الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال سلسلة عروض مسرحية وفنية متنوعة

"الشارقة الدولي للكتاب" يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة الدولي للكتاب" يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

عروض معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ صوت الإمارات

يأخذ معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين زواره الصغار إلى أكثر من 22 ثقافة مختلف من حول العالم، عبر سلسلة عروض، ومسرحيات، وفعاليات ثقافية، وورش إبداعية يقدمها أكثر من 44 ضيفًا، ليحول قاعات المعرض إلى كرنفال للمعرفة واللعب تتواصل أنشطته على مدار أحد عشر يومًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويقدم العروض والفعاليات فرق إبداعية ومحترفين من بلدان مختلفة، أبرزها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسورية، وإيطاليا، وأوكرانيا، ويستضيف المعرض لهذا العام أكثر من 1600 فعالية تناسب مختلف فئات الأطفال العمرية، وتتنوع بين الفعاليات المعرفية، والعلمية، والفنية، والأنشطة التوعوية، فيستضيف مسرحية "وندي" من الكويت، التي تطرح رسالة تدعو إلى التعايش الإنساني في شتى المجتمعات مهما اختلفت الأعراق والأجناس، حيث تصور رحلة معاناة بين شخصيات الألعاب لتقبل بعضهم البعض.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

وتصطحب مسرحية "علاء الدين" من بريطانيا الأطفال إلى مغامرته السحرية مع انطلاق الرحالة المغامر علاء الدين في رحلته نحو جمع الثروة والزواج من الأميرة الجميلة، إذ يلتقي في الطريق بخادم المصباح السحري الذي يمنحه ثلاث أمنيات، يترقب الحاضرون للمسرحة أن يستخدمها بحكمة.

ومن فرنسا يحل فريق الأداء "كريزي دانكرز" الذي يجمع في عرضه بين مهارات كرة السلة والمهارات البهلوانية والكوميديا في إيقاع سلس ترافقه الموسيقى. حيث يعمل الفريق على تنويع استعراضاته وابتكار المزيد من الحركات لجذب الجماهير، في أجواء من المتعة والتشويق.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

ويعيش زوار المعرض الصغار تجربة الفصول الأربعة في عرض تفاعلي قادم من روسيا بعنوان "الفصول المسحورة" إذ تجتمع في العرض الحشرات، والأزهار، والحيوانات، والمهرجون ليُعيدوا الفصول الأربعة عبر مسرحية موسيقية تضم شخصيات محببة، وأزياء من كل الألوان، ومؤثرات خاصة كالثلج والأوراق المتساقطة، ولا تخلو عروض الأطفال من الفقرات والفعاليات البهلوانية، إذ يطل على الصغار فريق عرض "رعاة البقر" من مولدوفا، ليقدموا حركات القفر على البالونات التي تشبه في شكلها حدوة الحصان، بالإضافة إلى القفز على الترامبولين باستخدام الحبال الخاصة.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

وينتقل أطفال الشارقة الدولي للكتاب مع الفنانة "كلاو مورا" إلى قلب الثقافة المكسيكية، ليتابعوا عن قرب أعمالها الفنية، إذ تعد واحدة من الفنانين المتخصصين في فن إيقاف الحركة، ونجحت في نشر أعمالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد أن حازت مقاطعها على ملايين المشاهدات وعشرات الآلاف من المتابعين، حظيت كلاو بفرصة تصميم إعلانات تجارية للكثير من العلامات التجارية المشهورة مثل شركة أبل، ولانكوم، وفيليبس، وفانتا، وزين وغيرها.

وإلى عوالم الطباعة ثلاثية الأبعاد، تأخذ الفنانة غريس دو بريز من بريطانيا، الأطفال إلى عوالم الفنون الرقمية، إذ اشتهرت بأنها واحدة من الصناع والمصممين الرائدين في هذه الصناعة فضلًا عن عملها باستخدام قلم الطباعة ثلاثية الأبعاد الرقمي، وتعمل كذلك على تعليم ما تتمتع به من مهارات في كافة أرجاء بريطانيا وكذلك على الصعيد الدولي عبر مجموعة من ورش العمل المختلفة.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

يذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يقام في مركز أكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الشهر المقبل، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية تقدم 1.5 مليون عنوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates