كنوز المدينة مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية في أبوظبي
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لزيادة الوعي بهذه المنافذ لجذب اهتمام من قبل المقيمين والزوار

"كنوز المدينة" مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كنوز المدينة" مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية في أبوظبي

مبادرة «كنوز المدينة»
أبوظبي - صوت الامارات

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المؤسسات التجارية العريقة، بما في ذلك المطاعم والمتاجر الأكثر رسوخاً والأطول عمراً في الإمارة، واعتبارها أماكن ذات أهمية ثقافية، والتشجيع على تجربتها.

تتيح مبادرة «كنوز المدينة» للكافتيريات والمطاعم والمحلات التجارية التي تتمتع بشعبية كبيرة، ونالت اعتماداً من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بفرصة زيادة الوعي بهذه المنافذ لجذب المزيد من الاهتمام من قبل المقيمين وزوار الإمارة.

كما تمنح المبادرة مكانة خاصة للمؤسسات التجارية، باعتبارها جزءاً مهما وشعبياً من النسيج الحضري والاجتماعي للحي الذي تقع فيه، وتم إطلاق مبادرة «كنوز المدينة» بالتزامن مع فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن»، والتي بدأت أمس الأول، وتستمر لغاية أبريل 2020، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية، بما فيها مشاركة مجموعة من المؤسسات التجارية ذات الطابع الثقافي من فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وستعتمد الدائرة 20 منشأة سنوياً في مبادرة «كنوز المدينة» ممن تأسست قبل عام 2000، وقد تم إطلاق حملة لترشيح المؤسسات المعنية من قبل الجمهور عبر موقع فعاليات أبوظبي وقنوات التواصل الاجتماعي، مع استخدام الوسم #كنوزالمدينة، وستقيّم الدائرة الترشيحات وفقاً للمعايير الموضوعة.

بعد انتهاء فترة الترشيح، سيتم ادراج المؤسسات «الفائزة» ضمن مبادرة «كنوز المدينة»، وسيجري الإعلان عن أسماء المؤسسات المعتمدة في حفل يقام في ختام فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن». كما سيتم إنشاء صفحة مخصصة للمؤسسات الفائزة على الموقعين الإلكترونيَّين «زوروا أبوظبي» و«زوروا العين»، مع الترويج لها كمواقع مفضلة للسياح والمقيمين.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «التزاماً منا بالحفاظ على التراث الثقافي الغني في الإمارة، فإننا نولي أهمية للأماكن والمشاريع التي أسهمت في خلق حالة ثقافية داخل المجتمع، وتكونت حولها ذاكرة جمعية ارتبط بها أفراد المجتمع».

وتابع: «من خلال مبادرة (كنوز المدينة)، نعمل على دعم نمو المؤسسات التجارية الراسخة في أبوظبي، سواء كانت مطاعم أو متاجر مختلفة؛ نظراً لأهميتها كنقاط تواصل ثقافي يتردد عليها الجمهور، باعتبارها أماكن جوهرية من ذاكرة الإمارة.
تتيح المبادرة الترويج للمنشآت المختارة بما يسهم في انتشارها، وقد يؤدي إلى زيادة شعبيتها».

وأضاف: «تتمتع هذه المؤسسات بمكانة خاصة في تاريخ النسيج المجتمعي المتشابك في الإمارة، والذي نعمل على الحفاظ عليه للأجيال القادمة ليتمكنوا من فهم تاريخ بلادهم وتقديره».

تقام فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن»، والتي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، على مدار 7 عطلات نهاية كل أسبوعين بين شهري يناير وأبريل 2020، وتنطلق يومي 24 و25 يناير الجاري.

تتضمن الفعالية باقة متنوعة من عروض الأداء التراثية والعروض الحرفية، وسوقاً لبيع المنتجات التقليدية والمأكولات والمشروبات التي تعود إلى فترتي الثمانينيات والتسعينيات، وعروضاً لأفلام وثائقية عن تاريخ الإمارات، بالإضافة إلى نشاطات ركوب الإبل، ومحطات طهي المأكولات الإماراتية التقليدية، والباعة المتجولون.

تقام فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الحصن» خلال أيام العطلات الأسبوعية التالية: 24 - 25 يناير، و7 - 8 فبراير، و21 - 22 فبراير، و6 - 7 مارس، و20 - 21 مارس، و3 - 4 أبريل، و17-18 أبريل.

قد يهمك ايضا

التوصل لجمجمة بريطاني عاش في العصر الحجري قبل 5600 سنة

علماء يكتشّفون رسومًا صخرية للبشر والطيور من العصر الحجري القديم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنوز المدينة مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية في أبوظبي كنوز المدينة مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المتاجر ذات الأهمية الثقافية في أبوظبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates