مهرجان سلطان بن زايد التراثي ينطلق الأحد المقبل
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعمال التسجيل تتواصل وسط مشاركة واسعة

مهرجان سلطان بن زايد التراثي ينطلق الأحد المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان سلطان بن زايد التراثي ينطلق الأحد المقبل

مهرجان سلطان بن زايد التراثي
دبي – صوت الإمارات

تتواصل في المركز الإداري بسويحان حالياً التحضيرات الفنية والإدارية، تمهيداً لإطلاق فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017 الأحد المقبل، والذي يستمر حتى 11 شباط/فبراير المقبل، برعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

وتستقبل لجنة التسجيل واللجان العاملة الأخرى المنبثقة عن اللجنة العليا المنظمة للمهرجان طلبات الراغبين في المشاركة في جميع مسابقات وفعاليات المهرجان يومياً مع وضع الخدمات والإجراءات والتسهيلات كافة تحت تصرف الراغبين في المشاركة لإنجاح هذه التظاهرة التراثية.
وبدأت الخميس، عمليات التسجيل لمسابقة المحالب (الحلاب)، وكانت لجنة تسجيل الإبل قد فتحت أبوابها للمشاركين من الملاك 17 كانون الثاني/يناير الجاري، وتستمر حتى السبت.

وفيما يخص مسابقة مزاينة الإبل الأصايل بكافة فئاتها وأشواطها، يبدأ تسجيل المطايا المشاركة في سباق (الإبل التراثي) المركاض السبت، ويستمر حتى 9 فبراير المقبل، كما تم تسجيل المشاركين في مزاينة وسباق السلوقي العربي، خلال الفترة من 19 إلى 21 الجاري.

وذكر علي خلفان المهيري، مسؤول التسجيل: تعمل اللجنة بكل جد لتذليل كل العقبات ومساعدة الملاك على تسجيل إبلهم، طبقاً لقواعد المشاركة المعلن عنها مسبقاً، موضحاً أن فريق التسجيل في المهرجان يعمل وفق أرقى النظم الإلكترونية الحديثة التي تسهل مهمة الموظف والمشارك في آن واحد.

وأشاد عدد كبير ممن أنهوا تسجيلهم بنجاح بحسن التنظيم وسهولة الإجراءات، ما حقق نسبة مشاركة عالية من كبار ملاك ومربي الإبل والمهتمين برياضة الهجن من المواطنين، وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مجموعة متميزة من الخدمات البيطرية في المهرجان، وذلك من خلال توفيره لباقة من الخدمات الوقائية والعلاجية للإبل الموجودة على أرض الحدث.

ويقوم الجهاز أيضاً بخطوات مهمة في تسجيل الإبل المشاركة، حيث تسلم المطية إلى لجنة التشبيه، وبعد التأكد من خلوها من أي تهجين أو خلط في الدماء، يتم فحصها، والتأكد من جاهزيتها للمشاركة في مسابقات المزاينات والمحالب والسباق التراثي، بعد ذلك يتم البحث عن الشريحة الخاصة بترقيم المطية والتأكد أنها مسجلة رسميا، وفي حالة عدم توافرها تتخذ إجراءات زرع شريحة لترقيمها.

وتلقت اللجنة المشرفة على المسابقة الشعرية في المهرجان عدداً كبيراً من القصائد من عدد من الشعراء في الدولة، ومن دول مجلس التعاون، من بينهم عدد كبير من الشاعرات للمشاركة في المسابقات، ووضعت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان ضوابط وشروطاً محددة للمشاركة في المسابقة الشعرية، أهمها أن تتناول القصيدة محوراً واحداً هو دور الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في حفظ الموروث الشعبي، ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة أخرى، وأن تكون القصيدة ملتزمة بالضوابط والشروط من حيث الموضوع ووحدة الوزن والقافية.

وتتابع لجنة تحكيم عالية المستوى أعمال المشاركين من حيث الفرز والتقييم حتى إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى فيها.
وتلقت اللجنة المشرفة على مسابقة التصوير الضوئي عدداً من المشاركات، وتتصل المسابقة بمحورين هما، عام حول التراث، وخاص حول الرياضات التراثية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان سلطان بن زايد التراثي ينطلق الأحد المقبل مهرجان سلطان بن زايد التراثي ينطلق الأحد المقبل



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates