جناح التشيك في «إكسبو 2020 دبي» دعوة للاستدامة
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

جناح التشيك في «إكسبو 2020 دبي» دعوة للاستدامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح التشيك في «إكسبو 2020 دبي» دعوة للاستدامة

معرض «إكسبو 2020 دبي»
دبي - صوت الإمارات

دعوة للاستكشاف هو الجناح التشيكي بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، حيث تشكل التكنولوجيات الواضحة المحتويات الرسمية والبصرية الأساسية لجناح يثير التساؤلات حول زراعة الصحراء ويدمج ويستعرض نظام توظيف موارد الأرض الشمسية والهوائية والمائية (S.A.W.E.R.)، وفق ما ذكر موقع «آركديلي».ويجذب الجناح الذي حمل اسم «ربيع التشيك» المصمم بتوقيع شركتي «فورموزا إيه إيه» و«آر/‏إف آر إم» اهتمام الزوار بأجزائه الأربعة. وقد تم تشييده بنظام الهياكل المعدنية التي تشكل الإطار العام للجناح، واتخذ شكل «الغمامة العضوية التي تنشأ من الحديقة في الأرض الصحراوية المزروعة». وقد تمت تغطية المكان باللدائن المدعمة بالألياف الزجاجية التي تم اختيارها لمقاومتها للتأثيرات المناخية ومميزاتها المستدامة.

وأشارت شركة «فورموزا إيه إيه» إلى أن المفهوم يعود لطبيعة نظام (S.A.W.E.R.) كقلب الجناح وجوهره التقني. وهو يحوّل الهواء إلى ماء والصحراء القاحلة لحدائق غناء، كما ويغيّر نظرة الناس إلى جمهورية التشيك.وينفرج مدخل الجناح عن واحة تقيم اتصالاً ما بين الطبيعة والتكنولوجيا والضوء والماء. وتتمحور هذه المساحة في ينبوع يغذيه نظام (S.A.W.E.R.) وهيكل «لاسفيت» الضوئي. أما المنحدر المحيط بالتركيب فيمد بالطاقة مساحات الجناح والغاليريهات. ويشكل الماء «شريان الحياة للجناح فيخترقه ويوحد أجزاءه بدءاً بالحديقة التي يرويها والينبوع الذي يغذّيه وصولاً إلى السحابة العضوية».

ويدعم تصور الجناح التشيكي مبدأ تواصل العقول. ويمكن في الحقيقة جمع كافة المرافق في وحدة فردية متصلة بالساحة المجاورة. ويمنح الدخول إلى الحديقة ومغادرتها الزائر تجربة ضمن نموذج أولي من النظام الممتد على كافة أرجاء الجناح كنسخة مغلقة من المحتوى المتحرك وكمنتج يتمتع بالإمكانية لتغيير نوع الحياة في المناطق الصحراوية.وسيتمركز الجناح ضمن منطقة «الاستدامة» من المعرض، وسيمتد على مساحة 2200 متر مربع.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــــضًأ :

الإمارات تترجم رؤية التنمية المستدامة لأهداف "إكسبو 2020 دبي"

دعوة رئيس وزراء رومانيا للمشاركة في افتتاح إكسبو 2020 دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح التشيك في «إكسبو 2020 دبي» دعوة للاستدامة جناح التشيك في «إكسبو 2020 دبي» دعوة للاستدامة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates