ألمانيا تدين نقل أحد مُواطنيها عيّنات من هرم خوفو إلى برلين
آخر تحديث 09:17:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طَالَبَت السُّلُطات المصريّة بإفادتها بمعلومات عن الواقعة

ألمانيا تدين نقل أحد مُواطنيها عيّنات من هرم خوفو إلى برلين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألمانيا تدين نقل أحد مُواطنيها عيّنات من هرم خوفو إلى برلين

السّفارة الألمانيّة تدين أخذ عيّنات من هرم خوفو،
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي دانت السّفارة الألمانيّة في القاهرة أخذ عيّنات من هرم خوفو، من قبل مواطن ألماني انتحل صفة باحث في المعهد الألماني للآثار، ونقل تلك العينات إلى خارج البلاد بمعرفة الشّخص الألماني الذي ليس له صفة رسمية وليس لديه أي تكليف بأية مهمة رسمية في مصر. وأكّدت السّفارة في بيان صحافي لها الأحد، أن "المعهد الألماني للآثار أوضح في خطابٍ إلى وزارة الدولة لشؤون الآثار بتاريخ 12 تشرين الثاني/نوفمبر أن المواطن الألماني جورا ليتس لا تربطه أيّة علاقة بالمعهد الألماني للآثار، كما نأى المعهد بنفسه عن تصرفه. وأشارت السّفارة إلى أن الواقعة تطرح عددا من التساؤلات من بينها كيفية تمكن جورليتس من دخول حجرة بهرم الملك خوفو ليس من المصرح للجمهور الدخول إليها، وإلى حين توافر مزيد من المعلومات من خلال وزارة الدولة لشؤون الآثار فإن السّفارة الألمانية تفترض أن أخذ العيّنات جرى بالمخالفة للّوائح وقوانين حماية الآثار المصرية.
وأوضحت السّفارة أنّ المعهد الألماني للآثار والسفارة الألمانية يبدون استعدادهما للتعاون الكامل مع السلطات المصرية لاستجلاء هذا الأمر، مؤكدة أن الحكومة المصرية لم تتصل رسمياً حتى الآن بالحكومة الألمانية أو بالسفارة الألمانية".
وأشارت السفارة إلى أن المعلومات المجتزأة نوعاً ما المتعلقة بهذا الأمر والتي وصلتنا حتى الآن عن طريق وسائل الإعلام فقط، فقد تمّت إحالتها إلى الشرطة والنيابة العامة الألمانية للتحقق منها.
وطالبت السفارة السلطات المصرية بافادتها بمعلومات عن الواقعة والتبعات القانونية المترتبة على ذلك حتى يتسنّى تحقيق التعاون الجنائي بين السلطات الألمانية والمصرية على أفضل وجه وكذا التعامل مع هذه الواقعة قضائياً والانتهاء منها في أسرع وقت ممكن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تدين نقل أحد مُواطنيها عيّنات من هرم خوفو إلى برلين ألمانيا تدين نقل أحد مُواطنيها عيّنات من هرم خوفو إلى برلين



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates