خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا بقصائد شعر ضمن مشروع وطني فنّي
آخر تحديث 15:06:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستهدف إعادة إحياء مشروع كلاسيكي يعود من القرن السابع عشر

خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا بقصائد شعر ضمن مشروع وطني فنّي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا بقصائد شعر ضمن مشروع وطني فنّي

خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا
لندن- صوت الامارات

يقوم مشروع وطني للفنون المجتمعية في المملكة البريطانية، على إعادة عمل خريطة شعرية للمملكة، بحيث تتوافق القصائد مع وصف المواقع، وهو إعادة إحياء لمشروع كلاسيكي يعود من القرن السابع عشر.

وبحسب ما نشرته جريدة "غارديان" البريطانية، تعد القصائد المكتوبة عن المد، جزءًا من مشروع أماكن الشعر، وهي مبادرة لفنون المجتمع حيث يتم دعوة أفراد الجمهور لكتابة قصائد للمواقع في إنجلترا وويلز، على خريطة رقمية للمواقع التي ألهمتهم، ويدير المشروع الشاعر بول فارلي وأندرو ماكراي من جامعة إكستر.

يصف ماكراي المشروع، بأنه "جهد استثنائي وفريد ومجنون قليلًا لوصف تاريخ وجغرافيا إنجلترا وويلز - كل ذلك"، ويمتلك الأخير وفارلي، رؤية حول إحياء القصيدة الملحمية في نسخة متعددة اللغات من القرن الحادي والعشرين، تسجل في الشعر ما تعنيه أماكن إنجلترا وويلز للأشخاص الذين يسكنونهم".

يقول ماكراي إن جودة الطلبات المقدمة كانت عالية للغاية، "لدينا كاتب واحد ينتج سلسلة من 24 قصيدة عن ساوثيند، وورش عمل رائدة أخرى ، وآخرون يكتبون استجابة للأحداث التي نظمناها مع شركاء في أنحاء مختلفة من البلاد، وبعض المجموعات المدرسية تكتب حول تاريخ وسمعتهم من مواقعهم.

كانت هناك مجموعة كبيرة من القصائد التي وضعتها مدرسة في لونغ إيتون، حيث كان الأطفال في سن المراهقة المبكرة يفكرون في تاريخ بلدتهم ويتحدون الأفكار المسبقة الصعبة التي قد يجلبها أشخاص آخرون إليها ".

يقول "ماكراي"، إن هناك محاولة للتواصل مع كتاب من جميع الأعمار والخلفيات، وجذبهم إلى نفس المنصة لمعالجة نفس الأسئلة حول المكان والتراث والهوية، "نأمل أن تلهم الخريطة الناس على الكتابة، بغض النظر عن أعمارهم أو خبرتهم، وأن تملأ بالآلاف من القصائد الجديدة حول الأماكن التي تعني شيئًا لهم ... نريد الاحتفال بتنوع وتاريخ وشخصية الأماكن المحيطة لنا."

ومن المقرر أن يعمل موقع "أماكن الشعر" على الإنترنت مباشرة حتى 4 أكتوبر، عندما يقترب من الإدخالات الجديدة ولكن يظل مفتوحًا للقراء.مشروع بريطانى لعمل خريطة لوصف مدن المملكة بقصائد الشعر

يقوم مشروع وطنى للفنون المجتمعية فى المملكة البريطانية، على إعادة عمل خريطة شعرية للمملكة، بحيث تتوافق القصائد مع وصف المواقع، وهو إعادة إحياء لمشروع كلاسيكى يعود من القرن السابع عشر

وبحسب ما نشرته جريدة "الجارديان" البريطانية، تعد القصائد المكتوبة عن المد، جزءًا من مشروع أماكن الشعر، وهى مبادرة لفنون المجتمع حيث يتم دعوة أفراد الجمهور لكتابة قصائد للمواقع فى إنجلترا وويلز، على خريطة رقمية للمواقع التى ألهمتهم، ويدير المشروع الشاعر بول فارلى وأندرو ماكراى من جامعة إكستر.
يصف ماكراى المشروع، بأنه "جهد استثنائى وفريد ومجنون قليلاً لوصف تاريخ وجغرافيا إنجلترا وويلز - كل ذلك"، ويمتلك الأخير وفارلى، رؤية حول إحياء القصيدة الملحمية فى نسخة متعددة اللغات من القرن الحادى والعشرين، تسجل فى الشعر ما تعنيه أماكن إنجلترا وويلز للأشخاص الذين يسكنونهم".
يقول ماكراى إن جودة الطلبات المقدمة كانت عالية للغاية، "لدينا كاتب واحد ينتج سلسلة من 24 قصيدة عن ساوثيند، وورش عمل رائدة أخرى ، وآخرون يكتبون استجابة للأحداث التى نظمناها مع شركاء فى أنحاء مختلفة من البلاد، وبعض المجموعات المدرسية تكتب حول تاريخ وسمعتهم من مواقعهم.
كانت هناك مجموعة كبيرة من القصائد التى وضعتها مدرسة فى لونغ إيتون، حيث كان الأطفال فى سن المراهقة المبكرة يفكرون فى تاريخ بلدتهم ويتحدون الأفكار المسبقة الصعبة التى قد يجلبها أشخاص آخرون إليها ".
يقول "ماكراى"، إن هناك محاولة للتواصل مع كتاب من جميع الأعمار والخلفيات، وجذبهم إلى نفس المنصة لمعالجة نفس الأسئلة حول المكان والتراث والهوية، "نأمل أن تلهم الخريطة الناس على الكتابة، بغض النظر عن أعمارهم أو خبرتهم، وأن تملأ بالآلاف من القصائد الجديدة حول الأماكن التى تعنى شيئًا لهم ... نريد الاحتفال بتنوع وتاريخ وشخصية الأماكن المحيطة لنا."
 
ومن المقرر أن يعمل موقع "أماكن الشعر" على الإنترنت مباشرة حتى 4 أكتوبر، عندما يقترب من الإدخالات الجديدة ولكن يظل مفتوحًا للقراء.

قد يهمك أيضًا:

انضمام "شيكي" التاريخية في أذربيجان إلى قائمة التراث العالمي للمناطق الثقافية

إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في "نافورة الأحلام" في روما

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا بقصائد شعر ضمن مشروع وطني فنّي خريطة رقمية تصف مدن بريطانيا بقصائد شعر ضمن مشروع وطني فنّي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates