فرقة لاجئ للفنون الشعبية تنهي جولتها في إسبانيا
آخر تحديث 11:18:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

شملت زيارة عددًا من المدن في الدولة

فرقة "لاجئ للفنون الشعبية" تنهي جولتها في إسبانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة "لاجئ للفنون الشعبية" تنهي جولتها في إسبانيا

فرقة لاجئ للفنون الشعبية
مدريد - صوت الإمارات

انهى أطفال مركز لاجئ للفنون الشعبية وفرقته جولة في إسبانيا شملت زيارة عددا من المدن الإسبانية وتقديم عروض فنية ودبكات شعبية للتعريف بثقافة شعبنا الفلسطينية وتراثه الوطني في اطار جهود المركز للتعريف بالواقع الفلسطيني ضمن علاقاته مع دول أوروبية متعددة.

وتمت جولة مركز لاجئ بدعوة من مؤسسة PAL SPINE  الإسبانية ومؤسسة الكرامة حيث تخللها لقاءات مع ممثلي المجتمع الإسباني من بلديات أهمها بلديتا مورسيا ومولينا كما التقى الوفد بشخصيات سياسية وحقوقية إسبانية أهمها نائب عمدة مدريد و النائب عن حقوق الإنسان ، عضو في مجلس بلدية مدريد موريثيو فاليينتي.

وعبر المستضيفين الإسبان لوفد وفرقة مركز لاجئ الفلسطيني عن عميق ترحيبهم وشكرهم للوفد على ما قدمه من عروض فنية وفولوكلورية حيث قالت خالدية أبو بكرة رئيسة مؤسسة الكرامة انه من المهم جدا أن يرى الإسبان الشعب الفلسطيني بصورته الكاملة وان لديه ثقافة وموروث ثقافي وتاريخ واننا كفلسطينيين نعمل على تربية أبناءنا على هذا التاريخ الذي يعكس تجذرنا بالأرض الفلسطينية.

قد يهمك ايضا : 
تجديد الثقة في المخرج عادل عبده كرئيس البيت الفني للفنون الشعبية

عضو مجلس بلدية العاصمة الإسبانية مدرير موريثيو فالييني عبر عن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى راسها حق العودة إلى الديار الفلسطينية حيث خاطب أطفال مركز لاجئ الفلسطيني وقال لهم احتفظوا بمفاتيح العودة إلى دياركم الأصلية لان هذا حق لكم.

واكد عضو مجلس بلدية مدريد عن ثقته بحصول الفلسطينيين على حقوقهم الوطنية وعودتهم إلى وطنهم لانهم يواصلون النضال بشتى الأنواع واهمها النضال الإنساني الذي يعكس حضارة الشعب الفلسطيني

وقال صلاح العجارمة مؤسس ومدير مركز لاجئ للأطفال بمخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين أن هذه الجولة تندرج في اطار الأنشطة التقليدية لمركز لاجئ الذي يرتبط بعلاقات دولية مع العديد من المدن المختلفة في الدول الأوروبية التي تعترف وتدعم بالحقوق الوطنية الفلسطينية وعلى راسها حق العودة إلى الديار الأصلية التي هجر منها اللاجئون الفلسطينيون.

وأشار إلى أن الجولة وما اشتملت عليه من أنشطة تعتبر جزء من أنشطة لاجئ في الدول الأوروبية للتعريف بالحقوق الفلسطينية وأبرها حق العودة إلى جانب الحديث عن هموم وحقوق اللاجئين بعد نكبة فلسطين.

وشكر العجارمة كافة المؤسسات الداعمة والشريكة مع مركز لاجئ التي استضافت الوفد مثمنا حسن الاستقبال من مؤسستي بال سبين والكرامة كما عبر عن تقديره العميق لبلدية ريفس التي بدورها تقوم بعمل برامج مع فلسطين من خلال مركز لاجئ.

وقالت إسراء أبو سرور من إدارة مركز لاجئ والتي رافقت الوفد في الجولة أنها تشعر بسعادة كبيرة على حسن الاستقبال من الأصدقاء الإسبان الذين احتضنوا فرقة مركز لاجئ وكانوا حريصين كل الحرص على الأطفال المشاركين بالجولة.

قد يهمك ايضا : 
"تراث الإمارات" يختتم مشاركته في الأسبوع الأزرق

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة لاجئ للفنون الشعبية تنهي جولتها في إسبانيا فرقة لاجئ للفنون الشعبية تنهي جولتها في إسبانيا



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates