الشارقة للكتاب تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر
آخر تحديث 22:25:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال مشاركة الهيئة في القمة العالمية للنشر في فرانكفورت

"الشارقة للكتاب" تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر

صورة عامة لجناح هيئة الشارقة للكتاب المشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الامارات

أكد أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن إمارة الشارقة لعبت دورا رياديا في تحقيق رؤية دولة الإمارات بأن تصبح مركزا عالميا للنشر، وهو ما تجلّى في تصنيف الإمارة ضمن أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة عالميا، كما استأثرت بالمركز الثالث في منطقة الشرق الأوسط والتاسع عالميا بناء على بيانات ومؤشرات تقيس الإمكانيات الاقتصادية، والبيئة الصديقة للأعمال، والموارد البشرية، والمستوى المعيشي، وفاعلية التكاليف، والربط بشبكة الإنترنت.

الشارقة للكتاب تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر

جاء ذلك خلال الاجتماعات المباشرة التي عقدتها هيئة الشارقة للكتاب مع عدد من الناشرين الدوليين خلال مشاركة الهيئة في القمة العالمية للنشر بفرانكفورت في ألمانيا، والتي تقام قبيل انطلاق معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بألمانيا، الذي تستمر فعالياته حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

 
سوق نشر الإماراتية تشهد نموّا مطردا بحلول عام 2030
وأشار أحمد العامري إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تستورد كتبا بقيمة 33 مليون دولار أمريكي من العالم العربي، حيث تستحوذ المملكة المتحدة، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا، وبلجيكا على نسبة تصل إلى نحو 94% من هذه الواردات، بينما تبلغ قيمة واردات العالم العربي السنوية من الكتب نحو مليار دولار أمريكي، وتستحوذ دول الاتحاد الأوروبي على 29% من حصة

السوق، موضحا أن هذه الأرقام تمثل فرصة مهمة للنمو بالنسبة إلى مصدري الكتب من الاتحاد الأوروبي، الذين يمكنهم الحصول على مجموعة من الفرص للوصول إلى الأسواق في دول النامية من خلال إقامة مشروعاتهم وانطلاق أعمالهم من الإمارات العربية المتحدة.
 
وقال العامري خلال هذه الاجتماعات مع ناشرين من القارة الأوروبية: "يبلغ عدد سكان العالم العربي حوالي 370 مليون نسمة، ويتميز بتركيبته السكانية الشبابية"، لافتا إلى أن القيمة السوقية الإجمالية لقطاع النشر الإماراتي تبلغ نحو 233 مليون دولار أمريكي في الوقت الراهن، ومن المتوقع أن تشهد سوق النشر الإماراتي نموا مطردا ليصل إلى ثلاثة أضعاف حجمه بحلول عام 2030، ما يوفر فرصا كبيرة للناشرين الدوليين.
الإمارات أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي
وأضاف العامري: "تعد الإمارات أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي، وتوفر مزايا كبيرة للناشرين الأوروبيين، حيث تشكل قاعدة إقليمية لإنطلاق أعمالهم والوصول إلى الأسواق النامية. كما تعد الإمارات من الناحية الجغرافية بوابة تربط بين قارات أوروبا وأفريقيا وآسيا، فضلا عن تمتعها ببنية تحتية ذات مستوى عالمي، ما يسهل عمليات النقل والخدمات اللوجيستية.

توفر الإمارات بيئة عمل مثالية وآمنة تعد من أفضل البيئات تنظيما وأكثرها أمانا وملائمة للأعمال التجارية، كما أنها تشكل بديلا أفضل من حيث التكلفة، إلى جانب أنها موطنٌ للعمالة الماهرة وأصحاب الكفاءات".
مبادرات الشارقة لنشر ثقافة القراءة والاهتمام بالأدب
وسلَط العامري الضوء على المبادرات الريادية التي أطلقتها الشارقة خلال السنوات الماضية بهدف نشر ثقافة القراءة والاهتمام بالأدب، وهو ما أسهم في تعزيز مكانة الإمارة على خريطة الثقافة العالمية، وقال: "كرّست إمارة الشارقة جهودها من أجل تعزيز أهمية الكتاب، وتمكنت من ترسيخ مكانتها الثقافية والأدبية على المستوى الإقليمي والعالمي بفضل رؤية صاحب السمو

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي قاد مسيرة التنوير الثقافي والحضاري للإمارة على مدى العقود الأربعة الماضية".
معرض الشارقة.. ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم
وأضاف العامري: "تعد الشارقة موطنا لثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، وهو معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي قام بتخصيص مهرجان أدبي للأطفال، وهو مهرجان الشارقة القرائي للأطفال، كما كرست إمارة الشارقة العديد من المبادرات والبرامج والحملات التي تشجع على القراءة".

وتهدف هيئة الشارقة للكتاب من خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 19-23 أكتوبر الجاري، لتسليط الضوء على الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي تنظمها الهيئة، خلال الفترة من 2-12 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر الشارقة للكتاب تبرز القدرات التنافسية لدولة الإمارات في مجال النشر



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates