مؤسسة الرؤيا الفلسطينية تُطلق كرنفال ومتحف الشارع في نابلس
آخر تحديث 06:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحيتهما مجموعة من الفرق الفنية والموسيقية في المدينة

مؤسسة "الرؤيا الفلسطينية" تُطلق "كرنفال" ومتحف الشارع في نابلس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة "الرؤيا الفلسطينية" تُطلق "كرنفال" ومتحف الشارع في نابلس

مؤسسة الرؤيا الفلسطينية
نابلس - صوت الامارات

أطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، الأربعاء، في مدينة نابلس، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، الحدثين الثقافيين "كرنفال الشارع" و"متحف الشارع"، اللذان أحيتهما مجموعة من الفرق الفنية والموسيقية الفلسطينية والأوروبية في المدينة، وسط إقبال واسع من الجمهور الذي وفد من المدن الفلسطينية للمشاركة في فعاليات "الكرنفال" المتنوعة.

‎وانطلقت القافلة الثقافية "كرنفال الشارع"، من شارع غرناطة لتجوب شوارع مدينة نابلس بجملة من العروض الفنية والموسيقية تعمدت فيها الفرق الفلسطينية والأوروبية المشاركة إلى إحياء عروضًا مشتركة أظهرت روح التناغم الفني والموسيقي بين الثقافات المتنوعة، وساهمت في تعزيز الثقافة والهوية الفلسطينية وتجانسها مع الفنون الأوروبية.

‎عروض السيرك البهلوانية التي قدمتها فرقة "سيرك الشارع" الفلسطينية، والرقصات الاستعراضية على الدراجات الهوائية التي قدمتها فرقة "BCX"، شارك في الحدث الثقافي أيضًا الفنان الفسطيني، زيد هلال وفرقته الموسيقية، والعرض الموسيقي الاستعراضي الذي جمع الفنان البريطاني سام كومبر على آلة السكسفون مع الفنانة الفرنسية دالفي دوبوا، التي قدمت عرضًا للرقص المعاصر على أنغام الموسيقى، وبطابعها الفلسطيني ملأت فرقة زيتونة للدبكة الشعبية فضاء المكان، لتعلوا معها أصوات الجمهور بالأهازيج والتعاليل الفلسطينية وضحكات الأطفال، الذين تفاعلوا بدورهم مع عروض المهرجين للأطفال وألعاب الخفة.

وجنبًا إلى جنب كرنفال الشارع افتتحت المؤسسة و الاتحاد الأوروبي، متحف الشارع في خان الوكالة في نابلس، والذي يجمع لوحات فنية لثمانية فنانين فلسطينيين وأوروبيين، تعكس قضايا وثقافات متنوعة ويستمر لمدة شهر، حيث شارك في افتتاح المتحف ممثل الاتحاد الأوروبي، يورس هيرن، وممثلين عن وزارة الثقافة ومحافظة نابلس.

وعبّر هيرن في كلمته الافتتاحية عن سعادته بهذا التناغم الفلسطيني والأوروبي في الفنون البصرية والموسيقية، مؤكدًا على اهتمام الاتحاد الأوروبي بتعزيز الثقافة والهوية الفلسطينية وإشراكها مع الثقافة الأوروبية وعناصرها المختلفة، جنبًا إلى جنب دعم التراث المعماري في نابلس.

‎وقال المدير التنفيذي لمؤسسة الرؤيا الفلسطينية رامي ناصر الدين، إن كرنفال ومتحف الشارع جزء من سلسلة فعاليات وأنشطة ثقافية تنفذها المؤسسة ضمن مشروع حبكة الممول من قبل الاتحاد الأوروبي و الهادف في جوهره إلى تعزيز الثقافة والهوية الفلسطينية وتقوية الروابط الثقافية مع الحضارات والثقافات الأوروبية، وإظهار المزيج التراثي الفلسطيني الأوروبي، عبر دمجها داخل المجتمعات الفلسطينية والتعرف عليها وتقديم عروض فنية وموسيقية مشتركة تحيي روح التناغم، ‎مضيفًا، "من المقرر أن نطلق موكب كرنفال الشارع والمتحف تباعًا في المدن الفلسطينية المستهدفة، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني"

‎وعن مشاركتها، عبر الفنان البريطاني سام كومبر، عن سعادته بخوض تجربة "كرنفال الشارع" في مدينتي نابلس وحلحول، ومشاركة عرضه الموسيقي على آلة الساكسفون في فلسطين لأول مرة، كجزء من سلسلة عروض فنية فلسطينية وأوروبية وعشرات الفنانين، التي منحنا "الكرنفال" الفرصة للتعرف عليهم وفنونهم الإبداعية.

‎وتنفذ مؤسسة الرؤيا الفلسطينية "كرنفال الشارع" و"متحف الشارع"، ضمن مشروع حبكة في مدن القدس ، غزة، الخليل ونابلس بدعم من الاتحاد الأوروبي، بهدف تشجيع المجتمعات الفلسطينية المهمشة على الإقبال على الثقافة، وزيادة الوعي بمساهمة الاتحاد الأوروبي في القطاع الثقافي الفلسطيني، من خلال تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة، سعيًا إلى توفير فرص ثقافية، تسمح بتجربة أشكال ثقافية جديدة، ورفع الوعي بالجهات الفاعلة التي تؤثر على المشهد الثقافي المحلي والدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة الرؤيا الفلسطينية تُطلق كرنفال ومتحف الشارع في نابلس مؤسسة الرؤيا الفلسطينية تُطلق كرنفال ومتحف الشارع في نابلس



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 05:55 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

ارفعوا أياديكم عن محمد صلاح

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته

GMT 07:12 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

تصاميم وأفكار مميزة لتزيين "شرفة المنزل"

GMT 02:07 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أبواب الحظ مفتوحة أمامك في كافة مجالات الحياة

GMT 05:38 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الجمباز يضيف فضية وبرونزية في البطولة العربية

GMT 11:02 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

طلاب سنغافورة المراهقين هم الأذكى حول العالم رغم الفقر

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك

GMT 13:53 2018 السبت ,30 حزيران / يونيو

تعرف على مواصفات أحدث ساعات "هوبلو Hublot"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates