انطلاق أكبر ماراثون للمشي في الإمارات الجمعة بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص
آخر تحديث 14:57:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

لتوعية المواطنين بأضرار مرض السكري وقلة النشاط البدني

انطلاق أكبر ماراثون للمشي في الإمارات الجمعة بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق أكبر ماراثون للمشي في الإمارات الجمعة بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص

أكبر ماراثون للمشي في الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " .. ينظم مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية يوم الجمعة المقبل الدورة الثالثة عشرة لأكبر ماراثون للمشي في دولة الإمارات " امش 2019 ".

وتهدف الفعالية - التي ستقام في حلبة مرسى ياس بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص - إلى إيصال رسالة توعية عامة حول أهمية الأنشطة الرياضية وخيارات نمط الحياة الصحي في إدارة مرض السكري والوقاية منه ومن غيره من الأمراض المرتبطة بقلة النشاط البدني.

ويحظى الحدث بدعم كبير من دائرة الصحة بأبوظبي " DOH " ودائرة تنمية المجتمع إضافة إلى مرافق الرعاية الصحية الرائدة التابعة لشركة مبادلة للرعاية الصحية مثل مستشفى "هيلث بوينت" ومستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي".

ويتم تنظيم هذا الحدث سنويا في يوم الجمعة الذي يسبق اليوم العالمي للسكري، كجزء من حملة التوعية الصحية العامة " السكري - معرفة - مبادرة " التي ينظمها مركز إمبريال لندن كوليدج للسكري.

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على المعدلات المرتفعة للإصابة بداء السكري في دولة الإمارات، حيث تشير البيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكري إلى أن أكثر من 15? من سكان الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 20-79 يعانون من مرض السكري.

وأوضح لورانس باتريك، الرئيس التنفيذي لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري أن ماراثون "امش 2019" يرفع هذا العام شعار "المشي مجرد بداية"، حيث تهدف الفعالية باعتبارها حدثا مجتمعيا جماعيا وشاملا إلى تسليط الضوء على أهمية الرياضة وأنماط الحياة الصحية في الوقاية من مرض السكري وإدارته، إلى جانب التأكيد على أهمية النهج الموحد في رحلة الوقاية من مرض السكري وعلاجه.

وقال باتريك : " تشمل الآثار السلبية لمرض السكري الجميع، بداية من الأفراد والعائلات وصولا إلى المجتمعات والدول، لهذا فقد حرصنا على توحيد الجهود والتعاون مع مختلف الجهات وأصحاب المصلحة الآخرين لحث المواطنين والمقيمين من جميع الأعمار في دولة الإمارات على المشي وتحمل المسؤولية تجاه صحتهم وحياتهم " .

وأشار إلى أن تمارين المشي تعتبر في حد ذاتها من الأنشطة الرياضية الشاملة والمحببة من جانب عدد كبير من الأشخاص، ومن شأن هذه الأنشطة غير المجهدة وغير المكلفة والتي تتناسب مع معظم مستويات اللياقة البدنية، أن تساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وكذلك التحكم بنسبة السكر في الدم ومنع المضاعفات التي قد تنتج عن النوعين الأول والثاني من داء السكري".

وإلى جانب المشي لمسافة 5 كيلومترات حول حلبة مرسى ياس، سيكون المشاركون في الماراثون على موعد مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية في فترة ما بعد الظهر والتي تم تصميمها بما يتناسب مع متطلبات جميع المشاركين من مختلف الأعمار.

وتشمل هذه الأنشطة "حفلات دي جيه" مميزة وجلسات للياقة البدنية يديرها مدربون متخصصون في اللياقة البدنية إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية تشمل تسلق الجدران وممارسة رياضة الترامبولين وأنشطة أخرى عبر تجهيزات رياضية معبأة بالهواء إضافة إلى عروض طبخ لتعليم المشاركين كيفية إعداد الأغذية الصحية فضلاً عن فنون وحرف يدوية للأطفال.

من جانبه قال سعادة مطر سعيد النعيمي، مدير مركز أبوظبي للصحة العامة: " يسعدنا توحيد جهودنا مرة أخرى مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري لتنظيم دورة جديدة واستثنائية من ماراثون "امش"، الحدث الذي دأبنا على دعمه والمشاركة فيه على مدار السنوات الماضية لما لها من دور محوري في تعزيز وعي أفراد المجتمع حول أهمية ممارسة الرياضة بما يتماشى مع التزامنا وجهودنا المبذولة لتحقيق رؤيتنا " أبوظبي مجتمع معافى".

 

وأضاف " نحن فخورون بالعمل جنبا إلى جنب مع مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري لتشجيع جميع القاطنين في إمارة أبوظبي على تبني أنماط حياة صحية بشكل مستدام، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات الملهمة تساهم في تمكيننا من القيام بدور محوري لنشر ثقافة الوعي بين أفراد المجتمع وضمان مستقبل أفضل لسكان أبوظبي ودولة الإمارات من خلال تسليط الضوء على التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يفرضها مرض السكري وغيره من الأمراض المزمنة".

وأكد سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع أن ماراثون "امش 2019" "يساهم في تجسيد العديد من قيم الانسجام والاندماج بين أفراد المجتمع، إذ تعد هذه الأحداث والفعاليات فرصة للالتقاء بين مختلف شرائح المجتمع.

قد يهمك أيضًا

هجوم غير مسبوق على التوأم ليزا وانا هانر بعد سباق الماراثون
 
البحرينية ايونيس كيروا تحقق فضية سباق الماراثون للسيدات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أكبر ماراثون للمشي في الإمارات الجمعة بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص انطلاق أكبر ماراثون للمشي في الإمارات الجمعة بمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates