فن تقدم ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات التنانين النفاثة للهب
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المتعلقة بلعبة "العروش" أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية الدرامية الخيالية

"فن" تقدم ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات "التنانين النفاثة للهب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فن" تقدم ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات "التنانين النفاثة للهب"

الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات
الشارقة ـــ صوت الإمارات

نظمت (فن) – المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات، ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات التنانين النفاثة للّهب، والعروش المعدنية، في مسلسل "لعبة العروش"، أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية الدرامية الخيالية التي تُعرض حالياً.

وقدّم الورشة التي تحمل عنوان "لعبة العروش: صنع التنانين"، الفنان توماس كوتشيرا، أحد فناني المؤثرات والخدع البصرية في شركة "بيكسوموندو"، الشركة المسؤولة عن إنجاز الخدع البصرية في مسلسل "لعبة العروش"، إذ أطلعت الورشة عدداً من الفنانين الصاعدين على كيفية تطبيق التقنية الثلاثية الأبعاد لتصميم التنانين، المخلوقات الخرافية.

وقال الفنان كوتسيرا: "تولّت شركة (بيكسوموندو) مهمة تصميم التنانين في مسلسل (لعبة العروش) منذ موسمه الثاني، ومثّل نمو التنانين وازدياد حجمها من 1.8 أمتار إلى 38 متراً خلال المواسم المتعاقبة تحدياً كبيراً، إذ توجّب علينا الانتباه إلى أدق التفاصيل، كالحراشف والأشواك على رقبة التنين، ولونها، وبنيتها القاسية".

وأضاف "نستلهم هذه التصاميم من الطبيعة والحيوانات التي يمكن دمج خصائصها العضوية بالتنانين ليبدو مظهرها طبيعياً وحقيقياً قدر الإمكان، إذ تفحّصنا مجوعة من الهياكل العظمية للزواحف ذات البنية الضخمة، لتصميم الأجزاء الدائرية أعلى رقبة التنين، ودمجنا بعض الخدع البصرية باستخدام التقنيات الثلاثية الأبعاد، لإنشاء التوهج الذي يظهر على الشاشة".

وأوضح كوتشيرا "نستلهم أيضاً الأعمال الخيالية، ففيلم "دراغون سلاير" (صائد التنين)، وسلسلة أفلام "جوراسيك بارك" (محمية الديناصورات)، سبقت عصرها، وأنتجت تجارب سينمائية رائدة ومؤثرات يصعب تصديقها، وكانت سلسة أفلام "جوراسيك بارك" مصدر الإلهام الرئيس الذي دفعنا لإبداع تصاميم التنانين".

ووفرت ورشة العمل للحاضرين الشباب فرصة كبيرة للاطلاع على مراحل التصاميم الثلاثية الأبعاد التي نجحت بدمج الصور شبه الحقيقية للتنانين على لوحات العمل الحية المخصصة للعرض، ابتداءً بتصميم الأسس، وقولبة التنانين، وتحويلها إلى تنانين ثلاثية الأبعاد، واستخدام تقنية "زد برش" (أداة رقمية حاسوبية للنحت تجمع بين التصميم الثلاثي الأبعاد وتصميم البعدين ونصف) لنحت أدق التفاصيل، وتقنية "أنيم ريغ" لتحويل النماذج المنخفضة الدقة إلى نماذج عالية الدقة.

وبحلول الموسم السابع من المسلسل، بُعثت الحياة في التنانين بواسطة أكثر من نصف مليون مضلع، و483  جسم تحكم رقمي، إذ تسهم هذه التقنيات بإضفاء الواقعية على الأغشية المتواجدة بين أصابع أيدي وأقدام هذه المخلوقات العملاقة، وتكشف التقلص والتمدد في جلودها القاسية عند هبوطها على المنحدرات، واستعدادها للطيران، بنفس طريقة تمدد وتقلص جلود الحيوانات والطيور الحقيقية.

يُذكر أن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، يسعى إلى تعزيز الثقافة البصرية لدى الأطفال والشباب، بالإضافة إلى تنمية مواهبهم، وعرض أفلام مخصصة لهم، أو من صنعهم، أو تدور حولهم، في إمارة الشارقة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فن تقدم ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات التنانين النفاثة للهب فن تقدم ورشة عمل خاصة عن كيفية صناعة مؤثرات التنانين النفاثة للهب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates