مشاركات، والعراق بثلاث مشاركات، وكل من الجزائر والمغرب وتونس وعُمان وقطر بمشاركة واحدة لكل دولة.
وذكرت رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي: "شهدنا هذا العام في النسخة الثامنة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل إقبالاً هو الأكبر من نوعه في تاريخ الجائزة، وهذا يجعلنا أكثر إصراراً على مواصلة المسيرة التي أطلقتها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، لتطوير كتاب الطفل العربي، وتقديم الدعم والتحفيز لمبدعي الوطن العربي لتقديم الأفضل في كتاباتهم ورسومهم للأطفال، والحرص على محور جذب الأطفال إلى تلك الكتب، من خلال النص والرسوم والإخراج، خلال السنوات الماضية تابعنا تطور نوعية الكتب المشاركة، ونتوقع لهذه النسخة أن تكون هنالك مفاجآت من حيث النوع والمصدر والأفكار المطروحة في الكتب المشاركة".
وتتوزع قيمة الجائزة على خمسة فائزين ضمن فئتي كتاب الطفل، وكتاب اليافعين كالتالي: فئة جائزة كتاب العام للطفل وقيمتها 300 ألف درهم، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام (100 ألف درهم لكل منهم)، وفئة جائزة كتاب العام لليافعين وقيمتها 200 ألف درهم، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة جائزة أفضل نص وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل رسوم وقيمتها 100 ألف درهم، وفئة جائزة أفضل إخراج وقيمتها 100 ألف درهم.
وتخصص الجائزة كذلك 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة والرسم وتحفيز الناشرين، من خلال حضور ورش عمل ومؤتمرات دولية، ليصل بذلك مجموع ما تم تخصيصه للجوائز وورش العمل إلى مليون درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل 151 مشاركة من 13 دولة تتنافس على اتصالات لكتاب الطفل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates