اللجنة الثقافية تؤكد على أهمية الهوية المستمدة من التاريخ المصري والعربي
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقشت محاور تتعلق بالخطاب الديني والإعلام والشباب والرياضة

اللجنة الثقافية تؤكد على أهمية الهوية المستمدة من التاريخ المصري والعربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الثقافية تؤكد على أهمية الهوية المستمدة من التاريخ المصري والعربي

الدكتور حسام عيسى
 القاهرة ـ عمرو والي

 القاهرة ـ عمرو والي عقد بمقر وزارة التعليم العالى فى مصر اجتماعٌ للجنة الوزارية للثقافة ، الثلاثاء، و توصلت إلى مجموعة من الآليات والبرامج الأساسية لدعم الأنشطة المشتركة بين وزارات التعليم العالى والتربية والتعليم والإعلام والرياضة والشباب من خلال جميع الوزارات المعنية  وانتهت اللجنة إلى "ضرورة عقد الاتفاقيات المشتركة بين الوزارات المعنية بالتنشئة الاجتماعية والبناء الثقافي للمواطنين، وإعداد مؤلفات في شكل كتب ثقافية تقدم نماذج قدوة من الشخصيات المصرية والعربية وإنجازاتها في كل المجالات، والتأكيد على التنوع الثقافى من خلال دعم الثقافة العلمية بكل عناصرها والانفتاح على الثقافات الأخرى بما يدعم الهوية و الثقافة  المصرية، ودعم البرامج الثقافية والفنية في مؤسسات الدولة ونشر وتدعيم القيم المجتمعية للتعايش بين المواطنين" .وشددت  اللجنة على "دعم البرامج الثقافية والفنية في مؤسسات الدولة ونشر وتدعيم القيم المجتمعية للتعايش بين المواطنين، وتشجيع الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية بما يساهم في تشكيل الشخصية المتكاملة للشباب المصري، ووضع الآليات المناسبة لتطوير الخطاب الديني بما يجعله قادراً على المساهمة في بناء شخصية الإنسان المصري بالشكل الصحيح".
كما ناقشت مجموعة من المحاور الأساسية ومنها: الثقافة والخطاب الديني، وثقافة الهوية في برامج التعليم العالي والثقافة والإعلام، ودعم البرامج الثقافية والفنية في مؤسسات الدولة من خلال وزارات الثقافة والشباب والرياضة
وفى كلمته أمام اللجنة أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى على أهمية دور الثقافة فى بناء الشخصية المصرية عبر دعم الهوية والتمسك بالقيم والأخلاق المستمدة من التاريخ المصري والعربي .
وأضاف عيسي أن مصر تحتاج لكل مؤسسات الدولة لدعم مفهوم الوطنية بمحدداتها وثوابتها , ودعم الدور الثقافى المصري والعربي والإسلامى .
تجدر الإشارة إلى حضور كلاً من الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، والدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وخالد عبدالعزيز وزير الدولة لشؤون الشباب، وطاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة، والدكتور سعيد توفيق أمين المجلس الأعلى للثقافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الثقافية تؤكد على أهمية الهوية المستمدة من التاريخ المصري والعربي اللجنة الثقافية تؤكد على أهمية الهوية المستمدة من التاريخ المصري والعربي



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates