دعوة للمُؤلِّفين لكتابة رسائل مُؤثِّرة في اليوم العالمي لكتاب الطفل
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُؤكّد في مضامينها أهميَّة القراءة ودورها في بناء الأجيال

دعوة للمُؤلِّفين لكتابة رسائل مُؤثِّرة في اليوم العالمي لكتاب الطفل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة للمُؤلِّفين لكتابة رسائل مُؤثِّرة في اليوم العالمي لكتاب الطفل

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين
القاهرة - صوت الامارات

وجَّه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين دعوة لمؤلفي كتب الأطفال في الدولة لكتابة رسائل مؤثرة حول متعة القراءة، تؤكد في مضامينها أهمية الكتاب ودوره في بناء حاضر ومستقبل الأجيال، بمناسبة اليوم العالمي لكتاب الطفل 2022ويتولى المجلس مهمة اختيار أفضل رسالة ليقدمها ل«المجلس الدولي لكتب اليافعين»، الراعي الرسمي للمناسبة منذ انطلاقها، إذ تتنافس الفروع الوطنية للمجلس الدولي للفوز بهذه الفرصة المهمة على مستوى العمل الثقافي.واشترط المجلس أن يتقدّم الكتّاب الراغبون في المشاركة برسائلهم قبل نهاية الشهر الجاري عبر البريد الإلكتروني info@uaebby.org.ae، كما ينبغي أن تكون الرسالة مكتوبة بالعربية الفصحى، بأي شكل من الأشكال الأدبية؛ شعراً، أو نثراً، متضمنة عنواناً، أو شعاراً في نصّ بمعدل 500 كلمة، إضافة إلى إرسال نبذة شخصية موجزة تعرّف بالكاتب متضمنة بيانات الاتصال، وعنواناً، ورقم هاتف، وبريداً إلكترونياً، ملحقة مع صورة شخصية ذات دقة عالية.
ويمتلك المجلس الإماراتي لكتب اليافعين حرية تدقيق الرسالة الفائزة، أو تنقيحها أو تحريرها عند الحاجة، ويحتفظ بحقه في استخدام الرسالة الفائزة في كل الأنشطة والفعاليات التي يراها مناسبة، مع ذكر اسم كاتبها. ويعلن المجلس عن الرسالة الفائزة في الدورة ال39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وقالت مروة العقروبي، رئيس المجلس: «اليوم العالمي لكتاب الطفل مناسبة مهمة تلقي بالضوء على مكانة الكتاب، ودوره في بناء الإنسان على العلم والمعرفة والثقافة السليمة، ونؤمن بأن الرسالة القوية لها تأثير كبير في شخصية الفرد؛ فالكثير منّا ما زال يحتفظ بداخله بعبارات وجُمل شكّلت مساره في الحياة، ونتطلع لأن تجد هذه الرسائل طريقها إلى ذاكرة الإنسان، وتوقظ روح الطفل في داخل القرّاء على اختلاف أعمارهم وأن تكون سبباً في أن ننال شرف هذا التكريم الدولي مرّة ثانية».وأضافت: «المبادرة تصبّ في مصلحة الجهود التي يقودها المجلس لتعزيز رؤيته ورسالته الرامية لدعم إنتاج كتب الأطفال ذات الجودة العالية باللغة العربية، كما أن إشراك الكتاب المحليين يسهم في التعريف بإنجازاتهم ويقودهم نحو الوصول إلى مسابقات عالمية في مجال الكتابة الإبداعية، الأمر الذي يوجد بيئة ثقافية متميزة، تمكّن القراء الصغار من الاستفادة من مصادر المعرفة المحيطة بهم، وتؤسس لعلاقة قوية بينهم وبين الكتاب وما يحتويه من عوالم ساحرة».يحتفل العالم باليوم العالمي لكتاب الطفل في الثاني من إبريل/نيسان سنوياً، الذي يصادف يوم ميلاد الأديب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن، بهدف إلهام حب القراءة والمطالعة وإبراز أهمية كتب الأطفال في جميع أنحاء العالم. وفي كل عام يحظى أحد الفروع الوطنية للمجلس الدولي لكتب اليافعين بفرصة لقب الراعي الدولي لليوم العالمي لكتاب الطفل، وحصل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على شرف رعاية رسالة اليوم العالمي لكتاب الطفل في 2015.


قد يهمك ايضا :

"الإماراتي لكتب اليافعين"يستضيف نخبة من أشهر الكتاب والرسامين الإيطاليين

انطلاق حملة "اقرأ احلم ابتكر" ضمن جناح المجلس الإماراتي لكتب اليافعين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة للمُؤلِّفين لكتابة رسائل مُؤثِّرة في اليوم العالمي لكتاب الطفل دعوة للمُؤلِّفين لكتابة رسائل مُؤثِّرة في اليوم العالمي لكتاب الطفل



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates