القطط تنقذ متحف الأخوات برونتي في قرية هاوورث الإنجليزية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منحت عائلة الشاعر تي إس إليوت مبلغ 20 ألف جنيه

"القطط" تنقذ متحف الأخوات "برونتي" في قرية هاوورث الإنجليزية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القطط" تنقذ متحف الأخوات "برونتي" في قرية هاوورث الإنجليزية

متحف الأخوات "برونتي"
لندن- صوت الإمارات

بفضل تبرع من ورثة الشاعر الإنجليزي الشهير تي إس إليوت، ستستمر أبواب متحف «برونتي بارسونادج» المخصص للأخوات «برونتي» في قرية هاوورث الإنجليزية، مفتوحة، على الأقل في الوقت الحالي. فبحسب «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)»، فقد منحت عائلة الشاعر الإنجليزي تي إس إليوت المتحف المتعثر، الذي أعيد افتتاحه في أواخر أغسطس (آب) الماضي بعد إغلاقه منذ مارس (آذار)، مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني (نحو 26 ألف دولار) الأسبوع الماضي.وذكرت إدارة المتحف الواقع في قرية هاوورث، غرب مقاطعة يوركشاير، أنه يواجه خسائر في الدخل المتوقع بأكثر من 500 ألف جنيه بسبب جائحة فيروس «كورونا».

ثمة علاقة بين إليوت و«برونتي»؛ إذ يُعتقد أن «المليونير برادفورد» الذي ظهر في قصيدة إليوت «الأرض اليباب» هو السير جيمس روبرتس، فاعل الخير في يوركشاير والذي كان أيضاً أحد المتعاملين مع البنك حيث يعمل إليوت. وفي عام 1928، تبرع روبرتس بمبنى المتحف الحالي الذي كان يوماً ما منزلاً للأخوات «برونتي»، تشارلوت وإميلي وآن، لصالح «جمعية برونتي» التي تدير المتحف.

لكن هدية ورثة إليوت لم تأتِ بأي ضجة؛ حيث أفادت ريبيكا يورك، مديرة الاتصالات والتسويق في «جمعية برونتي»، بأنها اكتشفت التبرع عندما ظهرت رسالة دعم على صفحة حملة التبرعات الجماعية للمتحف من عائلة تي إس إليوت، وهو ما مثل «لحظة خاصة للغاية» للمتحف.

وذكرت يورك أن ورثة إليوت أبلغوا المنظمة بأن التبرع جاء بعد النجاح الكبير الذي حققه عرض «القطط» الموسيقي الحائز جائزة «توني آندرو لويد ويبر»، والذي استند إلى مجموعة إليوت الشعرية التي صدرت عام 1939 تحت عنوان: «كتاب الجرذ العجوز عن القطط العملية»، أو «ديوان القطط». يضم المتحف أكبر مجموعة من مخطوطات الأخوات «برونتي» والمقتنيات الشخصية في العالم، ويستقطب أكثر من 70 ألف زائر كل عام.

يذكر أن المنزل نفسه الذي تحول لاحقاً إلى متحف قد شهد كتابة روايتي «جين أير» لشارلوت برونتي و«مرتفعات ويذرينغ» لشقيقتها إميلي برونتي.

تضرر المتحف بشدة جراء الوباء الذي قلص عائداته بأكثر من 70 في المائة، والذي تعدّ بطاقات دخوله وفعالياته ومبيعاته التذكارية مصدر الدخل الأساسي لـ«جمعية برونتي»، وفقاً لموقع المتحف على الإنترنت. عادة ما تتميز أشهر الربيع والصيف بإقبال كبير إلى حد الزحام، مقارنة بحركة أهدأ خلال فصل الشتاء الأبطأ.

ومنح المتحف إجازة لغالبية موظفيه، وجمد طلبات الحصول على منح أو أموال طارئة، نتيجة العجز الذي حدث مع نهاية العام والذي قدر بنحو 100 ألف جنيه إسترليني. وحتى بعد ظهر الثلاثاء، جمعت حملة التبرع الجماعي نحو 53 ألف جنيه.

اختتمت يورك قائلة إن التبرع الذي قدمه ورثة تي إس إليوت منح المتحف الأمل، مضيفة: «نحن ممتنون جداً للدعم، ويسعدنا استمرارية العلاقة بين إليوت ومتحف (برونتي) كل هذه السنوات».

قد يهمك أيضًا:

قطة تونسية تصل إلى ألمانيا بعد رحلة شاقة عبر البحر المتوسط

قطع حجرية في مصر تعود إلى مليوني سنة ترجّح وجود نشاط بشري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطط تنقذ متحف الأخوات برونتي في قرية هاوورث الإنجليزية القطط تنقذ متحف الأخوات برونتي في قرية هاوورث الإنجليزية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates