متحف اللوفر الفرنسي يُقرر عرض لوحة مخلص العالم
آخر تحديث 11:44:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

بشرط أن يُكتب تحتها "من ورشة ليوناردو دافينشي"

متحف "اللوفر" الفرنسي يُقرر عرض لوحة "مخلص العالم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف "اللوفر" الفرنسي يُقرر عرض لوحة "مخلص العالم"

لوحة "مخلص العالم
باريس- صوت الامارات


من المستبعد أن تعرض لوحة "مخلص العالم" لفنان عصر النهضة الشهير ليوناردو دافينشي (1452-1519) في متحف اللوفر الفرنسي، لتشكك غالبية الخبراء في أصليتها، وجاء ذلك في مقال نشرته صحيفة "The Daily Telegraph" البريطانية، حيث قالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة إن تلك اللوحة يمكن أن تعرض في اللوفر فقط، إذا ثبت أنها بريشة ليوناردو دافينشي.
وحسب المعلومات التي توفرت للصحيفة فإن المتحف اتخذ قرارا خاصا بمرافقة اللوحة التي بيعت في مزاد" كريستي"  بنيويورك مقابل مبلغ 450 مليون دولار بشرط أن يكتب تحتها أثناء العرض "من ورشة ليوناردو دافينشي"، الأمر الذي سيلحق بلا شك ضررا بأصحابها.
وشهد مؤرخ الفن الفرنسي ومؤلف كتاب "The Last Leonardo"، بن لويس، أن متحف اللوفر قدم بالفعل طلبا لفرعه في أبوظبي بأن يؤجر اللوحة له كي تطرح في معرض ليوناردو دا فينشي الذي سيفتتح يوم 24 أكتوبر المقبل في باريس. إلا أن مصادر مطلعة في متحف اللوفر أفادت بأن القليل من الخبراء فقط يعتقدون أن رائعة "مخلص العالم" تنتسب لريشة ليوناردو، وأنهم يعتزمون إعادة تأكيد أصلية اللوحة. وفي هذه الحال سينخفض ثمنها، حسب بن لويس، إلى 1.5 مليون دولار.
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن لوحة "مخلص العالم" المنسوبة لـ ليوناردو دافينشي بيعت عام 2005 مقابل عشرة آلاف دولار فقط، ثم خضعت للترميم في متحف الفنون الجميلة في جامعة نيويورك ليبيعها السمسار السويسري عام 2013 للملياردير الروسي، دميتري ريبولوفليف، مقابل 127.5 مليون دولار. أما الأخير فباعها عام 2017 في مزاد "كريستي" مقابل نحو 450 مليون دولار.
وقالت صحيفة "ذي نيويورك تايمز" إن الأمير السعودي بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود هو الذي اشتراها من الملياردير الروسي. لكن دار المزادات "كريستي" أعلنت لاحقا أن اللوحة قد بيعت لإدارة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، حيث كانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن اللوحة ستعرض في فرع متحف اللوفر في أبو ظبي حيث تحفظ 600 رائعة فنية مقتبسة من اللوفر ومركز "جورج بومبيدو" وفرساي. لكن إدارة الثقافة والسياحة أعلنت أن إقامة المعرض ستؤجل إلى أجل غير معلوم، أما اللوحة نفسها فتحفظ حاليا حسب صحيفة  "The Daily Telegraph " في سويس

قد يهمك ايضا:

بيع لوحة كلود مونيه بمبلغ خيالي بلغ 32 مليون يورو

خبير فني يُؤكِّد أنّ لوحة "المسيح المخلّص" الأغلى "مُزيَّفة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف اللوفر الفرنسي يُقرر عرض لوحة مخلص العالم متحف اللوفر الفرنسي يُقرر عرض لوحة مخلص العالم



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة

GMT 11:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

"باسم ياخور يستعيد ذكريات مسلسل "خالد بن الوليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates