ندوة إماراتية سعودية حول التسامح والتعايش السلمي
آخر تحديث 09:58:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

نظمها اتحاد الكتاب في دبي الخميس

ندوة إماراتية سعودية حول "التسامح والتعايش السلمي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ندوة إماراتية سعودية حول "التسامح والتعايش السلمي"

اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - فرع دبي
دبي – صوت الإمارات

نظم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات - فرع دبي، مساء الخميس 16 آذار/مارس الجاري، ندوة حول التسامح والتعايش السلمي، شارك فيها الشاعر الإماراتي أحمد العسم عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد فرع رأس الخيمة، والشاعر السعودي عبدالله الخضير، والدكتور منصور الشامسي أمين السر العام لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، والباحثة السعودية معصومة العبد الرضا، وأدارتها الشاعرة الإماراتية شيخة المطيري، التي أوضحت أهمية التسامح والتعايش السلمي في مسيرة الشعوب وتقدمها، مستشهدة بمقولات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومن ثم عرفت بالمشاركين.

وفي مستهل الندوة أشارت معصومة عبد الرضا (ناشطة اجتماعية مهتمة بالشأن الأسري والتربوي عضو المجلس البلدي في المملكة العربية السعودية) إلى الحاجة الماسة لمناقشة هذا الموضوع، وعزت السبب إلى "الشعور بأهمية التعايش في وقت تتنامى الكراهية في العالم، وينجرف البعض بأدلجة قاسية، وتحت مظلة توجهات تنسب للإسلام، إلى طريق غير سوي".
وأشارت إلى أن الاحساء الخلاقة "بلد التعايش واقتدار صناعة السلم الأهلي"، معرجة على العراقة التاريخية لهذه المنطقة، مؤكدة أنها "تستقي وجودها من خلال الدفاع وصيانة السلم الأهلي".

وضربت نماذج متعددة تظهر جوانب من صور التسامح والتعايش السلمي واختتمت بقولها: "أتمنى من القلب البناء على كسر حواجز التمايز عن طريق التربية والحوار وتنمية البناء الجمعي لمفردات فعل التعايش والسلم الأهلي".
وبعد ذلك قرأ الشاعر الإماراتي أحمد العسم، عدة نصوص شعرية تنوعت بين الوطني والعاطفي والوجداني منها: "كوخنا القريب من الماء" و"أغاني الليل" و"الإمارات"، و"فوق بيتنا علم".

وتحدث الدكتور منصور الشامسي في كلمة موجزة حول التسامح والتعايش السلمي، مستشهداً بالمبادئ والقيم التي أرسى قواعدها المغفور لهما بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، لافتاً إلى الدور البارز الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حتى صارت دبي نموذجا يحتذى به عالميا، من حيث التعايش السلمي بين كافة الجنسيات.

وعودة إلى الشعر، قرأ شاعر الأحساء عبدالله بن علي الخضير عدة نصوص منها: ما قاله الحب لأصدقائي، في حضرة الخنساء، والأحساء عشقي الأبدي التي برز فيها عشقه لمدينته، وحبه لها، ثم كرمت الشاعرة الهنوف محمد رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب فرع دبي المشاركين في الندوة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة إماراتية سعودية حول التسامح والتعايش السلمي ندوة إماراتية سعودية حول التسامح والتعايش السلمي



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates