وصول 14 مدرسةً إلى المرحلة الثانية مِن كأس لغتي ضمن فعاليات معرض الكتاب
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف إلى تعليم أطفالِ وطلابِ الشارقةِ "العربيةَ" بوسائل ذكية عدّة

وصول 14 مدرسةً إلى المرحلة الثانية مِن "كأس لغتي" ضمن فعاليات معرض الكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وصول 14 مدرسةً إلى المرحلة الثانية مِن "كأس لغتي" ضمن فعاليات معرض الكتاب

كأس لغتي
الشارقة - صوت الامارات

كشفت نتائج التصفيات الأولى من منافسات الدورة الرابعة من "كأس لغتي" عن تأهل 14 مدرسة إلى المرحلة الثانية، من المسابقة التي أطلقتها مبادرة "لغتي"، التعليمية الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لأطفال وطلاب مدارس الشارقة.

وضمت قائمة المدارس كلا من مدرسة عبدالرحمن الناصر، ومدرسة الحصن، ومدرسة الشارقة النموذجية بنات، ومدرسة العقد الفريد، ومدرسة القلعة، ومدرسة وادي الحلو، ومدرسة البردي، ومدرسة خورفكان، ومدرسة الأرقام، ومدرسة الشيخة مريم الشامسي، ومدرسة عبدالله بن مبارك، ومدرسة الفرقان، ومدرسة الحصين، ومدرسة النحوة.

وتستمر المنافسات بين المدارس طيلة أيام فعاليات الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، حتى 9 نوفمبر الجاري، تحت شعار "افتح كتاباً، تفتح أذهاناً".

وانطلقت المرحلة الأولى من المسابقة بمشاركة 28 مدرسة، توزعت بواقع 12 مدرسة من المنطقة الشرقية، و12 مدرسة من مدارس مدينة الشارقة، و4 مدارس من المنطقة الوسطى، حيث تجاوز المرحلة الأولى 14 مدرسة، ستتنافس بعد تقسيمها إلى سبع مجموعات للتأهل للمرحلة المقبلة من المسابقة

وقالت بدرية آل علي، مدير مبادرة لغتي:" كشفت المنافسات عن مواهب ومهارات لافتة، حيث تقوم المبادرة بإجراء قياس لمستويات الطلبة المشاركين، للوقوف على قدراتهم وإمكاناتهم الخطابية، والدقة اللغوية، ومخارج الحروف، لمعرفة مدى تأثير المبادرة على تحفيزهم واستفزاز مواهبهم لخوض المنافسات، والوصول إلى أبعد مرحلة فيها، بما يضمن تحقيق الفوز".


وتتطلب المسابقة التي تعتمد في أحد محاورها على قوة الحضور الشخصي للطالب، والثقة بالنفس، والحضور الذهني، والإجابة عن الأسئلة بلغة واضحة، والتراكيب والمعاني سليمة، وترتكز على استخدام الفصحى والابتعاد عن التعابير والمفردات العامية.
وتهدف مسابقة كأس لغتي التي انطلقت في عام 2016، إلى اختبار مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة التأسيسية، انسجاماً مع توجهات إمارة الشارقة الرامية إلى الارتقاء بالناشئة، وتعزيز مهارات اللغة العربية لديهم.

قد يهمك أيضًا  :

اتحاد الكتاب العرب يطالب بحماية حقوق المترجمين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول 14 مدرسةً إلى المرحلة الثانية مِن كأس لغتي ضمن فعاليات معرض الكتاب وصول 14 مدرسةً إلى المرحلة الثانية مِن كأس لغتي ضمن فعاليات معرض الكتاب



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates