جمعية المسرحيين تطلق عهدًا وميثاق شرف لـ سلطان القاسمي
آخر تحديث 21:59:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا
أخر الأخبار

عرفاناً وتقديرًا لدعمه المسرح

جمعية المسرحيين تطلق عهدًا وميثاق شرف لـ "سلطان القاسمي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية المسرحيين تطلق عهدًا وميثاق شرف لـ "سلطان القاسمي"

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أبوظبي – صوت الإمارات

عرفاناً وامتناناً وتقديراً لما بناه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من صرح مسرحي محلي وصل إلى المنجزات وحقق الآمال، وامتثالاً لرغبة سموه في كلمته التي ألقاها في ختام مهرجان أيام الشارقة المسرحية 2016، والتي أوجز من خلالها المشهد المسرحي الإماراتي بما قل ودل فقال: "عليّ أن أقول شكراً لأبنائي وبناتي الممثلين والفنانين والمخرجين، 26 عاماً ونحن نرقب هذا الغرس الذي آتى ثماره، لم أقل شكراً واحتفظت بها لهذا اليوم".

وأوضح: "ما قرأته وما سمعته ممن حضر وشاهد وتابع بين لي أن المسألة لم تعد عبثية، وليست ارتجالاً، وليست أهواء، المسألة مسألة غرس، وهذا الغرس الجميل آتى أكله، وها أنتم تصلون إلى القمة والثبات في القمة صعب، عاهدوني بأن تثبتوا عليها، عاهدوني أنكم ستكونون عند حسن ظني بكم"، أطلقت جمعية المسرحيين وثيقة عهد وشرف مسرحي إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، كعهد ووعد من المسرحيين بالحفاظ على المكتسبات المسرحية التي حققها سموه، وإدامتها وتنميتها والسير على هديه الذي أوصل المسرح الإماراتي، بالدعم والرعاية والعناية الأبوية الحانية، إلى ما وصل إليه من مستوى متميز في زمن قياسي.

وصرح رئيس جمعية المسرحيين إسماعيل عبدالله: "هذا أقلّ ما يمكن أن نقدمه لشخصية حاكم الشارقة الذي لولاه لبقي المسرح الإماراتي يراوح في مكانه، فجهود سموه الكبيرة في تذليل الصعوبات التي تواجهها الفرق المسرحية في إنتاجها للعروض، والدعم المعنوي والمادي الذي لا نظير لهما في كل مسارح العالم، ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في المسرح الإماراتي، هو من جاد علينا بالمراتب والعلا، إضافة إلى مبادراته في تأسيس الهيئة العربية للمسرح، وإطلاق المهرجانات والجوائز والمسابقات المحلية والخليجية والعربية، وتوفير كل ما يحتاجه المسرحيون لتحقيق الأمنيات المسرحية الكبيرة، لذلك أطلقنا هذه الوثيقة وهذا العهد، لنقول له وفي ذات اليوم وذات المناسبة من العام الفائت، بأن ظنك لن يخيب بنا، وأننا على الوعد سنبقى سدنة لمسرحنا نحمي المنجز للأجيال القادمة".

ويجدر بالذكر أن جمعية المسرحيين ستوجه دعوة لجميع المسرحيين الإماراتيين للتوقيع على هذه الوثيقة، وحددت يوم الأحد، التاسع عشر من مارس الجاري، يوم التوقيع على هذه الوثيقة في مقر جمعية المسرحيين بمنطقة التراث بالشارقة، حيث سيتم رفعها وإهداؤها إلى حاكم الشارقة في حفل ختام مهرجان أيام الشارقة المسرحية في مساء الثامن والعشرين من مارس 2017.
نص الميثاق

بسم الله الرحمن الرحيم
عهد وميثاق شرف
إلى سيد المسرح وسلطانه
نحن أبناؤك.. نحن إخوتك، نحن أصدقاؤك.. أيُ صفاتٍ أجمل من هذه يمكن أن ينال المسرحيُ في الإمارات؟ أنّى له أن ينال شرفها لولاك صاحبها وراعيها وباديها ومبديها، لولاك سيدها وسلطانها؟ لولا أياديك التي ما كانت إلا ساحها ومراحها، راحها وراحتها، وسعدها ومسعفها؟
إليك والألقاب تقف بخجل دونك، إليك ومن أولى بها غيرك؟ نبادلك الحب حباً والعطاء عطاءً والميثاق ميثاقاً وعهداً، فهذا ميثاق الشرف وعهد الوفاء الذي زرعته فينا وربيتنا عليه، ميثاق مطرز بكل القيم النبيلة التي رسختها في حياتنا. نحن المسرحيين الإماراتيين نخط بمداد الروح عهدنا وميثاقنا لك، أن نبقى الأوفياء للرسالة، حملة لرايات الحياة، بناةً للجمال، حماة للمسرح الذي أردته "مدرسة للأخلاق والحرية".
لك منا العهد ألا نسدل ستاره، وألا نطفئ أنواره، وألا نَكِلْهُ لوحشة العتمة، أن نسعى ليكون مقصد كل الناس، أن يكون مناخاً آمناً للطفل والبالغ على حد سواء، أن يكون حاضنة آمنة لكل موهوب، أن يكون منبراً للحق ومرآة للحقيقة وجلاءً للبصيرة، أن يكون مشرقاً كالشارقة، منيراً كسلطانها.
نعاهدك عهداً بالله ولله، أن نصون ولا نخون، أن نعطي الجهد والعمر ولا ننتظر إلا أجراً واحداً، هو تقدم مجتمعاتنا وتطور دورها في صياغة مستقبل أفضل للإنسان على أرض إمارات الخير وفي كل مكان، أن نكون ممن يعلمون ويعملون ويُعلّمون، لسيرتك مستلهمين ولخطاك متبعين وعلى دربك درب النور سائرين.
نحن المحظوظون لأننا عشنا زمنك، وكبرنا بكنفك وشرفنا بتوجيهك ورعايتك، فتقبل عهدنا وبارك لنا خطانا، ولله تلهج الألسن بالدعاء، وتخفق الأفئدة للمنان بالصلاة، أن يديمك لنا منارة وذخر معرفة وإيمان وثقة على مدى الزمان.
اللهم فاشهد.
اللهم آمين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية المسرحيين تطلق عهدًا وميثاق شرف لـ سلطان القاسمي جمعية المسرحيين تطلق عهدًا وميثاق شرف لـ سلطان القاسمي



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates