7 مبادرات يحتضنها مهرجان أبوظبي لدعم الشباب خلال دورة هذا العام
آخر تحديث 23:17:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا
أخر الأخبار

تتواصل رغم تأجيل فعاليات المهرجان 2020 الرئيسية

7 مبادرات يحتضنها "مهرجان أبوظبي" لدعم الشباب خلال دورة هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 مبادرات يحتضنها "مهرجان أبوظبي" لدعم الشباب خلال دورة هذا العام

مهرجان أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارت

يولي مهرجان أبوظبي منذ انطلاقته في عام 2004، اهتماماً كبيراً بالشباب وإبداعاتهم ومواهبهم في الثقافة والفنون، كما أسهم في الكشف عن الكثير من الأسماء التي باتت نجوماً في مجالات إبداعية عدة.ورغم إعلان مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، التي يرعاها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، عن تأجيل فعاليات مهرجان أبوظبي 2020 الرئيسية، نظراً للإجراءات الصحية العالمية والقيود على حركة السفر، بحسب ما أوضحت المجموعة لـ"الإمارات اليوم"، فإن دعم المهرجان للشباب يتواصل في دورة هذا العام 2020 من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات على رأسها سبع مبادرات بارزة هي:

جائزة الفنون التشكيلية - غلف كابيتال

تأسست هذه الجائزة عام 2013، وتهدف إلى دعم استدامة نمو مشهد الفن التشكيلي في الإمارات من خلال تشجيع الفنانين الإماراتيين الناشئين (الطلاب الجامعيين، وطلاب الدراسات العليا والخريجين الجدد)، للمشاركة في المعرض التشكيلي من مهرجان أبوظبي.

تفاصيل الإعلان عن الجائزة لعام 2020 ستكشف في وقت لاحق، مع العلم أن برنامج المهرجان لا يتضمن هذا العام معرضاً مصاحباً للفنون التشكيلية.

جائزة الإبداع - غلف كابيتال

تأسست جائزة الإبداع عام 1996، وهي جائزة سنوية تمنح للمبدعين الإماراتيين المتميزين في مجالات الفنون التشكيلية أو الفنون التعبيرية أو الأدب أو الرسوم المتحركة أو الأفلام. وتمنح الجائزة لمن يُثبت قدراته الإبداعية، وتبلغ قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي. وتفتح الجائزة أبواب المشاركة أمام الشباب الإماراتيين الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً، وتستند معايير الجائزة إلى الجدارة الفنية، والتفكير الإبداعي والتطبيق الشخصي للمهارات التقنية، وسيتم عرض العمل الفني الفائز في قاعة قصر الإمارات طوال فترة المهرجان، كما سيتم الإعلان عن تفاصيل الجائزة لعام 2020 في وقت لاحق.

جائزة توتال للتصميم للطلاب

تأسست هذه الجائزة عام 2014 بهدف التعرف إلى ابتكار وإنجازات شباب الإمارات في مجال التصميم والهندسة المعمارية، وتسعى الجائزة المتميزة إلى تعزيز الإمكانات وتشجيع الممارسة الإبداعية من خلال توفير منصة للمصممين والمهندسين المعماريين في جميع أنحاء الإمارات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الجائزة لعام 2020 في وقت لاحق.

منحة التصميم للشباب

تهدف منحة التصميم للشباب من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلى خلق علاقات تعاون متخصصة، تأخذ المصممين المعتمدين في الإمارات والشركات الناشئة متوسطة الحجم والشركاء في رحلة تستهدف إنشاء علامات تجارية مستقبلية في المنطقة وخارجها، وستستخدم المنحة علاقات المجموعة المحلية والعالمية وشركائها مع أحدث الأفكار الإبداعية في العالم في مجالات الفن والتصميم والأعمال، ويقدم مهرجان أبوظبي 2020 معرضاً لأعمال الفنانة الإماراتية الفائزة بالجائزة عام 2019 نورة السركال، التي حصلت على برنامج إرشادي متخصص بدعم من L’Ecole Van Cleef & Arpels.

جائزة كريستو وجان - كلود

تُقدم جائزة كريستو وجان - كلود هذا العام برعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، وبالتعاون مع جامعة نيويورك - أبوظبي ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون. وتأسست الجائزة بهدف دعم المواهب الفنية الإماراتية الناشئة عبر تكريم عمل فني يستوحي روحية الإبداع التي كرسها الثنائي كريستو وجان - كلود، ويمكن عرضه على الجمهور.

استوديو الفنانين

«استوديو الفنانين» عبارة عن مكتبة رقمية على الإنترنت تضم مقابلات (مترجمة بالعربية/‏‏‏الإنجليزية) مع فنانين محترفين يشكلون مصدر إلهام ومعرفة للشباب حول قيمة التفكير الإبداعي والتعبير الفني. وفي كل حلقة، يجري المقابلة شاب إماراتي بهدف تمكين الشباب الإماراتي من فهم دور الفنان وشق طريقهم المهنية في القطاعين الإبداعي والثقافي.

تاندم الإمارات

«تاندم الإمارات» هو برنامج احترافي لبناء القدرات من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، و«ميت أوست»، والمنظمة الأوروبية للثقافة؛ يتيح للخبراء الثقافيين من مختلف المجالات اكتساب المهارات اللازمة للانخراط في شراكات طويلة الأمد في الإمارات. ويتيح البرنامج للمشاركين فرصاً استثنائية لاستكشاف المشاهد الثقافية في الدولة عن كثب من أجل بناء تعاون هادف ومستدام يسهم في تطوير رؤية الفنانين، ويشحذ حماسهم واستمتاعهم في عمليتي الاستكشاف والتعاون الإبداعية، ويكتسب المشاركون في البرنامج خبرة عملية قيّمة عبر التعاون ضمن المجالات سريعة التغير في دولة الإمارات.

قد يهمك ايضا 

انطلاق فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج 6 آب الجاري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مبادرات يحتضنها مهرجان أبوظبي لدعم الشباب خلال دورة هذا العام 7 مبادرات يحتضنها مهرجان أبوظبي لدعم الشباب خلال دورة هذا العام



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة

GMT 11:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

"باسم ياخور يستعيد ذكريات مسلسل "خالد بن الوليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates