انطلاق أول متحف عالمي للساعات أسسه مصري في شيكاغو ووزيرة الهجرة تتفقده
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتلئ بأجمل القطع التاريخية التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم

انطلاق أول متحف عالمي للساعات أسسه مصري في شيكاغو ووزيرة الهجرة تتفقده

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أول متحف عالمي للساعات أسسه مصري في شيكاغو ووزيرة الهجرة تتفقده

متحف عالمي للساعات
القاهرة - صوت الامارات

وسط موسيقي مصرية وأغاني وطنية تصدح في جنباته، تفقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور سامح أبو العينين قنصل عام مصر بشيكاغو والسيدة حرمه، متحف "حليم" والذي تم افتتاحه في أكتوبر 2017 كأول متحف مصري تؤسسه عائلة المهندس كميل حليم رجل الأعمال المصري في شيكاغو، والذي يمتلئ بأجمل القطع التاريخية (من القرن 14 - 18) والنادرة والثمينة التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم خلال 30 عاما، كما استغرق بناء المتحف -المكون من 5 طوابق- 11 عاما بتصميم مصري خالص ليكون صرحًا عالميًا يعبر عن القدرات المصرية.

ومن جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن شديد إعجابها بالمتحف وبمشاركة المصريين بالخارج في الحفاظ على التراث الحضاري كون المتحف في ولاية تعد من أهم الولايات الأمريكية، ومزارًا عالميًا لإبراز الفنانين وهواة جمع التحف القيمة.

 كما تقدمت بالشكر والتقدير للسيد كميل حليم والسيدة حرمه هدى حليم، على إضافتهم القيمة للتراث الإنساني، معتبرة أن المتحف يُعد هدية من مصري للعالم، حيث تم إعداده ليعبر عن تراث عالمي ضم أكبر "النوافذ" التي كانت بالأديرة والكنائس القديمة، وهي عبارة عن اللوحات والأيقونات المرسومة على الزجاج المعشق لفنانين عالميين، مما أهل المتحف ليكون أحد المزارات العالمية التي تمثل دعاية لمصر وتاريخها فضلًا عن تعريف الحضارات القديمة.

كما أثنت وزيرة الهجرة على قيام المتحف بعرض قطع عديدة مرتبطة بالحضارة المصرية، مثل أول ساعة فرعونية وساعات تخص الملك فاروق وأخرى لنابليون بونابرت، وأيقونات تخلد دخول أسرة السيد المسيح مصر واحتمائهم بها، فضلا عن مجموعة فريدة من أعمال الفنان العالمي "تيفاني"، كما وجهت سيادتها الدعوة لرجل الأعمال المصري بضرورة المشاركة في فعاليات افتتاح المتحف المصري الجديد والذي سيعد أهم حدث ثقافي يشهده العام الحالي ٢٠٢٠.

ومن ناحيته، أكد الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو، عن فخره بالجالية في ولايات الوسط والغرب الأمريكي والتي تعد من أرقى وأنجح الجاليات ولها أثر حضاري ومجتمعي مميز، مشيدا بالمتحف الذي أنشئ في ولاية شيكاغو، كونها ثالث أكبر ولاية في أمريكا تعدادها ٣ مليون مواطن وتتميز بعراقة معمارها وإطلالها على بحيرة ميتشجان إحدى البحيرات الخمسة العظمى بالولايات المتحدة، وبها مجموعة من أعلى ناطحات السحاب ويزورها نحو ٥٠ مليون زائر سنويًا، وتعرف بثرائها الحضاري وبمتاحفها ومعارضها الفنية الضخمة، من بينها متحف الزجاج والساعات الأثرية للمهندس المصري كميل حليم.

من جانبه، أكد رجل الأعمال المصري كميل حليم أن مصر حاضرة في كل أعماله، مشيرًا إلى أن المتحف يضم أيضا مجموعة من الساعات النادرة للغاية التي قام بجمعها مع زوجته السيدة هدى على مدار ٣٠ عاما وتروى بشكل راق قصص الخُطى الإنسانية لفهم وإتقان أهمية معرفة الوقت ومرور الزمن، وهذه المجموعات متقنة ومعقدة التركيب وهي تتحدث عن قصص وتاريخ هذه الأمم المختلفة، فهي ساعات مذهلة من جميع أنحاء العالم ولا مثيل لها في أي مكان آخر في تاريخ المتاحف للوقت والزجاج، ونجد ما يضاهي الألف ومائة ساعة وقطع معرفة الوقت في عدة أجنحة منها جناح الآسيوي والأوروبي والأمريكي، وساعات اليد وساعات التي كانت تستخدم لتوقيت السفن في البحار وأول ساعة للإنجليز ساهمت في تحقيق انتصارات في حربها ضد الدول الأخرى.

وجدير بالذكر أن رجل الأعمال المصري كميل حليم قد شارك في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" في أكتوبر الماضي، وهو المؤتمر الذي شارك فيه نحو  ٦٥ مستثمرًا مصريًا بالخارج في مختلف التخصصات، وظهرت نتائجه من خلال توقيع عقود تصدير لرخام الجلالة ومدينة الأثاث بدمياط، بالإضافة إلى البدء في إنشاء مدينة طبية بالشروق.

قد يهمك ايضا 

عبد العزيز وعيسى يشعلان أجواء أمسية شعرية في المنامة ضمن "ايام القدس"

جبل السفينة" في السعودية يضم إرثّا تاريخيًا مميّزًا ويثير إعجاب الزوّار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أول متحف عالمي للساعات أسسه مصري في شيكاغو ووزيرة الهجرة تتفقده انطلاق أول متحف عالمي للساعات أسسه مصري في شيكاغو ووزيرة الهجرة تتفقده



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates