الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم
آخر تحديث 21:32:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال سلسلة عروض مسرحية وفنية متنوعة

"الشارقة الدولي للكتاب" يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة الدولي للكتاب" يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

عروض معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ صوت الإمارات

يأخذ معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين زواره الصغار إلى أكثر من 22 ثقافة مختلف من حول العالم، عبر سلسلة عروض، ومسرحيات، وفعاليات ثقافية، وورش إبداعية يقدمها أكثر من 44 ضيفًا، ليحول قاعات المعرض إلى كرنفال للمعرفة واللعب تتواصل أنشطته على مدار أحد عشر يومًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

ويقدم العروض والفعاليات فرق إبداعية ومحترفين من بلدان مختلفة، أبرزها: بريطانيا، والكويت، وبولندا، والأردن، وأستراليا، ومولدوفا، وروسيا، والهند، والبحرين، وأيسلندا، ومنغوليا، وسورية، وإيطاليا، وأوكرانيا، ويستضيف المعرض لهذا العام أكثر من 1600 فعالية تناسب مختلف فئات الأطفال العمرية، وتتنوع بين الفعاليات المعرفية، والعلمية، والفنية، والأنشطة التوعوية، فيستضيف مسرحية "وندي" من الكويت، التي تطرح رسالة تدعو إلى التعايش الإنساني في شتى المجتمعات مهما اختلفت الأعراق والأجناس، حيث تصور رحلة معاناة بين شخصيات الألعاب لتقبل بعضهم البعض.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

وتصطحب مسرحية "علاء الدين" من بريطانيا الأطفال إلى مغامرته السحرية مع انطلاق الرحالة المغامر علاء الدين في رحلته نحو جمع الثروة والزواج من الأميرة الجميلة، إذ يلتقي في الطريق بخادم المصباح السحري الذي يمنحه ثلاث أمنيات، يترقب الحاضرون للمسرحة أن يستخدمها بحكمة.

ومن فرنسا يحل فريق الأداء "كريزي دانكرز" الذي يجمع في عرضه بين مهارات كرة السلة والمهارات البهلوانية والكوميديا في إيقاع سلس ترافقه الموسيقى. حيث يعمل الفريق على تنويع استعراضاته وابتكار المزيد من الحركات لجذب الجماهير، في أجواء من المتعة والتشويق.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

ويعيش زوار المعرض الصغار تجربة الفصول الأربعة في عرض تفاعلي قادم من روسيا بعنوان "الفصول المسحورة" إذ تجتمع في العرض الحشرات، والأزهار، والحيوانات، والمهرجون ليُعيدوا الفصول الأربعة عبر مسرحية موسيقية تضم شخصيات محببة، وأزياء من كل الألوان، ومؤثرات خاصة كالثلج والأوراق المتساقطة، ولا تخلو عروض الأطفال من الفقرات والفعاليات البهلوانية، إذ يطل على الصغار فريق عرض "رعاة البقر" من مولدوفا، ليقدموا حركات القفر على البالونات التي تشبه في شكلها حدوة الحصان، بالإضافة إلى القفز على الترامبولين باستخدام الحبال الخاصة.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

وينتقل أطفال الشارقة الدولي للكتاب مع الفنانة "كلاو مورا" إلى قلب الثقافة المكسيكية، ليتابعوا عن قرب أعمالها الفنية، إذ تعد واحدة من الفنانين المتخصصين في فن إيقاف الحركة، ونجحت في نشر أعمالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد أن حازت مقاطعها على ملايين المشاهدات وعشرات الآلاف من المتابعين، حظيت كلاو بفرصة تصميم إعلانات تجارية للكثير من العلامات التجارية المشهورة مثل شركة أبل، ولانكوم، وفيليبس، وفانتا، وزين وغيرها.

وإلى عوالم الطباعة ثلاثية الأبعاد، تأخذ الفنانة غريس دو بريز من بريطانيا، الأطفال إلى عوالم الفنون الرقمية، إذ اشتهرت بأنها واحدة من الصناع والمصممين الرائدين في هذه الصناعة فضلًا عن عملها باستخدام قلم الطباعة ثلاثية الأبعاد الرقمي، وتعمل كذلك على تعليم ما تتمتع به من مهارات في كافة أرجاء بريطانيا وكذلك على الصعيد الدولي عبر مجموعة من ورش العمل المختلفة.

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم

 

يذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يقام في مركز أكسبو الشارقة خلال الفترة من 1 حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الشهر المقبل، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة عربية وأجنبية تقدم 1.5 مليون عنوان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم الشارقة الدولي للكتاب يصطحب زواره الصغار إلى 22 دولة حول العالم



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

GMT 13:24 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

زها حديد من التصميمات المعمارية إلى معجزة عالمية

GMT 07:33 2020 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

رابطة الدوري الفرنسي تعلن عقوبة نيمار

GMT 00:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شيري تيجو 3 موديل 2020 تدخل في منافسة مع 6 سيارات موديل 2019

GMT 14:58 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

أفكار لتنظيم حفلة شواء مثالية في حديقة منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates