بن راشد للمعرفة تحفّز شباب الأردن لاستخدام مهارات المستقبل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

"بن راشد للمعرفة" تحفّز شباب الأردن لاستخدام مهارات المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بن راشد للمعرفة" تحفّز شباب الأردن لاستخدام مهارات المستقبل

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
دبي - صوت الامارات

نظَّمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في العاصمة الأردنية عمَّان أخيرا، ورشة عمل تدريبية لنحو 40 شاباً وشابة لتزويدهم بالمهارات اللازمة للتدريب في معسكرات المعرفة التي تطلقها وزارة الشباب لمدة شهرين منذ منتصف الشهر الجاري، وذلك استكمالاً لجهود «أسبوع المعرفة» الذي نظَّمته المؤسَّسة والبرنامج، بالشراكة مع وزارة الشباب في الأردن.
وركّزت ورشة العمل التي استمرّت 3 أيام، على أهمية استخدام البيانات واتخاذ القرارات القائمة على البيانات، كما سلّطت الضوء على مهارات المستقبل، وأهمية الاستفادة من الإعلام والإعلام الاجتماعي بمجال تنمية وتطوير المهارات. حضر الورشة وزير الشباب الأردني د.محمد سليمان أبو رمان، الذي استمع إلى آراء الشباب حول الورشة التدريبية والنشاطات المستقبلية التي ستُعْقَد استكمالاً لهذا الجهد؛ ومنها معسكرات المعرفة.

اختيار
وتمّ اختيار الشباب المشاركين في الورشة بناءً على مشاركتهم السابقة في ورشة عمل «مؤشر المعرفة العالمي»، التي تمّ تنظيمها خلال «أسبوع المعرفة» برعاية رئيس الوزراء الأردني، د.عمر الرزاز، والتي تهدف إلى دفع الشباب الأردني لتصميم خطة عمل مفصّلة لمعالجة التحديّات المستعصية التي تحول دون قيام مجتمع قائم على المعرفة في الأردن.

حراك معرفي
وفي معرض تعليقه على ورشة العمل، قال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إنَّ جهود «أسبوع المعرفة» الذي نظّمته المؤسَّسة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن مطلع العام الجاري، تسعى إلى خلق حراك معرفي مهم على مستوى المنطقة، يُسهم في وضع الحلول للتحديات التي تواجه بناء مجتمعات المعرفة، وتطوير مهارات الشباب بما يواكب متطلبات المستقبل والتنمية المستدامة لدول المنطقة، مؤكداً أنَّ المؤسَّسة والبرنامج سيعملان على تكثيف جهودهما لإثراء هذا الحراك في عدة دول عربية، وبشكل يسهم في إحداث تأثير حقيقي في القدرات المعرفية للشباب بشتى المجالات.

رؤية مشتركة
وبدوره أوضح د.هاني تركي، مدير مشروع المعرفة العربي، المسؤول الفني الرئيس في المشروع، أنَّ ورشة العمل عقدت تحت مظلة مشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تماشيا مع الجهود المستمرة للطرفين لزيادة الوعي حول أهمية المعرفة والسياسات القائمة على المعرفة من أجل التنمية المستدامة، مشيراً إلى أنَّ الشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تستند طوال العقد الماضي إلى رؤية مشتركة قوامها تعزيز التنمية المستدامة القائمة على المعرفة في المنطقة العربية وخارجها.
وقام المشاركون في الورشة بأداء التفكير التحليلي والمنطقي، كما تمَّ تقديم اختبار تدريب عملي في ختام الورشة، حيث تمَّ اختيار 15 مشاركاً ومشاركة على أساسه ليلتحقوا بمعسكرات المعرفة وتدريب مئات المشاركين والمشاركات من الفئة العمرية ما بين 14 و17 عاماً.

ثمار
وتعدُّ «معسكرات المعرفة» التي تطلقها وزارة الشباب الأردنية لأول مرة في الأردن، إحدى ثمار أسبوع المعرفة، وتهدف إلى تدريب الشباب على مهارات المستقبل اللازمة لسوق العمل مثل التفكير النقدي وحل المشكلات وكيفية التعامل مع البيانات، إذ تسعى معسكرات المعرفة إلى تدريب نحو 700 شاب وفتاة من مختلف محافظات الأردن.
وواكب «أسبوع المعرفة» في الأردن، الأهداف الاستراتيجية التي تتطلع إليها المؤسَّسة والبرنامج من تنظيم الحدث في عدد من دول العالم، والمتمثلة في تعميم النتائج والتوصيات التي أسفر عنها «مؤشر المعرفة العالمي» مع جميع دول العالم، بشكل يضمن الاستفادة المثلى لهذه الدول، ويتيح لها فرصة تبادل الخبرات والتجارب ذات القيمة في مجالات المعرفة، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية التي يمكن الاستلهام منها لرسم وتطوير الخطط والسياسات التنموية السليمة.

قد يهمك ايضا :

مصر تحتضن "سباق النيل الدولي لرياضة الشراع" للمرة الأولى
مصر تستضيف سباق النيل الدولي للشراع برعاية وزارة الشباب والرياضة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد للمعرفة تحفّز شباب الأردن لاستخدام مهارات المستقبل بن راشد للمعرفة تحفّز شباب الأردن لاستخدام مهارات المستقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates