إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في نافورة الأحلام في روما
آخر تحديث 13:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

تتمتع بمهابة أسطورية وتشتهر بتحقيق الأمنيات بعد إلقاء النقود فيها

إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في "نافورة الأحلام" في روما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في "نافورة الأحلام" في روما

نافورة الأحلام
روما - صوت الامارات

تواجه نافورة الأحلام في روما مشكلة كبيرة بسبب العبث بها من السياح، الذين في بعض الأحيان، يستحمون فيها بخاصة في صيف الحر الشديد، فيما تؤدي الزحمة الى التسبب بأضرار بأعمالها الفنية.

وتحول كثافة الحضور دون استطاعة الشرطة المحلية مراقبتها. لذا تتخذ بلدية روما وشرطتها إجراءات صارمة ضد من يخالف القواعد للمحافظة على هذا المعلم الذي يجلب السياح من كل ارجاء العالم، إضافة إلى فرض حظر صارم على دخول المياه. ويمنع الزوار من الجلوس أو الاستلقاء أو التسلق على نوافير المدينة.

وما زالت تلك النافورة تتمتع بمهابة أسطورتها الجذابة للسياح، والتي تؤكد أن كل من يلقي بقطعة نقود متمنيًا بأمنية سيحظى بفرصة تحقق أمنيته الخاصة. وتقول الاسطورة ان حققت الأمنية يجب أن تلحق بأمنية أخرى وهي العودة إلى النافورة لشكرها مجددًا بقطعة نقدية أخرى إن تحققت أمنيته الأولى. ويلقي الزوار قطعهم النقدية المعدنية يوميًا في النافورة السحرية على أمل تحقق أمنياتهم.

وتفيد الجهات المتخصصة لـ"الوكالة الوطنية للإعلام" انه كل أسبوع يجمع من "فونتانا دي تريفي" كما تسمى باللغة الإيطالية، بين ألف وخمس مئة وثلاثة آلاف يورو.

وشرحت رئيسة بلدية روما فيرجينيا رادجي في لقاء مع الصحافيين الأجانب، أسباب الإجراءات الجديدة. واعتبرتها "ضرورية" من أجل "منع وقوع الحوادث التي تتعارض مع قواعد اللياقة الحضرية وضمان الحماية الكافية للمعالم التاريخية والفنية والأثرية في روما".

وتمنع الإجراءات كذلك تسلق وغسل الحيوانات والملابس، وشرب الحيوانات ورمي أي أشياء أخرى بالنافورات باستثناء النقود المعدنية.

وأوضح أحد أفراد الحرس، أن الشرطة في المدينة غرّمت الأسبوع الماضي، أكثر من مئة شخص من الذين حاولوا الاستحمام أو غسل أقدامهم في نوافير المدينة التاريخية وقد وصلت الغرامة الواحدة الى 450 يورو، كما أبعدت أحد المشاغبين عن البلاد بسبب مقاومته لأحد أفراد الشرطة.

يذكر ان نافورة تريفي، بنيت في روما عام 1762، لتكون وتبقى أكبر نافورة في المدينة بارتفاعها الذي يبلغ 26 مترًا، واتساعها الذي يصل إلى 20 مترًا، وهي أشهر نافورة في تاريخ الفن والسياحة الأوروبية. ويشير بعض المؤرخين الى أن فتيات روما كن يأتين إلى النبع الذي سبق بناء النافورة في المكان ذاته على أمل أن تتحقق أمنيتهن بالزواج، ومن هنا ارتبطت بها كلمة "تريفي" التي تعني "عذراء" باللغة الإيطالية.

قد يهمك ايضاً :

نيوزيلندا تُركِّز اهتمامها على بناء صناعة مستدامة تحمي تراثها وطبيعتها

"سياحة أبوظبي" تطلق عروضًا ترويجية خلال فعاليات الصيف

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في نافورة الأحلام في روما إجراءات صارمة لمواجهة استحمام السيّاح في نافورة الأحلام في روما



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates